إزالة الصورة من الطباعة

100 عام " ألعاب القوى الفلسطينية" المجدلاوي... الإرث الرياضي الفلسطيني جذوره ضاربة في عمق التاريخ

الرياضية أون لاين : فلسطين _ دائرة الاعلام
تواصلت فعاليات حملة 100 عام " ألعاب القوى الفلسطينية" لليوم الثالث على التوالي للتأكيد على تاريخ الرياضة الفلسطينية وألعاب القوى بتدشين أول مضمار فلسطيني في العام ١٩٣٣.
وافتتح د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الحملة في المحافظات الجنوبية في اللقاء الذي نظمه اتحاد ألعاب القوى يوم السبت بحضور عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، محمد العمصي الامين العام المساعد، تامر العبسي نائب رئيس اتحاد العاب القوى وأعضاء مجلس الإدارة وكوادر اللعبة.

وقال د. المجدلاوي " نلتقى اليوم للمشاركة في انتشار حملة 100 عام" ألعاب القوى الفلسطينية " للتأكيد على الإرث الرياضي الفلسطيني الذي نعتز به كثيراً كأسرة رياضية فلسطينية".

وأضاف د. المجدلاوي أن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية قام بتدشين الحملة التي أطلقها الاتحاد من رام الله لتصل إلي المحافظات الجنوبية".

وأكد د. المجدلاوي أن الرياضة الفلسطينية تعانى الكثير من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يتوانى في طمس الهوية والارث الفلسطيني في كافة المجالات لاسيما المجال الرياضي"، لافتاً إلي أن تلك الحملة تؤكد أن الرياضة الفلسطينية متأصلة في عمق التاريخ وتسبق قيام واستقلال بعض الدول العربية التي سارعت للتطبيع مع الاحتلال الغاصب.

وتابع د. المجدلاوي" نعتز ونتشرف بانتمائنا للأسرة الرياضية التي تقوم بدورها في التأكيد على أننا أصحاب هذه الأرض". " اتحاد الكرة تاسس في العام 1928 وتم اقراره دولياً في العام 1929, وتأسست اللجنة الأولمبية في العام 1933، وتم اقرارها في العام 1934، في رسالة واضحة بجذور الحركة الرياضية الفلسطينية.
وتمنى د. المجدلاوي التوفيق لاتحاد ألعاب القوى الذي قدم الكثير في دورته الأخيرة، في الاستحقاق الانتخابي لتشكيل مجلس إدارة جديد.
بدوره قال العبسي إن اتحاد ألعاب القوى يبحث في الذاكرة الفلسطينية عن تاريخ ألعاب القوى وتمكن الاتحاد بجهود رئيسه د. مازن الخطيب من تحقيق هذا الإنجاز باكتشاف معالم أول مضمار فلسطيني في العام ١٩٣٣ للتأكيد على تاريخ اللعبة التي تأسست قبل 100 عام.
ووجه العبسي الشكر للجنة الاولمبية على احتضان فعاليات انطلاق الحملة ودورها الكبير في دعم الاتحادات الرياضية بشكل عام واتحاد ألعاب القوى بشكل خاص.