لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

بلان: "لن أكشف ما دار بيني وبين كريستيانو لأنه سر"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية

تحدث الفرنسي لوران بلان مدرب باريس سان جرمان عن عديد الأمور التي تخصه وتخص فريقه بشكل عام، مخصصا حيزا كبيرا لتداعيات الخسارة الأخيرة أمام الريال كما عرج للحديث عن موضوع الساعة هذه الأيام والذي حرك أقلام الصحف وأثار جدلا واسعا في أوساط وسائل الإعلام، وهو ما دار بينه وبين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ أكد أنه يعلم أن الكثيرين يتملكهم الفضول لمعرفة ما قاله له "الدون"، لكنه لن يفصح عما دار بينهما، مفندا كل ما قيل في الصحف حول هذه القضية.

بداية بلان، كيف هي معنويات لاعبيك بعد الخسارة المرة مؤخرا أمام الريال؟

الخسارة أمام ريال مدريد كانت مؤثرة لأنها لم تكن لتكون كذلك لو لم نقدم مستويات مميزة، نحن متحسرون لأننا كنا الطرف الأفضل في تلك المباراة والخسارة أثرت فينا قليلا، لكنني كمدرب للفريق أعمل دائما على رفع معنويات اللاعبين ومحاولة تعويض خسارة دوري الأبطال بفوز في الدوري المحلي، هذه هي كرة القدم، يجب نسيان الخسارات بالانتصارات لرفع المعنويات، كانت هناك خيبة أمل بعد المباراة أمام ريال مدريد بسبب النتيجة، كنا الأفضل والأكثر سيطرة وقدمنا عرضا جيدا، ولكننا لم ننجح في الفوز على "الملكي" ذهابا وإيابا، كانت هناك أشياء مشجعة في أسلوب اللعب ولكن ليس على مستوى النتيجة.

هل ترى أن الفريق في موضع قوة بالمجموعة؟

رغم الخسارة أمام الريال، إلا أنني أعتبر الفريق في طريقه الصحيح للتأهل إلى الدور القادم، نحن في مهمة تسيير البطولة مقابلة بمقابلة ومحاولة تجنب النتائج السلبية، يجب أن نواصل العمل في محاولة لبلوغ الأدوار المقبلة وتحقيق ما ينقصنا.

لمسنا في مواجهتكم لـ الريال أن فريقك لم يكن قادرا على تحقيق الفوز رغم الآداء الجيد الذي ظهر به، ما تعليقك؟

في مباراة الريال سيطرنا على مجريات اللقاء، لعبنا بشكل جيد على مستوى خط وسط الميدان الذي كان أكثر نضجا من كافة الخطوط، الحظ لم يبتسم لنا ولم نتمكن من الوصول إلى شباك المنافس لنقص الفرص التي لم تتح لنا كثيرا، أقول هذا لأنني لم أشاهد انفرادات كثيرة من طرف لاعبي الهجوم بالحارس أو ما شابه ذلك، فعلنا كل ما يجب للوصول إلى مرمى المنافس، لكن الأهداف غابت والفوز لم يكن من نصيبنا في الأخير.

تلقيتم هدفا قيل عنه الكثير، هل يتحمل الحارس تراب المسؤولية كاملة في لقطة هدف ناتشو؟

لدي ثقة كبيرة في الحارس كيفين تراب، ورغم هفواته إلا أنني سعيد لتواجده رفقة الفريق، جميع الحراس يخطئون ولا يجب أن ننسب الخسارة إليه، في لقطة الهدف تراب رأى اللاعب دون أن يرى الكرة، هذا الأمر يحدث في كرة القدم، حراسة المرمى ليست بالمهمة السهلة وأقدر موقفه جيدا.

الأنصار غاضبون لإشراكه في تلك المباراة رغم ارتكابه العديد من الأخطاء من قبل.

أعلم أن تراب ارتكب بعض الأخطاء في المباريات التي سبقت مباراة الريال، تراب يعطيني ارتياحا كاملا رغم أخطائه، كما أنه ارتكب خطأين في مباراة بوردو ولكني لازلت أثق فيه، لم أكن مضطرا لسماع آراء الجماهير حول هذا الموضوع لأن إشراكي لحارس آخر في تلك المباراة كان سيعود بالسلب على الفريق، تراب ورغم خطئه إلا أنه قدم ما عليه، وحارس آخر لم يكن ليدير المباراة مثله، أنا لا أنقص من خبرة حراس مرمى "البياسجي" لكن تلك المباراة كان لها وزن آخر.

هل أنت راض عن مستوى الفريق؟

رغم تقديمنا آداء جيدا أمام الريال لا يجب أن نقول إننا راضون بذلك، كنا الطرف الأفضل ولكننا لم نتمكن من التغلب على الريال في المباراتين، واقعيا فاتنا شيء، لست راضيا عن النتيجة لكنني راض عن آداء الفريق.

حدث أمر غريب في تلك المباراة أثار الكثير من الجدل، بالتأكيد هو موضوع ما دار بينك وبين كريستيانو، الكثير ممن تابعوا المباراة ومحبو اللاعب يرغبون في سماع ما قاله لك "الدون"، ما ردك؟

أعلم بكون الكثيرين وأنت من بينهم (يبتسم) يرغبون في معرفة ما قاله لي كريستيانو رونالدو، أنا على علم بالفضول الذي ينتاب الكثيرين ومن بينهم الصحفيون، لكني لست مجبرا على إفشاء ما دار بيننا من كلام، لا أفهم سبب الإصرار على معرفة ذلك، عندما أمشي في الشارع وأرى الناس يهمسون فيما بينهم ولا أسأل عما دار بينهم، الهدف من الهمس هو الرغبة في عدم سماع الآخرين لحديثي، أؤكد مرة أخرى أنني لست مجبرا على الإجابة على تساؤلات الناس حول هذا الموضوع. 

الصحف ووسائل الإعلام أكدت أن رونالدو لديه رغبة في اللعب لـ "البياسجي"، هل تفند ذلك؟

لازلت متمسكا بخيار عدم الرد على كل ما يخص هذا الموضوع، لكنني أفند كل ما قيل في الصحف ووسائل الإعلام، ما دار بيني وبين كريستيانو سيظل بيننا ولن أصرح لأحد حول هذا الموضوع، ولا داعي للإصرار على طرح مثل هذه الأسئلة لأنني لن أجيب عنها، هل يهمك لأنه شخص مشهور؟ إذا تحدثت معي في أذني فلن أفصح عن الحديث بكل تأكيد، صراحة أنت أكثر فضولا من الناس العاديين، لن أتحدث عن ذلك.

حسنا، كيف هي معنويات اللاعبين هذه الأيام؟

أعتقد بأن المباريات التي تسبق فترة التوقف الدولية تكون دائما صعبة بالنسبة للاعبين لأنهم على الأرجح يفكرون قليلا في منتخباتهم الوطنية، الفريق يضم 13 أو 14 لاعبا دوليا وهو عدد كبير، وبالتالي يجب الانتباه إلى كوننا نسعى إلى كسب النقاط الثلاث في كل مباراة نلعبها، وفضلا عن مباريات الدوري هناك مباريات دوري أبطال أوروبا، الأمر ليس بالسهل لكننا سنحاول تجنب ما هو سلبي ومحاولة تحقيق النقاط الإيجابية.

كيف تقيم آداء اللاعب أدريان رابيو في مباراة الريال؟

أدريان قدم مباراة جيدة لكني لست مندهشا من ذلك، قلت دائما إن لديه مؤهلات كبيرة، صراحة أمام ريال مدريد دخل بسرعة في أجواء المباراة، لديه المؤهلات لذلك، عموما يضم باريس سان جرمان في صفوفه لاعبين جيدين جدا في وسط الملعب، وأتمنى على كل حال أن يكون في المستوى ذاته في المباريات المقبلة.

قلت من قبل إنك من المعجبين باللاعب كينغسلي كومان، هل أنت راض عن قرار مغادرته الفريق؟

بالفعل أنا معجب به، هو لاعب ذو إمكانات رائعة وينتظره مستقبل مميز، أشعر بالندم لرحيله عن فريقي، كنت أود لو بقي رفقة "البياسجي".

لنعرج الآن للحديث عما يحدث في المنتخب الفرنسي أو بالأحرى قضية فالبوينا مع بن زيمة، ما رأيك في القضية وكيف سيكون تأثيرها على اللاعبين وعلى "الزرق" ككل؟

ما حدث أمر مؤسف ولا علاقة له بكرة القدم، ما أريده هو إبقاء القضية بعيدة عن كرة القدم، ولا يجب ربط تلك الأمور السلبية بمشوار اللاعبين رفقة فرقهم ومنتخبهم الوطني، المنتخب الفرنسي ليس بحاجة لمثل هذه الأمور التي تؤثر حتما عليه وعلى مشواره في المنافسات المقبلة.

هل ترى أن ديديي ديشان قادر على حل هذه المشكلة؟

بالتأكيد، ديشان لديه ما يكفي من الخبرة لحل مشاكل المنتخب الفرنسي بكل سهولة، مهنة التدريب ليست مهمة سهلة على الإطلاق، هناك بعض العناصر من الصعب مواجهتها أو التعامل معها، لكني أعيد وأكرر، ديشان لديه خبرة كافية للتعامل مع هذه المشاكل التي من شأنها التأثير حتما على المنتخب الفرنسي، وشخصيا أخشى تأثيرها بشكل كبير على المنتخب المقبل على كأس أمم أوروبا.