لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

"أبو القرايا" كتكوت الدوري.. وعميرة شيخ اللاعبين

الرياضية- اعداد مصطفى جبر

تختلف أعمار اللاعبين من فريق لأخر، وهو شيء طبيعي ومنطقي في عالم كرة القدم، ولكن المؤشرات تصب دائما في مصلحة الفرق الأقل عمرا نظرا للفترة التي يقضيها اللاعب في صفوف الفريق للاستفادة من خدماته وخاصة "الشباب"، ولعل الأعمار القليلة للاعبين دائما ما تعطي الاطمئنان في نفوس القائمين على هذه الفرق من أجل التفوق في المستقبل، وهي قاعدة  كروية محلية وعربية ودولية.

"صحيفة الرياضية" رصدت في إحصائية خاصة أعمار لاعبي دوري الدرجة الممتازة، وهم اللاعبون أكثر اللاعبين مشاركة في قائمة فرقهم هذا الموسم، إذ بلغ عددهم (240) لاعبا، يمثلون "12" فريقا، بواقع (20) لاعبا من كل فئة، وهم الأكثر مشاركة في قوائم بطولة الدوري.

مستقبل الهلال وجباليا والعميد

وتصدر فريق "غزة الرياضي" الإحصائية، فالفريق الشاب يمتلك أقل معدل أعمار للاعبين، إذ بلغ متوسط أعمارهم نسبة (22,2)، يليه في المركز الثاني الهلال بـ(22,3)، ثم شباب جباليا بـ (22,4).

وكشفت الإحصائية  أن أهلي غزة أكثر فريق يمتلك لاعبين بأعمار كبيرة وبمتوسط أعمار بلغ(26,6)، فيما حل الجاران الشاطئ والجمعية الاسلامية ثانيا بمتوسط أعمار (25,7).

الكتكوت وشيخ اللاعبين

ويعتبر اللاعب محمد أبو عميرة نجم الجمعية الإسلامية أكبر لاعبي الدوري، والذي يبلغ عمره (37)عاما، يليه الحارس إياد دويمة البالغ من العمر(36) عاما، وحمادة شبير (34) عاما، فيما سُجل اللاعب بشار أبو القرايا كأصغر لاعب في الدوري إذ يبلغ عمره (15,5)عاما، يليه بلال شعت من فريق الهلال واحمد عفانة من شباب جباليا بـ(16) عاما.