في باكورة أنشطة اتحاد الاعلام الرياضي في العام 2021

حسن خلف رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصرية يتحدث عن التجربة الإعلامية والتحليل النقد الرياضي

الرياضية أون لاين : غزة – دائرة الاعلام في الاتحاد

استهل الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي عام 2021، بتنفيذ أول برامجه الإعلامية، وذلك عبر استضافة الأستاذ حسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصرية، عبر برنامج " الزووم" .

وشارك في هذه الندوة التي امتدت لأكثر من ساعتين، زملاء اعلاميين واعلاميات من مختلف الوطن العربي، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضي الأستاذ محمد جميل عبد القادر، والأمين العام عوني فريج.

ورحب الزميل أسامة فلفل رئيس الاتحاد بالأستاذ حسن خلف، وأشاد بالدور المصري في دعم مسيرة اتحاد الاعلام، وذلك من خلف التعاون المستمر والدائم في مجال تطوير الاعلام في فلسطين، من خلال ترشيح المحاضرين المختصين حسب رؤية الاتحاد.

كما تحدث عبد القادر رئيس الاتحاد العربي، مجدداً شكره لاتحاد الاعلام، لاصراره على العمل والنجاح، برغم الظروف الصعبة والمعقدة التي تواجهه العالم بأصره، لكن رغبة الاتحاد في مواصلة العمل فاقت كل التوقعات.

بدوره، تحدث الأستاذ خلف الله، وأشاد بداية برغبة اتحاد الاعلام الرياضي الحقيقية في العمل، مشيراً إلى ان مصر أبوابها مشرعة أمام الاعلام الرياضي الفلسطيني، وأنه كان يأمل ان تنظم دورة الاعلام الرياضي الأول في شهر آذار الماضي، لكن لظروف الكورونا تم تأجيل الدورة إلى وقت لاحق.

وتحدث خلف الله عن أزمة الاعلام الرياضي، وعن النقد والتحليل، وأشار إلى أن الاعلام الحديث والسوشيال ميديا غيرت كل المفاهيم والقواعد المتبعة في هذا السياق، وأشار إلى أنه مع هذه التغييرات لابد أن يواكبها في المقابل أيضاً تغييرات من جانب الصحافيين في التعامل مع الاعلام والمادة الإعلامية وأساليب تحريرها التي يجب أن تتغير عما كان عليها الوضع في السابق.