إزالة الصورة من الطباعة

ماكينة اتحاد الإعلام الرياضي رصدت ووثقت جرائم العدوان الصهيوني

الرياضية اون لاين: غزة / دائرة الإعلام 

 

بدا واضحا خلال أيام العدوان الصهيوني على غزة العزة حجم التغطية الإعلامية من مختلف الوسائل الإعلامية الفلسطينية والعربية والأجنبية، المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.  

جهود مقدرة لاتحاد الإعلام الرياضي 

من منطلقات وطنية ومهنية مقدسه قام اتحاد الإعلام الرياضي بجهود مقدرة في إدارة العديد من البيانات التي تدين العدوان الغاشم على الأبرياء والمدنيين مستخدما مبادئ أساسية في تغطيته الإخبارية، أهمها: 

رصد العدوان وبشكل دائم ومتابعة حجم الجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان، لاسيما استهداف المنازل والأبراج السكنية الآمنة، والمؤسسات الإعلامية والصحفية، والأسواق والمحلات التجارية والبنية التحتية، واستهدافه للشوارع والميادين الحيوية لضرب شبكة الطرق والمواصلات وإعاقة نقل الجرحى والمصابين والشهداء، بالإضافة للمؤسسات والملاعب والمنشأة الرياضية ومنازل الرياضيين والصحفيين. 

بيانات الاتحاد خلال العدوان: 

  1. قام الاتحاد بالاتصال بالسيد / سطام السهلي رئيس الاتحاد الآسيوي بتاريخ "1٢/5/2021م " وتم وضعة بصورة وحجم العدوان وحالة الدمار التي خلفها القصف الصهيوني العشوائي للمنازل والأبراج السكنية والمؤسسات الإعلامية والرياضية ومنازل الرياضيين والصحفيين، وتم تزويده بكافة البيانات الصادرة وصور الجرائم وفيديوهات العدوان على غزة والمؤسسات الإعلامية، وناشد رئيس الاتحاد الآسيوي بضرورة إدانة العدوان وتصدير بيان بهذا الخصوص، وقد عبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وإدانة العدوان. 
  1. التواصل مع الجمعية اللبنانية للإعلام الرياضي من خلال التواصل مع السيد/ إبراهيم الدسوقي رئيس الجمعية " بتاريخ 11/5/2021م " وتم وضعه بالأوضاع والظروف الصعبة التي يعيشها الإعلاميين تحت النار والبارود والقصف لمنازلهم واستهداف الرياضيين والمنشآت الرياضية والملاعب، وعبر الدسوقي عن تضامنه الكامل ومن خلال اتصال تليفوني ووقف لبنان والشعب اللبناني والأسرة الإعلامية لجانب دعم صمود الأهل في فلسطين. 

قام اتحاد الإعلام الرياضي بإعطاء معالجة بالصور والفيديوهات للقصف والدمار ومناظر استهداف الأبرياء والمؤسسات الإعلامية ومنازل الإعلاميين، وقطاع الرياضة، والأبراج السكنية ومنازل المواطنين بالصواريخ المدمرة من خلال التواصل الدولي والآسيوي والعربي، بالإضافة للصحافيين العرب. 

حرصت ماكينة اتحاد الإعلام الرياضي على الظهور بكل مكان، ورصد وتوثيق عدد شهداء الحركة الرياضية والأضرار الناتجة عن العدوان على قطاع الرياضة والرياضيين، ورصد المنشآت التي طالها القصف والدمار، ومنازل الرياضيين، علاوة على رصد حجم الدمار الكبير الكلي والجزئي الذي لحق بالزملاء الصحفيين الرياضيين نتيجة العدوان، بالإضافة لمتابعة الجرحى من الرياضيين، وحجم الضرر الذي لحق بالمؤسسات والملاعب الرياضية. 

  1. بيانات الاتحاد على موقع الاتحاد الدولي 

    قام الاتحاد وبدور فاعل ومن خلال التواصل مع الأمين العام للاتحاد الدولي وبتاريخ 13/5/2021م على وضعه بصورة العدوان وتزويده بالصور المؤلمة للجرائم والاستهداف لمنازل الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، فكان الرد الإيجابي بوضع بيانات الاتحاد على موقع الاتحاد الدولي التي تدين العدوان والمذابح وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الأبرياء 
  1. رسائل التضامن العربي