فيراتي: "إبراهيموفيتش أفضل من كريستيانو ولن أرحل عن البياسجي"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن قناة "كنال بلوس" الفرنسية

أعاد ماركو فيراتي متوسط ميدان باريس سان جرمان من خلال حوار مطول مع قناة "كنال بلوس" الفرنسية سرد تفاصيل مسيرته الكروية منذ نشأتها، وإلى غاية حمله قميص باريس سان جرمان موسم (2012ـ 2013)، عندما انتقل إليه قادما من بيسكارا فريقه لسابق ومنطقة نشأته، صاحب 23 عاما استغل الفرصة للتطرق إلى اهتمامات كبرى الأندية الأوروبية بخدماته -وعلى رأسها ريال مدريد- من أجل تجديد رغبته في البقاء مع الفريق الباريسي طويلا، كما خصص جزءا من حديثه لمباراة فريقه أمام ريال مدريد أمسية اليوم.

أنت الآن لاعب في الدوري الفرنسي وأساسي مع واحد من أفضل الفرق في العالم، ما هو شعورك وأنت تدافع عن ألوان باريس سان جرمان؟

اللعب في فريق بقيمة باريس سان جرمان كان واحدا من أهدافي التي عملت بجد من أجل تحقيقها، جئت إلى هنا للعب مع فريق كبير لأتطور أكثر، أنا سعيد للغاية لأنني تمكنت من اللعب والتواجد هنا.

هل تفكر في البقاء طويلا مع الفريق أم أن فيراتي سيبحث عن وجهة أفضل مستقبل؟

أنا هنا من أجل البقاء لأطول فترة ممكنة، آمل أن أتمكن من المكوث أطول فترة ممكنة، فالفوز بالألقاب هدف يضمنه لي الفريق، وآمل أن أتمكن من تحقيق ذلك.

المستوى الذي تقدمه رفقة البياسجي يسمح لك بالتواجد مع المنتخب الإيطالي، هل تظن أن هذا هو سر الثقة التي يمنحك إياها كونتي؟

الثقة التي وضعها المدرب كونتي في قدراتي تجعلني أشعر بالسعادة، أنا سعيد للعب تحت قيادته فهو يدفعني لتقديم أقصى ما أملك، وبالإضافة إلى كل هذا، ممتن له لأنني لأني تمكنت من التواجد والدفاع عن ألوان منتخب بلادي رغم تواجد عدد كبير من النجوم، أظن أن فضل البياسجي علي كبير، ولولاه لما تمكنت من تحسين مستواي.

بالحديث عن المنتخب الإيطالي، كيف كان شعورك وأنت تساهم في تحقيق التأهل رفقة زملائك لكأس الأمم الأوروبية

كان هدفنا منذ البداية أن نضمن التواجد في "اليورو" رفقة المنتخبات الكبيرة، وهو  ما حققناه، سيكون من المؤثر للغاية أن أضمن التواجد في النهائيات، وأنا بدوري أتمنى التطور على مدى السنوات الأربع المتبقية لإفادة المنتخب أكثر.

في البداية لم يكن لدى ماركو فيراتي ذلك المستوى الذي يؤهله للتواجد في المنتخب والفريق، ولكن بعد سنوات أصبحت أحسن بكثير خاصة من الناحية الدفاعية، ما تعليقك؟

عندما كنت صغيرا كان المدربون يطلبون مني اللعب في الهجوم، والتركيز على الجانب الهجومي في طريقة لعبي، لعل ذلك كان راجعا لقصر قامتي، ولكن ذلك جعلني أقل خطورة، وهو ما جعلني ألعب في وسط الميدان، شعرت بحال أفضل، أذكر فضل المدرب زيمان علي، فهو من قام بتقديم الدعم اللازم لي من أجل التطور أكثر، لقد جعلني في موقف يتطلب مني أن أشكره عليه حاليا.

كيف وجدت الأجواء وأنت تدافع عن فريق كبير بقيمة باريس سان جرمان؟

عندما تلعب في فريق كبير يتطلب الأمر منك أن تقدم أقصى ما تملك حتى وأنت تلعب أمام منافس أقل قوة منك، لأن الخسارة ممنوعة وستجلب لك الضغط والانتقادات، وفي الناحية الإيجابية، لا أستطيع أن أنكر أنني أصبحت أتمتع بالمباريات بشكل أكبر.

كثير من اللاعبين يملكون العديد من الأهداف التي يرغبون في تحقيقها، ماذا عنك، هل لديك أهداف تريد أن تبلغها؟

هنالك العديد من اللاعبين الذين يفكرون بالاستماع بكرة القدم، وهم يلعبون حتى وهم يؤدون وظيفتهم، وهنالك العديد من الأشخاص الذين يعملون من أجل أن يؤدي زملاؤهم بشكل جيد، عن نفسي، دائما ما أحاول اللعب من أجل المتعة فهذا الأمر يجعلني أحب كرة القدم أكثر، وعندما نقوم بذلك فإننا نفوز وهو الأمر الذي يسعد الجماهير على ما أعتقد.

وفقا لاعتقادك، ما هو خط وسط الميدان الأقوى حاليا أو اللاعب الذي تراه أفضل منك في منصبك؟

هنالك الكثير، ولكن إن اضطررت إلى اختيار واحد فأود أن أقول إنه أندريس إنييستا، أنا أحب الطريقة التي يلعب بها، فهو يعلم كل شيء يحوم حوله ويدرك ما يقوم به، هنالك العشرات ممن كانوا ضحاياه في الملعب، أحب مشاهدته وهو يلعب.

عندما نتحدث عن بيسكارا، بما يذكرك هذا الاسم؟

بيسكارا مدينة صغيرة ولكنها تملك أنصارا مميزين جدا في كرة القدم، أشعر دائما أني مرتبط بهذا النادي كثيرا منذ الطفولة، أكثر ما يؤثر في هو حضور بعض المشجعين من المدينة لتشجيعي في باريس، إنه حقا أمر مؤثر.

لقد استمررت في التحسن منذ التوقيع في النادي الباريسي قادما من بيسكارا، هل تتوقع الحفاظ على مستواك العالي كما هو؟

هذا واحد من بين أهدافي، آمل أن أتمكن من ذلك، وأن تتحدث الجرائد عن ذلك أيضا، إن تمكنت من الحفاظ والثبات في المستوى فهدا في نظري أمر جيد جدا، فعندما جئت هنا كنت أريد التطور والتحسن.

مباراة باريس سان جرمان أمام ريال مدريد صعبة للغاية، وكذلك الأمر بالنسبة لما تبقى من مشوار في المسابقة، هل يمكن لنا القول إنكم تريدون الفوز بدوري أبطال أوروبا؟

أكيد، هذه المنافسة تجعلك تفهم ما هو المستوى الذي تلعب فيه، وكذلك مواجهة منافس مثل ريال مدريد، نحن نريد إنهاء دور المجموعات في المرتبة الأولى، وهو هدف لـ ريال مدريد أيضا، هنالك الكثير من التوقعات التي تصب في صالحنا وكذلك في صالح ريال مدريد، ما يهمنا هو الفوز لأننا نستمتع باللعب أمام فريق قوي مثل الريال.

بالحديث عن ريال مدريد، كيف تواجه الأخبار التي تتحدث عن اهتمام إدارتهم بخدماتك؟

لا أسمح لمثل هذه الأشياء بأخذ الحيز الأكبر من اهتماماتي، صحيح أن الأمر يجلب السعادة لأي لاعب عندما يقوم فريق كبير كـ ريال مدريد بالاهتمام بخدماته، ولكن الرحيل عن البياسجي لم يكن أولوية بالنسبة إلى يوما، لا طالما أردت البقاء مع البياسجي وأود أن أشكر النادي لأن يتيح لي الفرصة، أنا سعيد ولا أرى أي دافع للرحيل.

ماركو، ماذا تتوقع من مباراتكم أمام ريال مدريد؟

ستكون مباراة حاسمة دون أدنى شك، وذلك رغم أنه لا تزال هنالك مباراتان متبقيتان في دور المجموعات، ولكن الجميع يدرك أن الفريق الذي يتحصل على نتيجة إيجابية سيكون في وضع جيد لتصدر المجموعة.

من هو اللاعب الأقوى حاليا في نظرك، زلاتان أم كريستيانو؟

زلاتان دون شك.

سبق أن صرحت في إحدى المرات أن اللاعب في باريس سان جرمان يعاني خارج الملعب من الضغوط بشكل أكبر مقارنة بالوضع داخل الملعب؟

عندما تلعب لفريق كبير ستتولد لديك حقيقة وهي معرفة ما يعنيه الفوز، ومدى ضرورة تحقيق شيء إضافي للفريق، الناس هنا يكرهون الخسارة في كل مكان، وهذا بالضبط ما تبحث عنه بقية الفرق التي تريد الفوز علينا، وعند التفكير في الأمر قبل المباراة تحس بالضغوط عليك من كل جانب.

هنالك لاعب إيطالي معك في الفريق وهو تياغو موتا الذي يملك خبرة كبيرة، هل يعمل فيراتي على الاستفادة من تلك الخبرة؟

عندما تلعب إلى جانب لاعبين يمتلكون الخبرة كـ موتا فالأمر يكون جيدا، لقد كان تأثيره كبيرا، وهو من بين اللاعبين الذين أشاركهم في نفس الرؤية على أرضية الملعب، معه كل شيء يصبح أسهل بكثير، ونحن نفهم بعضنا البعض تماما، ومن السهل اللعب معه.

كيف هي علاقتك مع أنخيل دي ماريا ونحن نعلم أنك كنت مقربا للغاية من إيزكييل لافيتزي؟

نحن نشكل ثلاثيا جيدا ونقضي الكثير من الوقت معا، دي ماريا رجل سعيد ويبتسم دائما، وهذا هو أهم شيء لأنه يجلب الكثير من الفرح للفريق، أعتقد أن كلانا لديه أفضل وظيفة في العالم، إنه لشيء رائع أن تفعل الكثير من الأمور في جو رائع.