لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

إشادة عالمية... اتحاد ألعاب القوى يختتم دورة المستوي الأول للمدربين الدولية

الرياضية أون لاين : غزة 

اختتم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى دورة المستوى الأول للمدربين والتي أقيمت بمشاركة ٢٢ مدرباً على مدار أسبوعين بإشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وحضر حفل الاختتام الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، عبد السلام هنية الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أ. عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، أ. د. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، أ. تامر العبسي نائب رئيس اتحاد العاب القوى، وعبر برنامج ZOOM، د. مازن الخطيب رئيس الاتحاد، د. رالف مشبهاني المحاضر الدولي من ألمانيا ، د. حمدي عبد الرحيم مدير مركز التنمية الإقليمي لألعاب القوى بالقاهرة.
ونقل د. المجدلاوي تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية وسعادته بهذا الإنجاز الفريد من نوعه في إقامة أول دورة دولية على مستوى العالم.
وقال المجدلاوي إن الدورة التدريبية تشكل سابقة مميزة في تاريخ ألعاب القوى في فلسطين يبنى عليها الكثير في المستقبل.
وأكد المجدلاوي أن فلسطين بحاجة لتطوير كادرها الفني والإداري وسعينا في هكه الدورة للتطوير رغم الأوضاع التي تعانى منها المنظومة الرياضية في ظل الاحتلال والحصار الإسرائيلي الذي يستهدف الرياضيين من خلال منعهم من التنقل بحرية وتنفيذ برامج الاتحاد على صعيد إقامة الدورات التدريبية في شقي الوطن.
وطالب المجدلاوي الاتحادين الدولي والاسيوي بتنفيذ المزيد من الدورات المتقدمة بعد النجاح الكبير للدورة الحالية، مشيراً إلى أن فلسطين تعتبر صاحبة التجربة الأولى وبحاجة لرعاية ومساندة المنظومة الدولية.
وتمنى المجدلاوي التوفيق للمشاركين في الدورة التدريبية والتي تعتبر بداية العمل لتطوير ألعاب القوى على الصعيد الفني والإداري.
ووجه المجدلاوي الشكر للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على استضافة فعاليات الدورة وتسخير كافة الإمكانيات من أجل إنجاحها.
كما وشكر المجدلاوي المحاضر الدولي مشبهاني والمركز الإقليمي لألعاب القوى على دورهما في الإشراف على الدورة.
واختتم المجدلاوي كلمته بعبارات الشكر والثناء لمجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على ما يبذلونه من مجهودات مميزة لتطوير ألعاب القوى في فلسطين.
بدوره أكد المصري عبد الرحيم أن ختام الدورة يشكل ميلاد ألعاب القوى العربية من خلال انطلاقتها من فلسطين.
وقال عبد الرحيم إن غزة اثبتت قدرتها على إنجاح الدورة التدريبية الأولى على مستوى العالم، مشيداً بالتنظيم المميز والامكانيات الكبيرة التي ساهمت في تنفيذ الدورة.
وأضاف عبد الرحيم أن الدورة تعد باكورة افتتاح العديد من الدورات والدراسات حول العالم والتي سيعمل الاتحاد الدولي على تنفيذها بعد نجاح الدورة الأولى في فلسطين.
من جانبه قال المحاضر الدولي مشبهاني أن الاتحاد الدولي أبدي إعجابه الكبير بنجاح الدراسة الأولى ونجحت في تحدي كافة الصعوبات بسبب جائحة كورونا.
وأكد مشبهاني أن الدورة تشكل أول خطوة مهمة لتنمية ألعاب القوى في فلسطين، ويقع الدور الأكبر على المدربين لتطوير اللعبة.
من جهته أكد رئيس الكلية الجامعية أن الكلية ستبقى داعمة لكافة المؤسسات الرياضية وتوفير كافة الإمكانيات لإقامة الدورات التدريبية.
وشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة الدولية، متمنياً أن تتواصل مثل تلك الدورات لتطوير الرياضة الفلسطينية بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص.
د. مازن الخطيب وجه الشكر للجنة الاولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب على الدعم الكبير الذي يقدمه للاتحاد، مشيداً بالدور المميز للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على استضافة الدراسة واحتضان أنشطة الاتحاد المختلفة.
وفي نهاية الحفل وزع الاتحاد شهادات التخرج للمشاركين في الدورة التدريبية، وتقديم دروع الشكر للمؤسسات الشريكة.