دوري جوال لكرة السلة ... فوز هام للمغازي و هبوط غزة الرياضي

الرياضية أون لاين : اللجنة الإعلامية / ماهر الزر
هبط غزة الرياضي رسميا لمصاف دوري الدرجة الأولى لكرة السلة عقب خسارته لقاء الهام أمام شباب المغازي بنتيجة " 74/110 " ، بينما أختتم خدمات المغازي لقاءات في مرحلة الإياب من دوري جوال لكرة السلة بخطف فوز شاق و هام من منافسه العنيد خدمات رفح بنتيجة " 55/67 " خلال اللقاءات التي أجريت مساء اليوم الأحد على صالة الشهيد أبو يوسف النجار في مدينة خانيونس .
شباب المغازي ( 110 ) - ( 74 ) غزة الرياضي
الربع الأول ... بداية قوية لأبناء المغازي و نجحوا بخطف المبادرة بالتسجيل بفضل تألق الثنائي أسامة موسى و أحمد النجار ، و مع مرور الوقت تقاسم الفريقين الأفضلية و تألق نجوم الرياضي معتز الحويحي و فضل البورنو تسجيل النقاط .
التنظيم الدفاعي الجيد لشباب المغازي منحهم الأفضلية في تنظيم الهجمات و التي رجحت كفة فريقهم للفوز في هذا الربع بنتيجة " 16/22 " .
الربع الثاني ... تفوق كبير لأبناء المغازي بسطوا من خلاله سيطرتهم على مجريات اللعب بالكامل وواصل أسامة موسى العزف بتسجيل النقاط من كافة أرجاء الملعب و ألهب حماسة زملائه اللاعبين و أنتزع تصفيق الجماهير القليلة التي تواجدت في مدرجات الصالة بالدنكات التي لها خصوصية بتسجيل النقاط .
على الجهة الأخرى وقف لاعبي غزة الرياضي عاجزين أمام تألق نجوم المغازي مهند أبو غزال و أحمد النجار و حسن الحيلة ليخرج المغازي فائزا بفارق كبير " 13/34 " .
الربع الثالث ... دخل نجوم غزة الرياضي أجواء اللقاء و نجحوا بمجاراة لاعبي المغازي بتسجيل النقاط سلة هنا و سلة هناك بفضل تألق نجومه فضل المغربي و معتز الحويحي .
رغبة المغازي الجامحة بالفوز و التألق الإستثنائي للنجم أسامة موسى الذي واصل تسجيل النقاط بالدنكات منحت فريقه الفوز في هذا الربع أيضا بنتيجة " 22/24 " .
الربع الرابع ...تواصلت أفضلية المغازي وواصل عملاقها أسامة موسى التألق الغير عادي بتسجيل السلات و النقاط .
و فشلت كل محاولات أبناء الرياضي للعودة بفضل دفاعات المغازي المحكمة تحت السلة ليخرج المغازي فائزا في هذا الربع بنتيجة " 23/36 " و اللقاء بنتيجة إجمالية " 74/110 " .
أدار اللقاء
سائد حميد ، أحمد القاضي ، مؤمن الجربة ، مسجل أحمد الصلحات ميقاتي محمد سكيك ، ٢٤ أحمد زعرب .
خدمات المغازي ( 67 ) - ( 55) خدمات رفح
الربع الأول ... فاجىء خدمات رفح منافسه المغازي ببداية قوية و ظهر الطرف الأفضل في النصف الأول من الشوط بعدما نجح بالتقدم على مؤشر النتيجة 4/15 .
المخضرم وائل تيم إفتتح النتيجة للأخضر الرفحي و عزز محمود أبو شعر تقدم فريقه الرفحي قبل أن يوقع ريان ريان على نقاط المغازي ليعود المخضرم تيم ليوسع النتيجة و أفضلية أبناء رفح في النصف الأول من الربع منحتهم التقدم بفارق مريح .
على الجهة الأخرى ظهر تأثر المغازي الواضح بغياب لاعبي الارتكاز المخضرم موسى موسى و معتز خريس فغابت قوة المتابعات الدفاعية و الهجومية و التي إستغلها أبناء رفح و منحتهم الفوز في هذا الربع بنتيجة " 11/17 " الذي لم يشهد سوى تسجيل ثلاثية وحيدة للمغازي وقع عليها موسى أبو غزال.
الربع الثاني ... لملم المغازي أوراقه في الربع الثاني و نظم دفاعاته تحت السلة و دخل نجومه أجواء اللقاء و خطف ريان ريان و الشقيقين محمد و موسى أبو غزال الأنظار و نجحوا بإعادة فريقهم المغازي لأجواء اللقاء بخطف الأفضلية التي منحتهم التقدم على مؤشر النتيجة و هذا ما زاد من حماسة و إثارة اللقاء .
على الجهة الأخرى واصل محمود أبو شعر نجم سلة الأخضر الرفحي التألق و أرهق دفاعات المغازي بمهارته و سرعة التحرك بالكرة لكن أفضلية المغازي الدفاعية و الهجومية رجحت كفتهم للفوز في هذا الربع بنتيجة " 15/21 " ليخرج الفريقين لاستراحة ما بين الشوطين بنتيجة التعادل " 32/32 " .
الربع الثالث ... شكل دخول موسى موسى عملاق المغازي قوة كبيرة لفريقه دفاعيا و هجوميا لما يتمتع به اللاعب من مهارات و خبرة كبيرة .
تواصلت أفضلية المغازي و أعاد موسى موسى الثقة لزملائه بالمتابعات الدفاعية و الهجومية و أقنع خليل مهدي و أبدع إدريس ريان و أمتع محمد أبو غزال ليخرج المغازي فائزا في هذا الربع أيضا بنتيجة " 12/17 " .
الربع الرابع ... ظهر تأثر نجوم رفح لغياب البديل القوي على دكة البدلاء و منسوب اللياقة البدنية أضحى يميل لخدمات المغازي .
إستنزاف نجوم رفح لطاقاتهم ظهر جليا بعدد من التمريرات الخاطئة و التي قطعها نجوم المغازي لا سيما خليل مهدي و إدريس ريان و التي نجحوا من خلالها بتوسيع الفارق الذي وصل لبعض الأحيان لثلاثة نقاط .
تلقى المغازي ضربة قوية بخروج نجمه ريان ريان بالأخطاء الشخصية الخمسة و نفس الأمر خدمات رفح بخروج عملاقها أحمد أبو سعود لكن المجهود البدني الذي أستنزف من نجوم رفح لغياب البديل منح الأفضلية لأبناء المغازي الذين نجحوا بتحقيق الفوز في هذا الربع أيضا بنتيجة " 11/18 " و اللقاء بنتيجة إجمالية " 55/67 " .
أدار اللقاء تحكيميا : باسل كرون سعيد ضيازادة ، أحمد شحادة ، مسجل جاد أغا ، ميقاتي مروان حمد ، ميقاتي 24 موسى غنام .