البحرين تقلب النتيجة بهدف قاتل وتفوز على قطر

الرياضية أون لاين : وكالات

نجح منتخب البحرين حامل لقب كأس الخليج، في قلب الطاولة على نظيره القطري، إذ حول تأخره إلى فوز (2-1)، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الميناء بمدينة البصرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ل"خليجي 25".

افتتح منتخب قطر التهديف في الدقيقة 35 عن طريق أحمد علاء، بينما سجل ثنائية البحرين، كميل الأسود في الدقيقة 72، وعبدالله يوسف بالدقيقة 89، من ركلة جزاء.
بتلك النتيجة يتصدر غواصين اللؤلؤ المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما العنابي في المركز الثاني ب3 نقاط، ثم الكويت بنفس الرصيد، وتتذيل الإمارات بدون نقاط، لتكون الجولة الأخيرة هي الحاسمة بتلك المجموعة.
سيطرة قطرية
بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، مع مبادرات هجومية على استحياء بدأها البحريني محمد مرهون بتسديدة من خارج المنطقة في أحضان حارس قطر.
وأهدر عبدالله يوسف فرصة محققة للمنتخب البحريني في التسجيل بعد خطأ مدافع قطر في تشتيت الكرة، لينفرد يوسف بالمرمى ويسدد في القائم.
وسقط اللاعب القطري جاسم جابر مصابا في أرضية الملعب، ودخل الطاقم الطبي ثم غادر لاستكمال العلاج وعاد مرة أخرى للمشاركة.
وانطلق البحريني محمد عادل من الجهة اليمنى مراوغا لمدافعي قطر، وأرسل كرة عرضية في اتجاه المهاجم عبدالله يوسف، لكن حارس العنابي أنقذ الموقف.
جاء التهديد الأول للمنتخب القطري عن طريق عمرو سراج الذي سدد كرة قوية في اتجاه المرمى البحريني تصطدم في جسم المدافع وليد الحمام وتبتعد في وسط الملعب.
ونجح أحمد علاء بالدقيقة 35، من افتتاح التسجيل لمنتخب قطر من رأسية أكثر من رائعة بعد ركنية محمد وعد المتقنة ارتقى لها علاء عاليا وأسكنها في شباك البحرين.
وأهدر محمد مرهون هدف التعادل لمنتخب البحرين، بعد فشله في استغلال تمريرة عرضية أرضية من عبدالله يوسف وضعته أمام مرمى قطر، لكنه أخطأ الكرة وسددها خارج المرمى.
ثم تألق الحارس القطري مشعل برشم في إبعاد عرضية خطيرة للبحرين في الدقيقة 39.
وسيطر العنابي على الملعب وصار أكثر خطورة، وتحصل على ركلة حرة من خارج المنطقة سددها محمد وعد بالقدم اليسرى، وارتطمت في الحائط وكادت أن تخدع حارس البحرين لكنها خرجت ركنية.
واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع، ثم ينتهي الشوط الأول بتقدم قطر (1-0).
اندفاع بحريني
بدأ الشوط الثاني باندفاع هجومي من المنتخب البحريني، قابله صلابة دفاعية وحسن تمركز من لاعبي العنابي الذين نجحوا في امتصاص حماس الأحمر مع بداية الشوط.
من الجهة اليمنى، سدد تميم منصور لاعب قطر، كرة على مرمى إبراهيم لطف الله حارس البحرين، تصدى لها الأخير.
بدأ البرتغالي سوزا مدرب البحرين بالتبديلات في الدقيقة 60، بخروج مهدي عبداللطيف وعبدالله الاخلاصي ودخول كميل الأسود وأحمد الشروقي.
وفي الدقيقة 70 سدد محمد عادل لاعب البحرين الكرة بغرابة أمام المرمى القطري طارت في المدرجات، بعد مرورها من مدافعي العنابي وتأتي أمامه مباشرة.
ونجح كميل الأسود في الدقيقة 72، من التعديل للمنتخب البحريني بتسديدة بالقدم اليسرى، تصطدم بقدم القطري محمد وعد وتغير من مسارها لتخدع الحارس مشعل وتسكن الشباك.
أجرى منتخب البحرين تبديلا بخروج محمد حسن ودخول مهدي فيصل، وفي صفوف قطر خرج تميم منصور وعمرو سراج ودخول هاشم عبداللطيف وخالد منير.
وفي الدقيقة 80، غادر أحمد علاء مهاجم قطر ودخل يوسف عبدالرزاق.
واحتسب الحكم الأوزبكي ركلة جزاء للمنتخب البحريني بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بسبب لمسة يد على القطري محمد وعد، نفذها عبدالله يوسف وسجل هدف تقدم للبحرين، في الدقيقة 89.
واحتسب الحكم 8 دقائق وقت بدل ضائع، وتفشل محاولات قطر في إدراك التعادل، ثم صافرة النهاية.