رسميًا.. إيقاف نجم الترجي بسبب المنشطات

الرياضية أون لاين : وكالات

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الأربعاء، إيقاف طه ياسين الخنيسي، نجم الترجي التونسي، لمدة عام لخرقه قواعد مكافحة المنشطات، بعد ثبوت إيجابية نتائج اختبار اللاعب.

وسيتم إيقاف الخنيسي لمدة عام من تاريخ الإيقاف المبدئي "19 أيار/مايو 2021"، عقب تناوله لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، خلال مواجهة مولودية الجزائر يوم 10 أيار/مايو الماضي، في ختام مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

كما تم إيقاف ثنائي مولودية الجزائر عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة، لمدة عام من المشاركة في أي مسابقات تابعة للكاف، لاعتدائهما على حكم المباراة، ما دفعه لطردهما للسلوك العنيف، وذلك خلال مواجهة الوداد المغربي بالدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

علاوة على تغريم نادي مولودية الجزائر 25 ألف دولار لسلوك لاعبيه، على أن تسدد الغرامة خلال شهرين من تاريخ قرار العقوبة.

وتم إيقاف يوسو ديال، مسؤول فريق جراف دي داكار السنغالي لمدة عامين من جميع أنشطة كرة القدم، وإيقاف الثنائي ألبرت دييني ومامادو سيلا 6 مباريات، عقب تعرض حكام لقاء جاراف والقطن الكاميروني للاعتداء ضمن مواجهات ربع نهائي كأس الكونفيدرالية.
 
وبعد صافرة النهاية، اندفع مسؤولو الفريق بقيادة يوسو ديال وبعض اللاعبين، بما في ذلك ألبرت دييني ومامادو سيلا، نحو حكام المباراة واعتدوا عليهم جسديًا ولفظيًا في الملعب، وأصيب الحكم بجروح خطيرة في الرأس.

كما قرر قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تغريم نادي جراف دي داكار السنغالي 50 ألف دولار أمريكي للسلوك العدواني من اللاعبين.