ألكاراز يسحق ميدفيديف في نهائي إنديان ويلز

الرياضية أون لاين : وكالات

توج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة إنديان ويلز لأساتذة التنس، بفوزه في المباراة النهائية على الروسي دانييل ميدفيديف بشكل ساحق 6-3 و6-2، في ساعة و11 دقيقة.

وفاز ألكاراز بالمجموعة الأولى في غضون 35 دقيقة، بفضل تسديداته القاضية التي وصلت إلى 10 مقابل 2 للروسي، قبل أن يتفوق 4-0 في المجموعة الثانية، ما منحه الأفضلية لحسم اللقاء واللقب واستعادة صدارة التصنيف.

واستعاد ألكاراز (19 عاما) بهذا الشكل صدارة التصنيف العالمي من الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، كما أضاف لدولاب ألقابه في الأساتذة الكأس الثالثة بعد ميامي ومدريد، بالإضافة لفوزه بلقب جراند سلام (أمريكا المفتوحة).

وجاء هذا الإنجاز على حساب ميدفيديف، أحد أفضل لاعبي التنس في الآونة الأخيرة، والذي كان قد انتصر قبل نهائي إنديان ويلز في آخر 19 مباراة.

وانضم ألكاراز لمواطنه رافائيل نادال، ليصبح اللاعب الوحيد الذي ينجح في التتويج بثلاثة ألقاب للماسترز، قبل أن يكمل عامه الـ20 (حيث توج نادال بستة ألقاب قبل إتمام عامه الـ20).

ولم يخسر ألكاراز أي مجموعة طوال مبارياته في إنديان ويلز، رغم أنه عاد مؤخرا من إصابة في عضلة الفخذ الخلفية، تعرض لها في نهائي بطولة ريو دي جانيرو، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي.

وسيدافع اللاعب الإسباني الصاعد في بطولته القادمة، ميامي، عن لقبه الذي حققه العام الماضي.