أ. عادل الزهراني .. موغل بالإعلام والرياضة السعودية

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل
إن الكتابة عن الشخصيات والقيادات والرموز الشابة المتفردة ليس أمرا سهلا، لكن الواجب يقتضي أن نسلط الضوء على هذه الكوكبة من الشخصيات الإعلامية الرياضية العربية التي شكلت محور مهم ارتبط بعجلة النهوض والتطور بمجالات مختلفة.
الواجب المهني والإنساني يفرض علينا أن نتطرق لمسيرة وسيرة هذه النخب من القيادات المتفردة صاحبة البصمة والإنجاز للاستفادة من تجربهم ونقلها للأجيال لتظل نبراسا ومحطة تاريخية لرموز وقيادات شابة أعطت وساهمت في تحقيق إنجازات وطنية عظيمة وثبتت صورة جميلة عن عطاء هذه النخب.
الأستاذ عادل الزهراني الإعلامي الرياضي العربي السعودي المبدع والمتألق والناشط الإعلامي المعروف بالمشهد الرياضي والإعلامي السعودي والعربي، من الإعلاميين الذين أثبتوا جدارتهم وتفوقهم في بلاط صاحبة الجلالة، وقدرتهم الكبيرة على استشراف خيوط المستقبل وتطويع واختزال الزمن، وصناعة وكتابة محطات حافلة بالمنجزات الإعلامية الرياضية السعودية والعربية عبر مسيرة موثقة في صدر صفحات التاريخ.
 الأستاذ عادل الزهراني اسم ارتبط بحركة نضال الحركة الإعلامية الرياضية السعودية والعربية، وهو صاحب فكر متطور وإبداع في رسم وتخطيط معالم الحالة الإعلامية الرياضية من خلال خبرته الواسعة وتجاربه الزاخرة وعلاقاته الحميمة مع رموز الحركة الإعلامية السعودية والعربية، وثقافته الغنية بالمعارف والعلوم، بالإضافة لهدوئه وقوة شخصيته المحبوبة لكل أطياف الإعلام السعودي والعربي بمختلف ألوانه ومشاربه.
الأستاذ عادل الزهراني من الشخصيات الإعلامية التي تأثرت كثيرا بمسيرة العظماء من جيل العمالقة والرواد الأوائل من الإعلاميين السعوديين والعرب ونهل من معين هذه النخب وسار على نهج وطريق هؤلاء الرموز، وهو يعتبرهم البوصلة التي تحدد المسار نحو تحقيق الأهداف.
كان الأستاذ الزهراني دوما عظيم بمواقفه وعلاقاته مع الأشقاء والأصدقاء من الإعلاميين السعوديين والعرب ولاسيما الإعلاميين الفلسطينيين، كان قريب منهم يتحسس باستمرار أوجاعهم ويسعى لتضميدها بمشاعر وطنية صادقة، كان دائم التفكير والتأمل، يعمل ويسعى لتثبيت أركان الإعلام الرياضي السعودي والمساهمة بالوقوف على مسافة واحدة مع الإعلام العربي، لاسيما الإطار والكيان والعنوان الجامع ومظلة الإعلام العربي "الاتحاد العربي للصحافة الرياضية".
إن ترقية الأستاذ عادل وإسناد مهمة وكيل مكلف لوزارة الشباب والرياضة السعودية للإعلام والتسويق يأتي في سياقات توظيف الكفاءات واستثمار طاقاتها الإبداعية للمساهمة في تحقيق وتعظيم الإنجازات ومواصلة الطريق نحو النهوض والازدهار بالإعلام والرياضة السعودية التي تشق الطريق بثبات نحو المجد والرفعة والعالمية.
إن هذا التكليف يعطي مؤشرات ودلالات على الاستراتيجية العميقة لوزارة الشباب والرياضة السعودية التي تأخذ بعدا وطنيا للنهوض والتطور، علاوة على ثقة الوزارة بالمؤهلات والإبداعات التي تمنح المملكة العربية والرياضة السعودية والإعلام الرياضي السعودي دورا كبيرا ومهما في إضافة مزيدا من المكاسب والإنجازات.
سيبقى الأستاذ عادل الزهراني مع زملائه وإخوانه في دفة قيادة وزارة الشباب والرياضة السعودية من الدعائم المهمة في صناعة وإضافة مزيد من الإنجازات وتحقيق الاستدامة للرياضة والإعلام الرياضي السعودي تحت مظلة قيادة حكيمة.