أوتاماندي: "لدينا فريق مميز وهدفنا التتويج بلقب واحد على الأقل"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "أندبندنت"

تحدث نيكولاس أوتاماندي مدافع مانشستر سيتي في حوار شيق خص به صحيفة "أندبندنت" البريطانية عن عديد الأمور التي تتعلق بحياته الشخصية وعلاقته ببعض زملائه في الفريق مشيرا إلى أنه تفاجأ للاعتماد الكبير لمهاجمي الدوري الإنجليزي على الاندفاع البدني، كما أكد اللاعب السابق لـ فالنسياعلى ضرورة التعلم من الأخطاء التي ارتكبها الفريق هذا الموسم من أجل تجنب التعرض لانتكاسات جديدة قد تكون عواقبها وخيمة على الفريق نهاية الموسم، وأضاف الدولي الأرجنتيني أن وجود القائد كومباني مهم جدا بالنسبة للفريق وبقية اللاعبين، ليختم كلامه بالحديث عن أهداف الفريق وأمله في التتويج بلقب واحد على الأقل نهاية الموسم.

أنت تحتك كثيرا مع المهاجمين كمدافع وتكون عرضة لارتكاب الأخطاء، كيف يكون تعاملك مع الحكام في هذه اللحظة؟

أحاول دائما أن أتعامل معهم بالشكل المطلوب من كل اللاعبين، لطالما عاملت كل الحكام باحترام، أحترم كثيرا عملهم وأحاول تسهيل مهمتهم قدر الإمكان.

لكنك تبدو عدوانيا في المباريات، هل تعتقد أن لمظهرك علاقة بذلك؟

أعتقد أنه عامل مهم، فبعض الحكام يعاملك حسب مظهرك وطريقتك في اللعب وما تقدمه على أرض الملعب واعتمادا على هذا يحدد شخصيتك، أجل ربما أبدو أكثر عدوانية بالنسبة للحكام بسبب مظهري باللحية والوشوم.

ما الذي أذهلك في الدوري الإنجليزي منذ وصولك إلى مانشستر سيتي؟

صراحة، ما تفاجأت له هنا في الدوري الإنجليزي هو الاعتماد على القوة البدنية ووجود لاعبين ببنية جسمانية هائلة، هذا ما لم أعهده في الدوري الإسباني.

وكيف كان تعاملك مع هذا الموقف حتى الآن وهل نجحت في إيجاد الحلول لإيقاف المهاجمين الذين يعتمدون على القوة البدنية؟

الكل يعرف أن الدوري الإنجليزي يضم لاعبين كبارا سواء في مانشستر سيتي أو في الفرق الأخرى، وأكثر ما يعتمدون عليه هو الاندفاع البدني، وهذا ما يجعلني أحاول إيجاد التموقع المناسب والقراءة الجيدة للعب، إنه أمر بالغ الأهمية بالنسبة لي من أجل أداء دوري على أكمل وجه في إيقاف المهاجمين.

من هو المهاجم الذي يبدو لك أكثر اعتمادا على القوة البدنية وكذلك المهارات الفردية في الدوري الإنجليزي؟

كمثال على ذلك، روميلولوكاكو مهاجم إيفرتون لديه قدرات هائلة وهو مهاجم من الطراز الرفيع، عليك أن تكون أكثر جاهزية وفي أتم الاستعداد لإيقاف خطورته، أحاول دائما أن أكون متحكما في زمام الأمور وأن أحوز على كل الكرات في منطقتي، هذا ما أحاول القيام به دائما أمام هذا النوع من المهاجمين.

تتحدث عن اللحية والوشوم، هل أصبحت جزءا من شخصيتك؟

بالنسبة للحيتي، بدأ الأمر منذ أن كنت مع فالنسيا، إذ تركتها تكبر وقد أعجبني الأمر وقد أصبحت حقا جزءا كبيرا من شخصيتي، أما عن الوشوم فلطالما سألني الآخرون عن معناها، لقد رسمت أول وشم على جسدي عندما كان عمري 14 سنة، وكل واحد منها يحمل معنى خاصا أو حادثة مميزة بالنسبة لي مثل أوجه والدي، جدي وابني، إنها أمور شخصية بالنسبة لي، وإذا راق لي أي رسم أو شكل من الأشكال فلا أتردد في طلبه.

هل تهتم بممارسة رياضة أخرى في منزلك أو القيام بنوع من التدريبات أو التمارين الرياضة في فترة راحتك؟

بالطبع، أحب الملاكمة وأمارسها منذ الصغر، كنت أتدرب كثيرا مع أحد أقاربي منذ أن كنت في الأرجنتين واستمتعت كثيرا بذلك، لقد كان أمرا رائعا وواظبت على القيام بذلك حتى يومنا هذا.

هل تعتقد أنه أمر مفيد بالنسبة لك؟

لا أمارس هذه التمرينات من أجل المنافسة لأنني لم أقم بأي منزالة، لكن يبدوأمرا جيدا من أجل الحفاظ على لياقتي البدنية ورشاقتي لأنني أحتاج إلى ذلك وأجد أن هذه التدريبات تساعدني كثيرا، كل لاعب لديه طريقته في الحفاظ على رشاقته وأعتقد أن الجميع بإمكانه التعلم من طريقة الملاكمين في التدريب.

هل هي الرياضة الوحيدة التي تمارسها وماذا تفضل أن تفعل في العطلة؟

أجل، أحب الملاكمة كثيرا وأمارسها يومياحتى في العطلة، خصوصا بحضور قريبي إنه ملاكم ومدرب تايكواندو لذلك أستمتع كثيرا بوقتي أثناء العطلة، أشاهد أيضا منازلات الملاكمين على التلفاز عندما يتاح لي وقت لذلك، كما أحب مشاهدة منازلات أنطوني جوشوا وأتمنى أن ألتقي ريكي هاتون، أعلم أنه مناصر وفي لـ مانشستر سيتي.

لنتحدث عن دفاع الفريق هذا الموسم، لقد تعرضتم لانتقادات كثيرة في المباريات الأخيرة، خصوصا أنكم فشلتم في الحفاظ على نظافة شباككم في أغلب المباريات، ما هو تعليقك؟

لا يوجد أي مدافع يريد تلقي الأهداف أو التسبب في نتائج سيئة لفريقة، ولا يوجد أي لاعب يحب التعرض لانتقادات بسبب أدائه في المباريات، لكن يبدو الأمر مبالغ فيه لأن كل الفرق لها عثراتها وأمامنا عمل كبير من أجل تصليح الوضع وإيجاد الانسجام بيننا.

ما رأيك في أداء كومباني في خط الدفاع؟

إنه لاعب مميز ومثال لكل المدافعين في العالم، لديه كل الصفات التي ينبغي أن يركز عليها أي مدافع، فهو مكافح على أرض الملعب ويقدم كل ما لديه من أجل الفريق، أعتقد أن غيابه خسارة كبيرة بالنسبة لنا.

هل تعتقد أن غيابه مجددا بسبب الإصابة سيؤثر على أداء الفريق خصوصا في الخط الخلفي؟

نأمل أن يتعافى ويعود سريعا، المدرب يعمل من أجل تعويض غيابه في هذه الفترة، لقد استمتعت باللعب إلى جانبه هذا الموسم أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا وفي مباراة "الداربي" أمام مانشستر يونايتد.

هل يساعدكم وجوده ودوره القيادي في الملعب، وهل تعتقد أن دخوله أساسيا في تشكيلة الفريق يؤثر على بقية اللاعبين؟

بالطبع، إنه يمثل جزءا مهم في تشكيلة الفريق ولديه دور كبير مثل بقية اللاعبين، ووجوده معنا يساعدنا كثيرا لأنه يمنح الثقة للبقية.

تلعب كثيرا إلى جانب مانغالا، ما رأيك في أدائه حتى الآن؟

لعبت عدة مباريات إلى جانب مانغالا في خط الدفاع، إنه لاعب رائع أيضا،ورغم صغر سنه (24 سنة) إلا أن لديه إمكانات كبيرة ولديه قدر كبير من الكفاءة.

لعبت إلى جانبه عندما كنتما في بورتو أيضا، هل تعتقد أنه طور أداءه كثيرا مقارنة بما كان عليه؟

نعم،هذا الأمر واضح على أدائه، لقد تحسن كلاعب وطور تعامله وشخصيته أيضا، أصبح مختلفا كثيرا عما كان عليه في بورتو، إنه يتميز باندفاع بدني كبير ويكافح ويقدم أفضل ما لديه من أجل الفريق، أعتقد أنه تطور كثيرا وأصبح يملك كل ما يؤهله للتألق في الدوري الإنجليزي.

لديكم مدافعون بمستوى رائع، هل يبدو هذا حافزا بالنسبة لكم لتطوير مستوى أدائكم في قادم المباريات؟

أنا، مانغالا، ديميكيلس وكومباني مطالبون بالتعلم من أخطائنا، الأخطاء ليست من ارتكاب فرد واحد فكلنا يتحمل مسؤوليتها، لذلك يجب أن نتعلم من هذه الأخطاء حتى نكون أكثر قوة مستقبلا.

قبل التحاقك بـ مانشستر سيتي كانت هناك أخبار عن اتصالات من مانشستر يونايتد، وهناك من أكد أنك كنت قريبا من التوقيع معهم، ما هو تعليقك؟

إنها مجرد إشاعات فقط، لم تربطني أي اتصالات حقيقية مع مانشستر يونايتد في تلك الفترة.

لديكم فريق مميز والنادي قام بتعزيزات جيدة في الصيف، ما هي أهدافكم هذا الموسم؟

لدينا فريق مميز والتعزيزات زادت من قوتنا، نملك لاعبين مميزين، وأعتقد أنه يجب أن نتوج بلقب واحد على الأقل نهاية الموسم.

ستواجهون إيفرتون في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، هل تعتقد أنه بإمكانهم بلوغ النهائي والتتويج باللقب؟ (الحوار أجري قبل لعب المباراة)

بالطبع إنه هدفنا، ندرك جيدا مدى صعوبة الأمر نظرا لقوة المنافس، لكننا نؤمن بقدرتنا على تجاوز هذه المرحلة وبلوغ النهائي.

ماذا عن الدوري الإنجليزي، هل تعتقد أنه بإمكانكم التتويج باللقب؟

عانينا من غياب التنسيق وضيعنا عديد الفرص في المباريات الماضية من أجل احتلال الصدارة، لكن يبدو أننا طورنا أداءنا كثيرا مقارنة ببداية الموسم وهذا هو هدفنا، أعتقد أن التحدي الذي سنواجهه هو الفوز بعدة مباريات متتالية، وإذا حققنا ذلك يمكننا الحديث عن إمكانية المنافسة بقوة على اللقب.