الشجاعية يهزم "الزعيم" ويشعل صراع المنافسة على اللقب

الرياضية أون لاين : غزة

أنجز نادي اتحاد الشجاعية مهمته بنجاح، وتمكن اليوم السبت، من الفوز على ضيفه شباب رفح المتصدر (1/0)، في قمة لقاءات الأسبوع العشرين من دوريالدرجة الممتازة لأندية قطاع غزة.

وقلص الشجاعية بهذا الفوز الفارق مع المتصدر إلى نقطة واحدة، مع بقاء مباراتين لكل فريق، فالشجاعية بات يملك 40 نقطة، مقابل 41 نقطة لشباب رفح.

وسيطر اتحاد الشجاعية على معظم فترات الشوط الأول، واعتمد الفريق بشكل كبير على الجبهة اليمنى التي شغلها النشط محمد مريش الذي أرهق دفاعات شباب رفح ، بينما لعب أحمد اللولحي وعمر العرعير في الجبهة اليسرى.

في المقابل لم يظهر شباب رفح بالشكل المطلوب، وظهر متحفظاً بشكل كبير، رغم تواجد نجومه سعيد السباخي وعماد فحجان.

اعتمد الشجاعية بشكل كبير على سلاح التسديد من علاء عطية، فيما كادت رأس سالم وادي أن تأتي بالهدف الأول، لكنها مرت على يسار الحارس عبد الله شقفة الذي تألق خلال الشوط الأول، وأنقذ مرماه من أكثر من فرصة، خاصة تسديدة علاء عطية التي حولها إلى ركنية.

في الشوط الثاني، كانت البداية هادئة نوعا ما من الفريقين، مع أفضلية للشجاعية، وأجرى مدرب الشجاعية تغييره الأول عبر إشراك ورقته الرابحة ونجم وسطه محمود سلمي، وبالفعل كان لدخوله الأثر الأكبر في الشق الهجومي، حيث أهدر فرصة أولى من تسديدة قوية، لكنه في المرة الثانية استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، وأطلق قذيفة هائلة فشل الحارس عبد الله شقفة في بعادها، ليمنح فريقه التفوق.

حاول مدرب شباب رفح العودة للقاء، وإن بشكل متأخر، وأشرك العديد من المهاجمين محمد الريخاوي وناصر أبو قرشين، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للشجاعية.