لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

فلسطين في قلب طوكيو...5 أبطال يمثلون تاريخ وطن بالأولمبياد

الرياضية أون لاين : غزة- مصطفي صيام
تحتضن العاصمة اليابانية التاريخية * طوكيو* دورة الألعاب الأولمبية والمقرر أن تقام في الفترة بين 23 يوليو/ تموز وحتى 8 أغسطس/ آب 2021 بعد الإعلان عن تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار جائحة كورونا التي تسببت في إيقاف النشاط الرياضي في العالم أجمع، إلي أن استعاد توازنه من صدمة كورونا وبدأت الحياة تعود تدريجياً إلى الملاعب الرياضية بفضل اللقاحات التي تحمي البشرية من الفايروس.
ولم تكن فلسطين بأفضل حال من غيرها، فلم تعانى الرياضة الفلسطينية من انتشار جائحة كورونا فقط بل شكلت الاعتداءات الإسرائيلية والحروب المتتالية عبئا إضافيا أمام ممارسة الألعاب الرياضية واستعداداتها لاولمبياد طوكيو وإصرار اللاعب الفلسطيني لمواجهة الصعوبات للوصول إلى ما يصبو إليه والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

أكثر من 13 مليون فلسطيني وهم تعداد سكان فلسطين حسب الإحصائيات الأخيرة، يعيش 5 ملايين داخل الأراضي المحتلة عام 1967 ( قطاع غزة، الضفة الغربية، القدس المحتلة) والباقي يتوزع حول العالم، حيث تمنع إسرائيل عودتهم إلي ديارهم بعد احتلال فلسطين التاريخية في العام 1948.
وعلى الرغم من حجم المعاناة التي تعيشها الرياضة الفلسطينية، أثبت اللاعب الفلسطيني بصموده وإصراره على ممارسة الرياضة، أثبت جدارته وقدرته على تحدى كافة الظروف والانتصار على الصعوبات من خلال المشاركة ب 5 لاعبين في أولمبياد طوكيو يمثلون فلسطين في الوطن والشتات رغم بعد المسافات التي تفصلها الحواجز الإسرائيلية المنتشرة في ربوع الوطن.
أمريكية من أصول فلسطينية
هناء محمد بركات (22 عاما) تحمل الجنسية الأمريكية من أصول فلسطينية عاش أهلها في مدينة طولكرم قبل أن تهاجر عائلتها إلي الولايات المتحدة الأمريكية هرباً من الاحتلال الإسرائيلي... لتبدأ رحلة المواطن الفلسطيني الذي يعيش في الدول الأجنبية... وتبدأ معها قصة بطلة فلسطينية امتداداً لمسيرة والدها الذي مثل الولايات المتحدة الأمريكية في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 في رياضة الهوكي.
العداءة هناء بركات تمثل فلسطين في العاب القوى بإشراف المدرب الأمريكي سيدرك هيل، حيث اختارت وطنها فلسطين في الأولمبياد.
وتأمل بركات تحقيق الإنجازات لفلسطين في السباقات القصيرة حيث ستشارك يوم 30/7 الساعة 11..45 دقيقة بتوقيت طوكيو في أولى منافسات ألعاب القوى.

فلسطين في قلب طوكيو...5 أبطال يمثلون تاريخ وطن بالأولمبياد

معاناة تصنع الأبطال
الرباع محمد حمادة (19 عاما) ابن مدينة غزة، خرج من بين الركام والدمار، ليجوب العالم من أجل حجز بطاقة التأهل للاولمبياد، فكان له ما أراد بعدما نجح في تحقيق الإنجاز في بطولة الشباب الأخيرة بأوزبكستان ليتم اختياره ضمن المؤهلين بطوكيو.
ولا تختلف قصة محمد عن زملائه الأربعة الذين سيشاركون في الأولمبياد... إلا أن ما شاهده الرباع حمادة من دمار وخوف لا يتحمله بشر وحجر، ورغم قوة الانفجارات والخوف والذعر بفعل الصواريخ الإسرائيلية، إلا أن إصراره على التأهل كلفه الكثير من مشقة السفر والبعد عن الأهل لأشهر طويلة.

فلسطين في قلب طوكيو...5 أبطال يمثلون تاريخ وطن بالأولمبياد

القدس تتصدر المشهد
وسام خالد أبو ارميلة (26 عاما) ابن مدينة القدس الأسيرة، كافح وناضل رغم المعيقات التي يتعرض لها أهل القدس في الشيخ جراح والبلدة القديمة، وقائمة الممنوعات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي أمام ممارسة النشاط الرياضي، لينجح في الحصول على البطاقة البيضاء من قبل الاتحاد الدولي للجودو التي تمنحه شرف تمثيل فلسطين في طوكيو.
شارك أبو ارميلة في العديد من البطولات المحلية والعربية والأسيوية كأفضل لاعبي المنتخب الفلسطيني للجودو والذي تنتظره مهمة صعبة عندما يواجه أبطال العالم في الأولمبياد.

فلسطين في قلب طوكيو...5 أبطال يمثلون تاريخ وطن بالأولمبياد

بيت لحم تعانق كندا
دانيا نور (18 عاما) ويزن البواب (23 عاما) أبطال فلسطين في السباحة نالا شرف المشاركة في الأولمبياد.
السباحة دانيا ابنة مدينة بيت لحم التاريخية التي تمنع إسرائيل إقامة أعياد الميلاد المجيدة وتحرم الملايين من المسيحيين من زيارة اقدس الكنائس والمقدسات المسيحية والإسلامية تعانق السباح يزن الذي يعيش في كندا يجمعهما علم فلسطين في طوكيو.
دانيا الملقبة بالسباحة البارعة تتمنى برفقة زميلها يزن في الظهور المشرف لفلسطين في منافسات السباحة.
اللجنة الأولمبية الفلسطينية تولى الاهتمام الكبير بالبعثة الفلسطينية من خلال تسخير كافة الإمكانيات من أجل المشاركة الناجحة لفلسطين في أولمبياد طوكيو 2021.

فلسطين في قلب طوكيو...5 أبطال يمثلون تاريخ وطن بالأولمبياد