في استفتاء مجموعة نبض المونديال

سمو الشيخ تميم أفضل شخصية رياضية عالمية للعام 2022

 الرياضية أون لاين : كتب أسامة فلفل 

أجمع خبراء الإعلام الرياضي والمثقفين وأصحاب الرصيد المهني والإبداعي ممن يحملون الفكر والوعي والثقافة والمهنية العالية من أعضاء نبض المونديال على ترشيح سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كأفضل شخصية رياضية في العالم للعام 2022م. 

وجاء هذا الاختيار في الاستفتاء الذي أجرته مبادرة نبض المونديال على مستوى أعضائها البالغ عددهم (242) عضوا من مختلف الجنسيات. 

ويأتي هذا الاختيار في سياقات النجاحات المبهرة والإنجازات التاريخية العظيمة التي سطرت في مشهد عالمي لن يتكرر والقدرة على ابراز وتجسيد الهوية العربية والإسلامية بشهود وشواهد بعد مضاعفة الجهد وبانتماء وطني وإسلامي يعبر عن شعور متأصل بالتاريخ والحضارة وحركة نضال متنامية للتمسك بالثوابت العربية والإسلامية كأرضية لاستعادة المكانة المرموقة على الخارطة الرياضية العالمية لقطر وطن الرياضة العالمية. 

لقد حمل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فلسفة ومنهج جديد في المتغيرات التي يعيشها ويشهدها العالم، وكان حريصا كل الحرص على ترقية الأداء وتطوير ورفع منسوب الإنجاز والإبداع والتميز للوصول للعالمية واختزال الزمن، وهذا ما حصل من خلال تنظيم مونديال الكون 2022م. 

إن فلسفة صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني وقيمة ربط قارات العالم وجماهيرها بمونديال كأس العالم 2022 شكل حالة جديدة في دفاتر وكتب التاريخ والعرف الرياضي العالمي وأعطى دلالات على عظمة مملكة الإبداع والحضارة والثقافة قطر، وعكس حالة التطور والإبداع العربي القطري في مشهد عالمي جديد. 

إن حصول سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على (99.7%) من أصوات المشاركين في استفتاء نبض المونديال أعاد قطر العربية الإسلامية لمدارج التاريخ ونقل في مشهد أممي عمق الأصول والجذور المرتبط بحركة التاريخ لقطر والعالم العربي والإسلامي. 

كما اتفق المشاركون على ترشيح اللاعب الأرجنتيني ليو ميسي كأفضل لاعب في العالم للعام 2022م لنجاحه في قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب بطولة لكأس العالم لكرة القدم، وحصل على (90%) فيما حصل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في المرتبة الثانية بنسبة (6%)، والكرواتي لوكا مودريتش بالمرتبة الثالثة بنسبة (4%)  

واعتبر المشاركون المبدعون من أعضاء نبض المونديال أن مجموعة قنوات (beinsport) هي أفضل منصة إعلامية رياضية للعام 2022م وبنسبة (55%) فيما برنامج المجلس لقناة الكأس القطرية بالمركز الثاني بنسبة (45%). 

حصلت المصنفة الثانية عالميا في الكرة الصفراء اللاعبة التونسية أنس جابر على لقب أفضل لاعبة لعام ٢٠٢٢ وحصلت على (99%) من أصوات المشاركين مقابل (1%) للاعبة كرة القدم الفرنسية الموهوبة ستيفاني فرابارت وهي أول امرأة تحكم في كأس العالم لكرة القدم. 

وجاءت ترشيحات وزيرة السعادة ولاعبة التنس التونسية المحترفة البالغة من العمر ( ٢٨ عاما ) لما حققته في هذا العام لتصبح أول لاعبة عربية على الاطلاق تحتل المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات. 

وتقاسم المدربان الايطالي كارلو انشيلوتي والمغربي وليد الركراكي لقب أفضل مدربي العالم لعام ٢٠٢٢ فيما انصبت جميع الترشيحات في الاستفتاء لمونديال قطر كأفضل حدث كوني رياضي.