إزالة الصورة من الطباعة

بالصور|"الخطيب" يزور غزة ويكشف النقاب عن إقامة ماراثون دولي بفلسطين

الرياضية أون لاين/اللجنة الإعلامية:

التقى الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى عقب وصوله مساء الأحد إلى محافظات غزة بأعضاء الاتحاد في محافظات غزة، وبحضور محمد العمصي الأمين العام المساعد، وتامر العبسي عضو الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، وأحمد عبد الهادي أمين سر لجنة المسابقات, وماجد أبو مراحيل أمين سر اللجنة الفنية، ومحمد مبروك وحسام الغرباوي عضوا اللجنة الإعلامية بالاتحاد, وإضافة إلى مدربي الفئات العمرية للاعبي العاب القوى "عبد السلام الدبجي, ومحمود يوسف, ونادر المصري, وابراهيم ابو حصيره وأحمد الشنطي سكرتير الاتحاد".


وفي مستهل اللقاء عبر د. الخطيب عن سعادته بوجوده بين أهله وربعه، وإخوانه باتحاد العاب القوى واللجنة الاولمبية، وتشرفه بالعمل مع نخبة من أعضاء ومدربي الاتحاد.
وشكر الخطيب أعضاء الاتحاد غي غزة على جهودهم المتواصلة والمستمرة ،واثني على دورهم في إنجاح البطولة الأخيرة التي جرت بمحافظات جنوب غزة، ولم يتمكن من مشاهدتها بسبب تأخر وصوله حتى ساعات المساء إلى المحافظات الجنوبية, كما وجه الخطيب شكره الكبير لكل من ساهم بإرساء دعائم العمل في الاتحاد منذ إنشائه ومساهمته بإثبات الحضور الفلسطيني في شتى المحافل العربية والدولية؛ معتبرا الاتحاد بأنه يشكل حالة فلسطينية وطنية. 


وأكد الخطيب أن الاتحاد يعمل بروح الفريق الواحد، كما يعكف دوما على تطوير مكونات اللعبة وتأهيل الكادر في مجالي التحكيم والتدريب وإدارة المنافسات والعمل بمهنية بعيدا عن المحاباة والمجاملة والشخصانية.


كما لفت الخطيب إلى مواصلة دعم الاتحادين الدولي والأسيوي للاتحاد ؛ لافتا إلى أن الاتحاد حصل على موافقة بإقامة "ماراثوان" دولي في محافظات الشمال بأريحا في شهر ديسمبر من العام الجاري.


وشدد على أهمية مواصلة العمل والمضي قدما في عمل الاتحاد وفق هيكلية واضحة، والذي يشكل مؤسسة وطنية يؤدي أعضاؤها من خلالها رسالة وطنية إلى العامل الخارجي ،منبها إلى ترشيح المشاركين في محفل خارجي سيتم بناء على الأزمنة والأرقام المستحقة لهم .
من جانبه محمد العمصي أكد أن وجود الخطيب على رأس الاتحاد هو مكسب كبير له، ويشكل حالة ايجابية نظرا لخبرته الكبيرة في مجالات العمل والإدارة الرياضية ،واعتبر حضوره إلى غزة يحمل بشريات طيبة لأبناء وأعضاء الاتحاد ومنتسبيه من كافة فئات الشباب والفتيات على صعيد العاب القوى.


بدورهما عبر عضو الاتحاد العبسي عن سعادته بحضور الدكتور الخطيب ووجوده بين أهله بغزة واعتبره مكسباً للاتحاد وقيادته للعمل فيه، كما قدما شرحا وافياً عن أحوال الاتحاد على صعيد البطولات والأنشطة التي سينفذها الاتحاد ووجود خطة متطورة تشمل كافة مكونات اللعبة .


وقام د. "الخطيب" بعدة زيارات كانت بدايتها زيارة منزل الرياضي الكبير الأستاذ نبيل مبروك والأب الروحي ومؤسس رياضة ألعاب القوى بفلسطين, وقام أيضاً بزيارة ملعب اليرموك التاريخي وتفقد سير العمل في المضمار, والتقى بعدداً كبير من الرياضيين الكبار في قطاع غزة.



6

5

4

3

2

1