إزالة الصورة من الطباعة

اتحاد الترايثلون "الثلاثي الحديث"يختتم فعاليات دورته الأولى لإدارة منافسات اللعبة

الرياضية أون لاين : غزة-محمد حجاج

اختتم الاتحاد الفلسطيني لرياضة الترايثلون المعروف برياضة "الثلاثي الحديث" مساء الأربعاء بمبنى اللجنة الاولمبية بغزة فعاليات الدورة التحكيمية الأولى الخاصة بإدارة منافسات اللعبة،وبطولاتها ضمن الأنشطة التي يعتزم الاتحاد تنفيذها بالموسم الجاري 2018م، والتي أقيمت برعاية اللجنة الاولمبية.وبحضور محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة،ورئيس الاتحاد أ.محمد أبو طير، وأعضائه راشد مصلح ونهلة أبو عامر.

وتزامن انطلاق الدورة مع الذكرى الثلاثين لاستشهاد القائد أمير الشهداء خليل الوزير" أبو جهاد" وبمشاركة واسعة من منتسبي وخريجي كليات التربية الرياضية في جامعات المحافظات الجنوبية ؛ حيث بلغ عددهم أكثر من 40 مشاركا.

وقد تركزت محاضرات الدورة على سلسلة من الموضوعات الخاصة برياضة"الترايثلون" والتعريف بها ومهام حكامها، ومنظمي البطولات في السباقات المختلفة، وكذلك أساليب تتبع مسارات السباقات المختلفة، وتحديد نقاط الانطلاق بعد انتهاء كل لعبة من أقسام الثلاثي الحديث تواليا.وتصنيفات الفئات المشاركة،والأعمار السنية المتعارف عليها،وقواعد اللعبة الدولية ومستجداتها القانونية الحاصلة في البطولات العربية والدولية.

وأوضح رئيس اتحاد اللعبة محمد أبو طير:"إن الدورة تعد دورة تعريفية وتمهيدية حول رياضة " الترايثلون المكونة من ثلاث العاب هي: السباحة ثم الدراجات ثم الجري وتتعلق بكيفية إقامة وتنظيم بطولاتها،  وتحكيمها  ومن ثم العمل على نشرها في محافظات الوطن الجنوبية مبدئيا كمرحلة أولى، وفي محافظات الوطن الشمالية في مرحلة لاحقة".

وتابع أبو طير: أن الهدف من الدورة هو تشكيل لجنة حكام متخصصة بالاتحاد تعي مهام التحكيم في بطولات اللعبة المنوي إقامتها مستقبلا.مشيرا إلى أن عدد المشاركين في الدورة فاق ال40 منتسبا  من كلا الجنسين من خريجي كليات التربية الرياضية، والمهتمين باللعبة من الاتحادات الرياضية ذات الصلة، وهي العاب القوى والسباحة والدراجات؛ لافتا إلى أن الاتحاد سيعمل في مرحلة لاحقة على نشر اللعبة في محافظات الوطن الشمالية بعد الانتهاء من صقل وتأهيل عدد من المدربين؛ نظرا لاحتياج هذه الرياضة إلى  جهد بدنية وفني شاق،موجها الشكر للجنة الاولمبية على رعايتها ودعمها لجهود وعمل دءوب، وتوفير مقومات انطلاق اللعبة.

بدوره حيا الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية محمد العمصي جهود الاتحاد المتواصلة من اجل نشر اللعبة ،معتبرا أن الاتحاد يعد من الاتحادات الواعدة التي تعول عليها اللجنة الاولمبية مستقبلا،  ولافتا إلى أن نشر هذه الرياضة يحتاج إلى جهد كبير من اجل الارتقاء بها، ودمجها في الواقع الرياضي الفلسطيني.

كما طالب العمصي المتدربين بالمحافظة والاستمرارية على اكتساب المهارات المختلفة ومتابعة الدورات المتقدمة في مجال رياضة الترايثلون مستقبلا .

وفي ختام أيام الدورة قام الاتحاد وبحضور الأمين العام المساعد بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التي تعد الأولى على مستوى محافظات الوطن الجنوبية.

وعبر المشارك محمد أبو حصيرة عن سعادته بالمشاركة بالدورة معتبرا أنها تمثل جهدا طيبا من الاتحاد لنشر اللعبة والعمل على تطوير النشاط وإكساب الخبرة للعاملين بالاتحاد من مدربين وحكام ومنظمين كافة.