بن عطية: لاعبي ميونخ متعطشين للألقاب

الرياضية أون لاين – الموقع الرسمي للدوري الألماني

أجرى مهدي بن عطية مدافع بايرن ميونيخ حوار مصغرا مع الموقع الرسمي لـ "البوندسليغا"، تطرق فيه إلى مستجدات "البافاري" وسر المستويات الكبيرة للنادي وهيمنته على الدوري المحلي سنة 2015، وأهدافه للسنة القادمة.

هل أنت مسرور بوضعية الفريق قبل العطلة الشتوية؟

أعتقد أن العطلة الشتوية جاءت في موعدها، اعتدنا خلال الأسابيع الماضية على اللعب كل ثلاثة أيام، وها قد حان الوقت للاستراحة، وضعية الفريق جيدة، ويكفي أن نستفيد من الراحة للنظر إلى قائمة المصابين، فمن الجيد أن يكون لديك الوقت الكافي للتعافي بشكل جيد وإعادة شحن اللاعبين.

لعبت في أودينيزي وروما الإيطاليين والآن أنت في البايرن، هل سبق أن لعبت في فريق جيد مثل هذا؟

قطعا لا، في موسم 2013/2014 لعبت رفقة روما وأديت موسما جيدا للغاية، ووصلت إلى 90% من مستواي، لكن الطريقة التي نلعب بها في البايرن منذ بداية الموسم لا تصدق، لقد أصبح مستوى الفريق قريبا من الكمال.

ما هو سر الهيمنة المحلية على مسابقتي الدوري والكأس؟

نحن لا نعرف معنى الاسترخاء، فـ البايرن جائع بشكل لا يصدق للفوز بالمباريات ولهذا لم نتوقف حتى الآن، هدفنا ليس الفوز فحسب، بل نهدف إلى أن نضع بصمتنا في اللقاء ونرسم البسمة على العديد من مشجعي النادي بتحقيق انتصارات كبيرة، وهو ما تمكنا من تحقيقه في الآونة الأخيرة.

هل سجلتم بعض النقاط السلبية خلال مرحلة الذهاب؟

لقد تعثرنا مرة واحدة، كانت أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، وبالطبع يمكن أن يحدث ذلك عندما تلعب على ميدانهم، فوزهم علينا لم يكن صدفة فهم فريق يقترب من المقدمة بخطى ثابتة، ورغم ذلك التعثر إلا أن رغبتنا في الفوز كانت كبيرة، ونريد الاستمرار على هذا النحو لفترة طويلة.

هل أنت راض عن آدائك في الشطر الأول من الموسم؟

نعم، فقد كان إيجابيا، ورغم أني كنت عائدا من الإصابة إلا أني قدمت آداء جيدا رغم ذلك، سواء من الناحية الدفاعية، الهجومية أو الكرات الثابتة.

كيف تنظر إلى مستوى توماس مولر الذي كان مدهشا هذا الموسم؟

توماس يفعل أشياء لا تصدق، إنه دائما في المكان الذي يتوجب عليه أن يكون فيه، ويقرأ المنافس بطريقة مختلفة، والأكثر إعجابا أنه يحتفظ بنفس الرغبة في الفوز، بالنسبة لي، مشاهدته هو وليفاندوفسكي على أرضية الملعب ممتعة، هما بالنسبة لي من أفضل 3 أو 4 مهاجمين في العالم.

وأخيرا، هل لديك أهداف محددة لسنة 2016؟

نريد الفوز بالعديد من المباريات ومواصلة تسجيل الأهداف، وربما يمكننا تحقيق أرقام قياسية جديدة.