حصاد الجولة 13 لدوري الدرجة الممتازة ثلاثي المقدمة يستعيد ذاكرة النصر و"الأخضر الرفحي" ينخرط في سباق المنافسة و"الصداقة" يبتعد

الرياضية أون لاين : كتب أشرف مطر

جاءت لقاءات الجولة 13 من الدوري الممتاز لأندية المحافظات الجنوبية، حافلة ومثيرة، وشهدت عودة ثلاثي المقدمة شباب رفح المتصدر واتحاد خان يونس الوصيف وشباب جباليا الثالث، في المقابل دخل خدمات رفح حامل اللقب على خط المنافسة، بعدما تمكن من تحقيق انتصاره الثاني توالياً على حساب الشاطئ.
تفوق ثلاثي المقدمة
نجح ثلاثي المقدمة، في استعادة نغمة الانتصارات، بعد تعادلهم في الجولة الأولى من مرحلة الإياب.
وعاد شباب رفح بانتصار ثمين من ملعب بيت حانون بعد فوزه الصعب على اتحاد بيت حانون بهدف محمد أبو دان.
وعزز الفوز مكانة "الزعيم" في صدارة الدوري بعد ان رفع رصيده إلى 28 نقطة، وظل الحوانين كما هم في المركز الثامن برصيد 16 نقطة.
وبنفس الطريقة، تمكن اتحاد خان يونس من العودة منتصراً بعد الفوز الصعب على التفاح بهدف المدافع مصطفى حسب الله، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، على بعد نقطتين من المتصدر.
الاتحاد واجه صعوبات كبيرة لتخطي التفاح الذي كان قادراً على قلب الطاولة على الوصيف في أي لحظة، لكن في النهاية خرج الاتحاد بالنتيجة التي كان يبحث عنها وهو الفوز وحصد النقاط كاملة.
وحقق شباب جباليا انتصاراً عريضاً على الجلاء الذي يصارع من أجل البقاء، وفاز عليه برباعية بعد مباراة هجومية كبيرة من الثوار.
جباليا لعب مهاجماً منذ البداية، واستغل النقص الكبير في صفوف الجلاء، وفرص أسلوبه، وخرج بالكثير من المكاسب بعد تعادل الجولة السابقة والأهم بالنسبة له الفوز والحفاظ على فارق النقاط مع المتصدر ووصيفه.
انتصار "الثوار" رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث، واستمرت معاناة الجلاء وظل كما هو في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 8 نقاط.
"الأخضران" والصحوة
استمر حامل اللقب خدمات رفح في تحقيق انتصاراته للجولة الثانية توالياً فبعد الفوز الأول على الهلال (2/1)، عاد وفاز على ضيفه الشاطئ (3/1)، ليتقدم خطوة على لائحة الترتيب باحتلال المركز الرابع برصيد 22 نقطة، ويدخل السباق على اللقب حتى ولو عن بعد في الوقت الراهن.
الأخضر استفاد من عودة نجومه، خاصة الثنائي سامي قعدان ومحمد الجرمي، ليعزز قوته الهجومية والدفاعية، ويعلن جهازه الفني ولاعبوه صراحة أنهم لن يفرطوا باللقب هذا الموسم.
وفي لقاء آخر نجح اتحاد الشجاعية في الاحتفال بانتصاره الأول في الإياب على حساب الهلال بهدف دون مقابل، هذا الفوز بالنسبة لأبناء المنطار أنعش آمالهم وتقدم بالفريق للمركز السادس برصيد 19 نقطة، وفي المقابل استمر الهلال على حاله في المركز الأخير برصيد 6 نقاط، بعد تلقيه الخسارة الثانية.
وفشل الصداقة في تحقيق أول انتصار له في الإياب واكتفى بنقطة من تعادله الإيجابي (2/2) أمام شباب خان يونس، التعادل أبعد الصداقة عن سباق المنافسة بعد اتساع الفارق مع المتصدر إلى 8 نقاط، في المقابل نال النشامى نقطة مهمة في مسعاه للابتعاد عن مناطق الخطر.