لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الدور الثاني يمنح خدمات رفح لقب الدوري بجدارة

الرياضية أون لاين : أشرف مطر

عمت الفرحة، كافة أرجاء مدينة رفح، بعد تتويج فريق خدمات رفح باللقب الخامس للدوري.

وانتقلت الجماهير الرفحية من مدينة خان يونس إلى مدينة رفح معقل الفريق للبدء بالاحتفالات الرسمية بلقب الدوري العام، قبل ثلاثة أسابيع على النهاية.

واستحق خدمات رفح العودة مرة ثانية لمنصات التتويج، بعدما تمكن اليوم الأحد، من الفوز على مضيفه شباب خان يونس حامل اللقب السابق 3-2، في الجولة الـ 19 .

ورفع هذا الفوز رصيد خدمات رفح إلى 42 نقطة، على بعد 13 نقطة من اتحاد خان يونس الوصيف.

أداء قوي في آخر 3 مواسم

تتويج خدمات رفح بلقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخه، بعد مواسم 1995-1996، 1997-1998، 2005-2006، و2015-2016 لم يأت من فراغ، بل جاء ثمرة لجهد طويل ُبذل ليس في الموسم الحالي، وإنما قبل موسمين على الأقل.

 فالتتويج باللقب جاء بعد ان نال الفريق لقب الوصيف في آخر موسمين، وخلال تلك الفترة عمل خلالها الجهاز الفني الحالي بقيادة المدرب الشاب اسلام أبو عريضة، وقبله زميله المدرب محمود المزين المدير الفني الحالي لغزة الرياضي، على بناء فريق يُعيد الأمجاد للقلعة الخضراء بعد التتويج السابق قبل 3 مواسم، وبعد أن غير الفريق جلده بالكامل.

بداية جيدة

     

يمكن القول إن خدمات رفح وصل إلى مرحلة التتويج، بعدما استهل الموسم بشكل جيد للغاية، حيث أنهى مرحلة الذهاب في المركز الثاني برصيد 22 نقطة خلف اتحاد خان يونس المتصدر بـ 24 نقطة.

أخضر مختلف

في مرحلة الإياب كانت الأمور مختلفة، لأن خدمات رفح كان عاقد العزم على الفوز بتاج الدوري، وفي المقابل سهل تراجع أداء اتحاد خان يونس الكبير وغير المنتظر في مرحلة الذهاب والذي لم يحصد فيه سوى 5 نقاط في 7 لقاءات، من مهمة الخدمات.

خدمات رفح قدّم مرحلة إياب مختلفة تماما، بعد أن فرض أفضليته على الجميع، فالفريق حقق على مدار 8 لقاءات خاضها، 6 انتصارات مقابل تعادلين فقط، أي أنه حصد 20 نقطة من أصل 24 ، ليصل مجموعة الانتصارات التي حققها في الدوري إلى 13 فوزا و3 تعادلات و3 هزائم، والهزائم الثلاث جاءت جميعها في مرحلة الذهاب.

نجوم متألقون

تتويج خدمات رفح باللقب كان وراءه العديد من النجوم الذين كان لهم بصمة كبيرة، ويأتي في مقدمة هؤلاء صانع ألعاب الفريق محمود النيرب، ونجوم الهجوم بدر موسى ومحمد الجرمي والمخضرم مهيب أبو حيش الذي تعاقد معه النادي في فترة الانتقالات الشتوية.

ويأتي من خلفهم نجوم الوسط وهم كثر محمد حجاج وجهاد أبورياش وأنس الشخريت وعماد فحجان ومعتز النحال والظهيرين هلال الغواش في المحور الأيمن، ومحمود شيخ العيد في الأيسر، والحارسين أحمد ظهير وعطايا جودة.

ووراء كل هؤلاء منظومة فنية وإدارية، حافظت على الاستقرار الفني للفريق ولم ترضخ لأي ضغوطات ومنحت كل الصلاحيات للجهاز الفني لتحقيق أهداف النادي باستعادة لقب الدوري.