خدمات البريج بطلا لدوري جوال لكرة السلة 2022/2021

الرياضية أون لاين : اللجنة الإعلامية / ماهر الزر
توج فريق كرة السلة بنادي خدمات البريج بلقب دوري جوال لكرة السلة 2022/2021 عقب فوزه على غريمه خدمات المغازي بنتيجة " 53/68 " في اللقاء الثاني في نهائي البطولة الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على صالة الشهيد أبو يوسف النجار .
خدمات البريج ( 68 ) -(53) خدمات المغازي
الربع الأول ... لم يرتقي للمستوى الفني المطلوب و تناوب نجوم الفريقين على إهدار السلات السهلة هنا و هناك و رغم كثرة المحاولات على صعيد الرميات الثلاثية لم تسجل أي رمية بنجاح و نفس الأمر ينطبق على الرميات الحرة التي لم تسجل سوى رمية واحدة من منطقة الثلاثة ثواني .
أفتتح أحمد وشاح التسجيل للبريج تبعه عيد الشاعر برمية حرة ، و أفتتح موسى أبو غزال التسجيل للمغازي رد عليه عيد الشاعر بسلة للبريج ليظهر خليل مهدي بسلة للمغازي .
و دخل الفريقين في فاصل لإهدار السلات السهلة هنا و هناك و غابت الإثارة قبل أن تشهد الثواني الأخيرة صحوة لأبناء البريج نجح من خلالها بتسجيل سلتين متتاليتين عبر إبراهيم أبو رحال و عيد الشاعر في شوط شهد معدل تهديفي سلبي غير مسبوق على صعيد تاريخ مواجهات الفريقين حيث إنتهى بفوز البريج بنتيجة " 8/11 " .
الربع الثاني ... نشط الفريقين و ظهرت المتعة و الإثارة و الندية فأفتتح ريان ريان التسجيل للمغازي برمية حرة و عزز موسى أبو غزال تقدم فريقه بثنائية قبل أن ينجح رامي الجمال بالتسجيل للبريج الذي خطف الأفضلية لدقائق وسع من خلالها الفارق ل6 نقاط عندما أصبح مؤشر النتيجة يشير لتقدم البريج " 11/17 " .
مع مرور الوقت خطف المغازي الأفضلية و ظهر الطرف الأفضل بفضل تألق النجم موسى أبو غزال الذي سجل معظم نقاط فريقه معتمدا على مهارة الاختراق و الرميات الحرة التي سجل منها أكثر من مرة ، قبل أن يشعل خليل مهدي حماسة اللقاء بالتوقيع على أول رمية ثلاثية لصالح المغازي منحته الفوز في هذا الربع بنتيجة " 10/17 " .
الربع الثالث ... إستمرت المتعة و الإثارة و إرتفع ريتم اللقاء و زادت الحماسة بتسجيل النقاط سلة هنا و سلة هناك .
إفتتح إبراهيم أبو رحال التسجيل للبريج رد عليه موسى أبو غزال برمية حرة للمغازي ليظهر ريان ريان بسلتيين متتاليتين وسعت الفارق للمغازي 7 نقاط " 23/30 " .
قمة المتعة و الإثارة كانت حاضرة في النصف الثاني من الربع بعدما نجح طه جبر بتقليص الفارق برمية ثلاثية و تألق أحمد وشاح بتسجيل العديد من النقاط الحاسمة و مثله ريان ريان لينجح البريج في النهاية بخطف فوز شاق بفارق سلة وحيدة " 15/17 " ليصبح الفارق سلة وحيدة أيضا في النتيجة الإجمالية بعدما أصبح مؤشر النتيجة يشير " 38/40 " .
الربع الرابع ... ظهر البريج الأكثر تركيزا و كانت الطرف الأفضل دفاعيا و هجوميا و نجح بتوريط لاعبي و أعمدة المغازي بالأخطاء الشخصية ليخرج ثلاثة من ركائزه تواليا موسى موسى ، معتز خريس ، خليل مهدي لتنكشف سلة المغازي لا سيما بخروج لاعبي الارتكاز موسى و خريس .
إبراهيم أبو رحال أشعل اللقاء و جعل فريقه في المقدمة برمية ثلاثية ألهبت حماسة جماهيره قبل أن يعود نفس اللاعب بتسجيل العديد من النقاط عبر الرميات الحرة التي وسعت الفارق .
تركيز لاعبي البريج و تراجع لاعبي المغازي رغم ثلاثية إدريس ريان منح البريج فوزا كبيرا في هذا الربع بنتيجة " 13/30 " و اللقاء بنتيجة إجمالية " 53/68 " .
أدار اللقاء تحكيميا : باسل كرون ، سعيد ضيازادة ، تامر قشطة ، مسجل جاد أغا ، ميقاتي محمد العالول ، ميقاتي24 أحمد زعرب .