منتخب الجزائر فريق عربي خطف قلوب وعقول متابعي كأس العالم

الرياضية-حسين الهندي

قدم منتخب الجزائر عرضاً رائعاً أبهر فيه العالم كله ، حيث أجمع الكثير من مشاهير الكرة وأيضا مشاهير الغناء العالمي والعديد من وسائل الإعلام الفرنسية أشادت بالمنتخب الجزائري . فلم يندم محاربوا الصحراء على إقصائهم خارج مونديال البرازيل لأنهم شعروا بتقديم  أفضل أداء أمام فريق يعد الأقوى في العالم ، فهو صاحب المركز الثاني بحسب ترتيب العالمي للفيفا ، وفيما يلي سنعرض عليكم بعض التصريحات من لاعبي المنتخب الجزائري بعد المباراة ، وبعد تصريحات لاعبين آخرين أشادوا بأدااء المنتخب الجزائري ، بالإضافة لبعض المشاهير :  

مبولحي: "كانت هناك إمكانية لهزم ألمانيا"

قال حارس المنتخب الجزائري خلال الندوة الصحفية التي حضرها أنه سعيد بالمردود الكبير الذي قدمه "الخضر" في مونديال البرازيل ،وأكد أفضل حارس في مباراة ألمانيا أنهم قد كتبوا أسماءهم في تاريخ كرة القدم الجزائرية وقال الحارس المتألق أيضا بعد المباراة: "كنا نملك الثقة في أنفسنا وكانت هناك إمكانية لهزم ألمانيا لكن نحمد الله على كل حال، فلقد كتبنا أسماءنا في تاريخ الكرة الجزائرية وأنا سعيد جدا لوصولنا لهذا الدور وتقديم هذا الأداء المشرف".

غُلام: "لعبنا كرجل واحد"

تحدث فوزي غلام الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري بعد نهاية اللقاء ، فقال: "لقد سيطرنا في بداية المباراة وضغطنا بشكل كبير،و لعبنا كرجل واحد وقدمنا مردود رائع، الآن أصبح الجميع يعرفنا كأحد المنتخبات الكبيرة والمميزة"، وأضاف: "لقد فزنا بفريق المستقبل، الجميع سيتذكر ما قدمناه وخسارتنا كانت قاسية لأن الأهداف جاءت في أوقات حساسة، لكننا لعبنا بشكل جيد في باقي الدقائق وتمكنا من التسجيل وعدم الاستسلام".

سوداني: "خرجنا ورؤوسنا مرفوعة"

أرجع مهاجم المنتخب الجزائري هلال سوداني الخسارة إلى التعب الذي نال من الخضر خلال هذه المباراة، لكن اللاعب شدد على أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة شرفوا من خلالها الكرة الجزائرية العربية والإفريقية، وقال لاعب أولمبي الشلف السابق: "الحمد لله على كل شيئ لقد قدمنا مباراة كبيرة أمام منافس كبيرة وخرجنا برأوس مرفوعة، لقد تعبنا كثيرا خاصة في الأشواط الإضافية أحسسنا بتعب كبير لكن هذا لن يمنع من أننا قدمنا مونديال كبير".

ماندي: "قدمنا لقاء في المستوى وعلينا أن لا نخجل بالإقصاء"

تحدث عيسى ماندي الظهير الأيمن للمنتخب الوطني الجزائري عن الإقصاء أمام منتخب ألمانيا ،حيث قال: "أدينا بشكل جيد وشرفنا الجزائر والشعب العربي رغم الخسارة والإقصاء"، وأضاف: "ألمانيا منتخب كبير والسقوط أمامه بهذه الطريقة أمر لا يمكن أن نعتبره سيء أو نخجل به، لأنه يملك خبرة كبيرة وفاز علينا بصعوبة".


وسائل الإعلام الفرنسية...

ليكيب: "ألمانيا واجهت صعوبة كبيرة أمام الجزائر"

أوضحت صحيفة "ليكيب " الفرنسية، أن المنتخب الألماني واجه صعوبة كبيرة في التأهل للدور ربع النهائي أمام الجزائر التي لعبت حظوظها كاملة، مشيرة أن المباراة كانت مثيرة، وفي النهاية إستطاع الألمان التغلب بعد أن تجاوزوا الحارس رايس مبولحي الذي أظهر مستوى كبيرا، ليضربوا موعدا مع فرنسا في مباراة ربع النهائي.


إذاعة "أر أم سي" الفرنسية: "حلم الأفناك دام حتى الوقت الإضافي"

أوضحت إذاعة "أر أم سي" الفرنسية بعد إنتهاء مباراة ألمانيا والجزائر، أن منتخب الماكينات كان عليه إنتظار الوقت الإضافي لتجاوز الجزائر التي لعبت بدون عقدة، مشيرة أن حلم الأفناك دام حتى الوقت الإضافي، بعد أن وقفوا الند للند مع الألمان، كما أشادت الإذاعة الفرنسية بأداء الحارس وهاب مبولحي الذي تهاوت عنده أغلب الهجمات الألمانية.


تعليق المشاهير على منتخب الجزائر..

وايكلوف جون: "أنا حزين لرؤية منتخب رائع مثل "الأفناك" يغادر كأس العالم"

عبر مغني الراب الأمريكي الشهير وايكلوف جون عن حزنه الكبير بعد خسارة المنتخب الجزائري ومغادرته لبطولة كأس العالم أمام ألمانيا.

وبادر جون إلى إطلاق تغريدية على حسابه الرسمي على "تويتر" عبر من خلالها عن إعجابه الكبير بآداء وقتالية لاعبي المنتخب الجزائري خلال هذه المباراة والتي جاء فيها: "لقد رأيت الكثر من اللعب بالقلب من طرف لاعبي المنتخب الجزائري، من المحزن جدا أن يخرج الأفناك من كأس العالم، لا تستحوا فقد جعلتم أحسن منتخب بعاني إلى غاية آخر دقيقة".

جيرارد: "على الجزائر أن تكون فخورة"

قال نجم ليفربول والمنتخب الإنجليزي  ستيفن جيرارد أن على لاعبي المنتخب الجزائري أن يكونوا فخورين بأنفسهم، وبما قدموه خلال مونديال البرازيل، وأكد جيرارد أن "الخضر" هم أحسن منتخب إفريقي في هذه الدورة: "الجزائر يجب أن تكون فخورة، الكبرياء والتفاني والإلتزام في الميدان إنهم أحسن منتخب إفريقي في هذه الدورة".

لويس فيرنانديز: "برافو للجزائر"

أشاد اللاعب الفرنسي السابق لويس فيرنانديز بأداء المنتخب الوطني خلال مباراة ألمانيا، مشيرا إلى أنه أعجب كثيرا بما قدمه رفقاء فيغولي خلال المباراة، وصرح فيرنانديز لإذاعة "أر أم سي" الفرنسية: "يجب أن نكرمهم، لأنهم قدموا آداءا كبيرا، لقد دفعوا الألمان للعب الوقت الإضافي، لقد أدخلوا الشك في نفوسهم، هذا الفريق الجزائري يستطيع أن يذهب مرفوع الرأس، لقد قدموا مونديالا جميلا، برافو للجزائر".