روبيرتو كارلوس: "أحلم بتدريب الريال لكن تدريب المنتخب البرازيلي هو هدفي الأسمى "

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن شبكة "غلوبو إيسبورت" البرازيلية

في اتصال هاتفي، أدلى روبيرتو كارلوس النجم السابق لـ ريال مدريد في حقبة "الغالاكتيكوس" بمجموعة من التصريحات، تخص مخططاته في المستقبل بعد نيله شهادة عليا في التدريب، إضافة إلى بعض المقارنات بين أفضل النجوم في العالم، كريستيانو، ميسي ونايمار، وتقييم مستوى بعض النجوم البرازيليين مثل مارسيلو وكاسيميرو.

لعبت 20 سنة في المستوى العالي مع الإنتير والريال في حقبة "الغالاكتيكوس"، كيف انتهى بك المطاف مدربا في الهند؟

الكل لديه نظرة مغايرة للدوري الهندي، صحيح أن المواهب هناك قليلة جدا، لكن هذه الوجهة بدأت تستقطب بعض النجوم والمدربين الخبراء، لذا أنا سعيد جدا هناك، أحب عملي ومرتبط بثلاث سنوات مع ديناموس ديلهي.

لماذا خيار الهند بالذات، ألم تكن لديك عروض أخرى بعد مغادرتك تركيا؟

كانت هناك عروض من البرازيل، لكني أرفض أن يستعمل اسمي في الدعاية، أنا أريد العمل.

كان هناك تصريح لك في السابق تقول فيه إنك تريد تدريب الريال، ماذا عن المنتخب البرازيلي؟

كل لاعب يحلم بالعودة إلى فريقه كمدرب، بطبيعة الحال أريد تدريب الريال وأطمح إلى التدريب بـ أوروبا في المستوى العالي، أنا أدرس حاليا وأنتظر نيل أعلى شهادة في هذا المجال لأتمكن من العودة إلى أوروبا، المنتخب البرازيلي هو هدفي الأسمى، أنا مستعد لترك كل شيء من أجله، حتى أني جهزت فريقا لتدريب "السيليساو"، سأقوم باستدعاء كافو ليكون مساعدا لي وكذلك ريكاردو روشا، لقد لعبنا جنبا إلى جنب، إنهما لاعبان يعرفان المنتخب جيدا ويمكنهما مساعدتي، لقد فكرت في كل شيء، أنا لا أريد أن آخذ مكان دونغا لكن إذا غادر ورن هاتفي، ثم جاءني مثل هذا العرض فلن أرفضه.

ما رأيك في مستوى مارسيلو وكاسيميرو؟

مارسيلو لاعب ممتاز، إنه الأفضل في مركزه، ليس هذا وحسب، بل هو من بين الأفضل في العالم حاليا، أعتقد أنه لولا مركزه (ظهير أيسر) لكان الأفضل على الإطلاق، كاسيميرو أيضا تطور بشكل ملفت للنظر، ما يقدمه مع الريال في المباريات الأخيرة يستحق الاحترام.

ماذا عن نايمار؟

نايمار هو الآخر من أفضل اللاعبين في العالم، في برشلونة يعتبرونه نجما إلى جانب ميسي وسواريز، أظن أننا في البرازيل نسلط الضوء كثيرا على هذا اللاعب، ليس لدينا نايمار فقط، هناك داني ألفيس، مارسيلو، دانيلو، ويليان وآخرون.

إذا طلب منك الاختيار بين ميسي ورونالدو فمن تختار؟

لقد أحببت دائما كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي ظاهرة هو الآخر، لكن في اعتقادي كريستيانو الأفضل، إنه لاعب مختلف كثيرا في ريال مدريد، يقوم بكل شيء في النادي، ميسي كان محاطا بالعديد من النجوم ولا يزال كذلك، لديه نايمار، سواريز، إنييستا وبوسكيتس، في الريال أيضا هناك العديد من النجوم، لكني أعتقد أن كريستيانو حاسم أكثر من ميسي في برشلونة، إنه محارب حقيقي، يبذل مجهودا كبيرا، يسجل أهدافا كثيرة ويقدم تمريرات حاسمة، لطالما أعجبت به.

ما هي مكانة نايمار بين هذا الثنائي؟

نايمار يمكنه أن يكون أفضل لاعب في العالم، سيكون كذلك قريبا، بعد كريستيانو وميسي سيكون نايمار الرقم واحد في العالم، لديه ثقة كبيرة في نفسه رغم صغر سنه، يسجل أهدافا استعراضية ويتمركز جيدا، أعتقد أن نايمار سيحمل الكرة الذهبية بعد عام أو عامين من الآن لأنه يستحق هذه الجائزة فعلا.

كنت من بين عناصر حقبة "الغالاكتيكوس" ورغم النجوم المتوفرين آنذاك لم يتمكن الفريق من تحقيق شيء يذكر، ما هو السبب في رأيك؟

في تلك الفترة كان الريال يعج بالنجوم، وتم خلق صورة عن الفريق بأنه لا يمكن هزيمته، طبعا بسبب النجوم الموجودين، لكن الحقيقة لم تكن كذلك، إذ أننا خلقنا نوعا من الكبرياء والغطرسة في تلك الفترة لم نكن بحاجة إليها، الأمور كانت مختلفة تماما في غرف الملابس عما يراها الكل.