لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

كرنفال الفاخورة الرياضي الثالث: اختتام بطولة السباحة المركزية

الرياضية أون لاين : غزة

اختتم برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين بطولة السباحة المُنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “undp” بالشراكة مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي وبتمويل من برنامج الفاخورة- التعليم فوق الجميع " القطرية" والتي أقيمت فعالياتها يوم الاثنين في مسبح نادي الشمس الرياضي.

وشارك في البطولة التي أشرف عليها الاتحاد الفلسطيني للسباحة ١٠٠ طالب، حيث بدأت منافسات البطولة بالسباحة الحرة عبر ١٠ جولات متتالية لاختيار الأول من كل مجموعة.

وفي السباق الختامي حصل المتسابق محمد العبادلة على المركز الأول، وجاء المتسابق محمود ساري في المركز الثاني، وحل المتسابق حاتم حسين في المركز الثالث.

وقال محمود قشطة منسق الخدمات الطلابية والأنشطة في جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ان البطولة شهدت تنافس كبير بين طلاب الفاخورة، بعد ٤ أيام متتالية خضع فيها المشاركين للاختبارات بإشراف مدربي السباحة لتحديد المستويات المؤهلة للمشاركة في التصفيات النهائية.

وشكر قشطة اتحاد السباحة الذي أشرف على متابعة الاختبارات للطلاب وتنظيم البطولة المركزية.

وأشار قشطة إلي أن برنامج الفاخورة الرياضي الثالث يتواصل عبر العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية التي تستهدف طلال وطالبات الفاخورة والتي تشمل بطولات كرة القدم، تنس الطاولة، الطائرة، الشطرنج، ركوب الخيل، الدرجات الهوائية.

ويأتي الكرنفال الرياضي تزامناً مع انطلاق الأنشطة في اليوم العالمي للشباب الذي يحتفل به العالم هذا العام، ويسلط الضوء على أهمية الجهود المبذولة للنهضة بالتعليم، حيث ينشط طلاب وطالبات الفاخورة في الأنشطة التي تؤكد على أهمية إتاحة التعليم للجميع من خلال تعزيز فرص التعلم مدي الحياة رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الشباب الفلسطيني في ظل انعدام الإمكانيات المادية المتاحة أمامه.

ويحمل الكرنفال رسالة تتمثل في إتاحة التعليم للجميع وتيسيره أمام الشباب من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية التي تحمل قيم ومبادئ المشاركة والتعلم وإبراز مواهبهم وقدراتهم.

يشار إلى أن أكثر من 400 طالب وطالبة يشاركون في فعاليات كرنفال الفاخورة الرياضي هذا العام.