الجابر يرفع اسم الكرة العربية في لوحة الشرف الأسيوية

الرياضية أون لاين – وكالات

أشاد النجم السعودي السابق سامي الجابر الذي عمل أيضا مدربا لنادي الهلال، بإطلاق مبادرة لائحة الشرف.

حيث قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا بإطلاق لائحة الشرف (صالة الشرف)، وذلك خلال الاحتفالات بمرور 60 عاما على تأسيس الاتحاد وتوزيع الجوائز السنوية، يوم الأحد في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وقال الجابر: إنه أمر رائع أن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقدير اللاعبين السابقين بهذه الطريقة، حيث يعتبر هذا الأمر خطوة كبيرة للأمام.

وتابع: بالنسبة لي شخصيا، فإن الاحترام والتقدير الناتج عن ضم اللاعب إلى لائحة الشرف يكون له قيمة كبيرة في المسيرة الشخصية.

وأوضح: استحداث لائحة الشرف أمر ضروري، حيث أنه سيكون وسيلة مثالية للتذكير بكل الذين يمتلكون سجلا رائعا في كرة القدم.

وضمت القائمة الأولى عشرة لاعبين، من أمثال الإيرانيين هومايون بيزادي وعلي دائي، والياباني ياسوهيكو اوكوديرا ومواطنته هوماري ساوا، والسعودي سامي الجابر، تقديرا على الجهود التي قدموها لمرة القدم الآسيوية.

كما ضمت القائمة الأولى الماليزي داتو سوه تشين اون، والصيني سون وين، والكوري الجنوبي هونغ ميونغ-بو، والهندي بايتشونغ بوتيا، والأسترالي هاري كيويل.

وشدد بوتيا على أهمية هذا الحدث بالقول: إنه شرف عظيم أن أكون في لائحة الشرف.. هذا الأمر يعني الكثير بالنسبة لي، حيث أنني قطعت الكثير في مسيرتي من أجل تحقيق الأفضل، ولكنني أريد أن أتشارك هذا التكريم مع جميع اللاعبين والمدربين السابقين والحاليين والمستقبليين، والذي يواجهون كل التحديات من أجل لعب كرة القدم في الهند.

وأضاف: هذا شرف كبير ولا ينسى، لأن اللاعبين الذين يعتزلون يتم نسيانهم بسرعة، وهذا التكريم تذكير بالمساهمات التي قدموها.