أصغر دولة في العالم مساحتها 93 متر

 

الرياضية أون لاين - وكالات

مملكة "إنكلافا".. أحدث وأصغر دولة في العالم لا تزيد مساحتها عن مساحة حديقة خلفية لأحد المنازل، وتقع في القارة الأوروبية بين دولتي كرواتيا وسلوفينيا. وتبلغ مساحة هذه الدولة 93 متراً مربعاً فقط، إلا أن هذه الدولة المستحدثة من المستبعد أن تحصل على إعتراف من أي دولة أخرى في القريب العاجل.

وتقع "إنكلافا" على الحدود المشتركة بين كل من كرواتيا وسلوفينيا، ويقول مؤسسوها إن من حقها الحصول على الاعتراف، لأن أياً من الدولتين لم تطالب بالأرض التي أقيمت عليها هذه الدولة بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

ويقول أحد مؤسسي الدولة الجديدة بيوتر واورزينكيفتش : "إن الفكرة من إنشائها هو إيجاد مكان يمكن لأي شخص بغض النظر عن عرقه ولونه وديانته أن يعبر عن آرائه بكل حرية، بالإضافة إلى الدراسة وكسب المال من دون أن يخشى من الضرائب".

وتتموضع الدولة الجديدة، التي لا يوجد فيها أي مواطنين بعد، داخل بلدة ميتيلكا السلوفينية وعلى بعد 50 كيلومتراً إلى الغرب من العاصمة الكرواتية زغرب. وتُعد "إنكلافا" ثاني دولة جديدة صغيرة يتم إنشاؤها في غضون شهر، وتم الإعلان عنها من قبل مجموعة من البولنديين بعد إكتشافهم أن الأرض المقامة عليها أرض مشاع لا تعود ملكيتها لأحد.