صلاح يتحدى أزماته ويعود لقيادة منتخب مصر

الرياضية أون لاين : وكالات يظهر محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، مع الفراعنة لأول مرة تحت قيادة حسام البدري، في مواجهة كينيا المقرر لها الخميس المقبل في نيروبي ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويعد هذا هو الظهور الأول لصلاح مع المنتخب تحت قيادة البدري، بعد الخروج المبكر للمنتخب من أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، وما شهدته من كواليس واحداث متعلقة بصلاح. 

أزمة عمرو وردة 

قص محمد صلاح شريط الأزمات مع الجمهور في البطولة، بعدما دعم عمرو وردة المحترف في صفوف باوك اليوناني، عقب ظهور محادثات له مع بعض الفتيات عبر مواقع التواصل.

وكان صلاح في مقدمة اللاعبين الرافضين لفكرة استبعاد وردة من معسكر منتخب مصر حفاظًا على مستقبله الكروي، رغم أن اتحاد الكرة أصدر وقتها قرارًا باستبعاد اللاعب، إلا أنه تراجع في اليوم التالي وقرر الاكتفاء باستبعاد اللاعب من مباريات الدور الأول. 

كما نشر صلاح تدوينات عبر حسابه بتويتر قال فيها "يجب معاملة النساء بأقصى درجات الاحترام. لا يعني لا. هذه الأشياء مقدسة ويجب أن تظل كذلك".

وتابع "أعتقد أيضًا أن الكثيرين ممن يرتكبون أخطاء يمكن أن يتغيروا للأفضل ولا ينبغي إرسالهم مباشرة إلى المقصلة، وهي أسهل طريقة للخروج".

وشدد في تدوينة أخرى "يجب أن نؤمن بالفرص الثانية.. نحتاج إلى التوجيه والتثقيف. النبذ ليس هو الحل". 

حذف صفة لاعب منتخب مصر 

  مع الهجوم والغضب الجماهيري تجاه صلاح بعد خروج المنتخب أمام جنوب أفريقيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا، والذي جاء ليمثل صدمة لكل عشاق الفريق القومي المصري، حذف صلاح من حسابه الرسمي على تويتر "صفة لاعب منتخب مصر"، لتنفجر معها موجات الغضب والهجوم ضد اللاعب على موقفه.  

التهدئة عبر تويتر  

قال محمد صلاح بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا، في محاولة لاحتواء غضب الجماهير "‏حزين جدًا لخروجنا المبكر من كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف على تويتر "كان نفسنا نكمل المشوار للآخر ونجيب البطولة لجماهيرنا الوفية، اللي لازم أشكرها شكر كبير على الدعم المعتاد منهم، وإن شاء الله نتعلم من الأخطاء اللي وقعنا فيها. والتوفيق للمنتخب فيما هو قادم". 

الهجوم على الجبلاية 

شن محمد صلاح هجومًا على اتحاد الكرة في حواره مع شبكة CNN، وقال إن معسكر المنتخب شهد حالة من سوء التنظيم، وأنه كان يخرج من غرفته يجد حوله نحو 200 شخص، وهو ما أثر بالسلب على الفراعنة.

وتطرق صلاح للحديث عن أزمة عمرو وردة، وأكد أنه لم يدعمه مع الحديث عن ضرورة إعادة تأهيل المتحرشين بشكل عام لضمان عدم تكرارهم لهذه التصرفات، وعاد ليؤكد أنه لم يدعم وردة لأنه ليس قائد المنتخب أو المدرب أو مدير الفريق. 

الشائعات 

لم تفارق الشائعات محمد صلاح مع تولي حسام البدري مهمة قيادة منتخب مصر، وكان يتردد باستمرار أن اللاعب لا يريد اللعب تحت قيادة البدري، في ظل توتر العلاقة بينهما.

وتزايدت الشائعات بأن صلاح يدعي الإصابة أحيانًا حتى لا يشارك مع المنتخب الأول تحت قيادة حسام البدري.