إزالة الصورة من الطباعة

الموسم الكروي الجديد يفتقد لـ"4" نجوم

الرياضية اون لاين : فادي حجازي 

باتت الجماهير العاشقة للرياضة في قطاع غزة, تترقب انطلاق منافسات الدوري في الموسم الجديد, على أحر من الجمر, لأجل الزحف خلف أنديتها في المباريات.

ويتعلق كل جمهور بحب اللاعبين والمدربين, إلا أن هذا الموسم سيكون استثنائيا نوعا ما بالنسبة للبعض, بسبب غياب عناصر مؤثرة عن انطلاق الدوري.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز 4 نجوم سيغيبون عن الموسم الجديد 2017-2018.

1- نايف عبد الهادي:

في الثامن والعشرين من يونيو الماضي, فقدت الرياضة الفلسطينية "أسطورة" التدريب عبد الهادي, بعدما غيّبه الموت عن عمر يناهز "59 عاما", بسبب مرض "السرطان.

ولأول مرة منذ عام 1982, سيضطر الجمهور الرياضي لمتابعة البطولات الغزية, دون المدرب الرفحي, الذي عانى 7 شهور من المرض, قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

ويعتبر المدير الفني المتوفي من أبرز المدربين في قطاع غزة, إذ سبق له الفوز بلقب دوري الممتازة مع خدمات رفح موسمي 1996-1997, و1998-1999, وكأس القطاع مع الصداقة عام 2013, ووصيف الكأس مع شباب رفح 1997, والحصول على دوريي الدرجتين الثانية والثالثة مع القادسية.

كما درّب العديد من الأندية في قطاع غزة, أبرزها ثلاثي رفح "الخدمات والشباب والجماعي", والأهلي, وغزة الرياضي, والهلال, واتحاد خانيونس, والمشتل.

2- حسام وادي:

عقب ساعات فقط من إعلان انضمامه إلى صفوف اتحاد خانيونس قادما من اتحاد الشجاعية, فاجأ حسام وادي الجميع بمغادرته غزة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع, تجاه جمهورية مصر العربية.

ورغم أن وادي ينوي الذهاب للإمارات العربية المتحدة, إلا أنه لا يزال حتى الآن في مصر, ومصيره النهائي غير معروف, في ظل حرصه على تأمين مستقبله, بعيدا عن الرياضة, وفقا لمصادر مقربة منه.

3- محمود وادي:

على غرار حسام وادي, رحل محمود وادي عن اتحاد خانيونس متجها للمملكة الأردنية الهاشمية, لكن لأجل خوض تجربة احترافية خارجية, هي الأولى في مشواره الرياضي.

وادي ذهب للأردن للعب مع الأهلي في الدوري الأردني, ونجح في وضع بصمته مع الفريق بسرعة, بعدما سجل له هدفا في موقعة الافتتاح أمام البقعة (3-3), وبات الآمال معقودة عليه للظهور بصورة قوية في المباريات الأخرى.

4 محمد بلح:

استغل محمد بلح مهاجم الصداقة فتح معبر رفح البري هو الآخر, وغادر القطاع متجها للأردن أيضا.

بلح يلعب حاليا برفقة محمود وادي مع الأهلي الأردني, وهي تجربة احترافية فريدة من نوعها بالنسبة له, والتي يسعى من خلالها للوصول إلى صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني للمرة الأولى في مسيرته