شبات .. من الأرقام القيادية بمحراب الرياضة الفلسطينية

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل  

هناك في ساحة العطاء والإنجازات رجال وقادة متمرسين شقوا طريق النجاح بثبات ويقين، اعتلوا درجات المجد الذي لا ينتهي بعطائهم وحسن إداراتهم وسلامة تفكيرهم، حيث كانت تشتد أنظارهم نحو شمس الإنجازات الرياضية والوطنية. 

القائد الرياضي الأستاذ شادي شبات استطاع وفي فترة زمنية قصيرة من توليه لدفة القيادة بنادي اتحاد بيت حانون الرياضي أن يسطر ويكتب تاريخ مشع بالعمل والإنتاج والإنجاز، لم يعرف أبدا طريق اليأس والقنوت، حطم كل جحافل التحديات وأبحر بسفينة النادي رغم العواصف العاتية ووصل لشاطئ الأمان. 

إن ما حققه هذا القائد عبر مسيرة نضاله الرياضي كلاعب وإداري وقائد رياضي يعطي إشارات عن حجم مساحات الإنجازات، وإن جاز التعبير فهو أشبه بنهر متدفق في الأرض وجداوله آتية من السماء. 

للتاريخ لقد برهنت هذه الشخصية القيادية أنها بالفعل من سليل رياضي فلسطيني أصيل، وجيناتها الرياضية أصولها ضارب في باطن التاريخ الرياضي، حيث دفعت الكل الرياضي في طول وعرض الوطن العزيز أن يحني لها القبعة تعظيما للقيادة الرشيدة، التي أصبحت علامة القوة والطاقة الإبداعية في محراب الرياضة الفلسطينية. 

الأستاذ شادي شبات يحمل كل معاني الإنسانية و الأخلاق الحميدة وقيم الانتماء والوفاء و الإخلاص للوطن و منظومته الرياضية ، وهو الذي كان عبر كل المواقف المؤلمة يردد و باستمرار نحن نحمل أمانة في أعناقنا كقادة للمؤسسات الرياضية شريان و نبض الحياة الرياضية و بوصلة النضال الوطني ، وأمامنا تحديات عاصفة تستوجب العمل بحس وطني عال ومسؤولية وطنية ، لا داعي لإهدار الوقت و تعطيل مسار الحراك الرياضي الفلسطيني في هذه المحطة التاريخية التي تستدعي أن نكون في موقع المسؤولة و العمل على تطوير آليات العمل وفق برنامج ومنهج علمي لتحقيق الاستدامة التنموية و النهوض بمؤسسات الوطن الرياضية و المحافظة على المكاسب و الإنجازات . 

الأستاذ شادي شبات القائد الرياضي المتفرد يقف على مسافة واحدة مع كل الوفود والبعثات والشخصيات الرياضية ويستقبلهم بحفاوة وبما يليق بمكانتهم، وكيف لا وهو أصل النبتة وخصوبة العمل والعطاء والإنتاج الرياضي. 

الأستاذ شادي شبات اسم لامع في سماء مجد الرياضة الفلسطينية ونموذجا حي للقائد والرياضي المثالي وأيقونة رياضية تحترم، وإنجازاته ملموسه، وهو من الرجال الذين خطوا ورسموا بمواقفهم الوطنية الملتزمة مواقف يقتدى فيها، فهو من القادة الرياضيين الذين أعطوا واحتضنوا الماضي، واستقبلوا الحاضر بالعطاء وشهامة وعز الرجال. 

شادي شبات من الأرقام القيادية المهمة بمنظومة المؤسسات الرياضية التي فرضت نفسها بقوة شخصيتها وبصيرتها وفلسفة إدارتها المحنكة وسعة صدرها وحسن تعاملها مع الأزمات والمواقف التي تتطلب رباطة الجأش والحكمة والصبر.