لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

خلال اجتماع الجمعية العمومية (12) للجنة الأولمبية

الرجوب يشدد على أهمية مأسسة الاتحادات الرياضية وفق الأنظمة واللوائح الدولية

الرياضية أون لاين : القدس - إعلام اللجنة الأولمبية

شدد الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، على أهمية مأسسة عمل الاتحادات الرياضية، وفق الأنظمة واللوائح الدولية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العادي (الثاني عشر)، والذي عقد مساء اليوم السبت في مبنى الإدارة العامة لشركة "جوال"، داعياً إلى أن تشكل هذه الجلسة انطلاقة حقيقية برؤية وطنية استراتيجية لدفع عجلة العمل الرياضي الفلسطيني نحو التطوير والشمولية للأسرة الرياضية الفلسطينية.

وحضر الاجتماع كل من بشار المصري، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، والوزير عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، وعبد المجيد ملحم، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، إلى جانب حضور ممثلي الاتحادات من المحافظات الشمالية، فيما حضر الأعضاء من المحافظات الجنوبية والشتات عبر تقنية الاتصال المرئي" الزوم".

وفي مستهل الاجتماع جرى تكريم أ.وليد أيوب، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق، الذي أشاد الفريق الرجوب بعمله الوطني الرياضي على مدار أكثر من عقد من الزمن، مؤكداً على أن الوفاء لمن انخرطوا في العمل الوطني، هو جزء من مكونات الثقافة والعقيدة الوطنية الفلسطينية.

وشدد الرجوب على ضرورة أن تبقى الرياضة الفلسطينية، بعيدةً عن التجاذبات السياسية والجغرافية، والعمل بسياسة تطويرية واحدة، تضم الكل الفلسطيني في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والشتات.

ولفت الرجوب إلى أن اللجنة الأولمبية تتلقى دعمها من المجلس الأولمبي الآسيوي والتضامن الأولمبي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والرعايات المقدمة من القطاع الخاص، والتي تستثمر من أجل تطوير الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، والمنتخبات الوطنية، وبناء خط انتاج لاعب منافس قادر على تحقيق الإنجاز والمنافسة في المحافل العربية والإقليمية.

وشكر الرجوب مجموعة شركات "الاتصالات الفلسطينية" على استضافة هذا الاجتماع في شركة "جوال"، مثمناً شركاتهم ودعمهم للحركة الرياضية، داعياً إياهم إلى مواصلة الاستثمار في المنظومة الرياضية؛ لتكون أحد تجليات الرموز الوطنية.

وأكد الرجوب على أن نهج العمل الرياضي سيبقى مراعياً ومتسقاً مع اللوائح والأنظمة والقوانين الدولية، في كل التواجد الجغرافي لشعبنا الفلسطيني، داعياً إلى توزيع مقرات الاتحادات الرياضية في كافة محافظات الوطن، مشدداً على أهمية المحافظة على عضوية الاتحادات في اتحاداتها الدولية والقارية والإقليمية والعربية.

ودعا الرجوب الاتحادات الرياضية إلى الاستعداد للمشاركة في الاستحقاقات الدولية المقبلة، على قاعدة الجاهزية الفنية والمنافسة، ووفق الانظمة والقوانين المعمول بها.

بدوره، رحب بشار المصري، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بجميع ممثلي الاتحادات الحاضرة، في المحافظات الشمالية والجنوبية، مؤكداً على أن مجموعة الاتصالات ستبقى إلى جانب الرياضة، معرباً عن فخره باستضافة هذا الاجتماع في شركة "جوال"، متمنياً دوام التوفيق والنجاح للرياضة الفلسطينية، بقيادة الفريق الرجوب، كي يبقى العلم الفلسطيني عالياً في المحافل الدولية.

وقام عبد المجيد حجة، الأمين العام، باستعراض بنود اجتماع الجمعية العمومية، حيث جرى مناقشة العديد من الملفات، واعتماد التقريريّن المالي والإداري، والتصويب على انتخاب عضوين جديديّن في المكتب التنفيذي هما سامر الشهابي وهني ثلجية، ومناقشة تقرير نتائج تقييم الاتحادات الرياضية، والاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة نتائج التقييم ووضع أداة القياس للمراجعة والرقابة، بهدف مأسسة عمل الاتحادات الرياضية وفق الأنظمة والقوانين، واعتماد تعديلات الهيئة الوطنية الفلسطينية للتحكيم الرياضي.

كما جرى المصادقة على المشاركة في الاستحقاقات الدولية المقبلة، وهي الدورة العربية الأولمبية، دورة الألعاب الشاطئية، دورة الألعاب الآسيوية، دورة الألعاب القتالية العالمية، ودورة الألعاب الأولمبية في باريس.



اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية