لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

قصة رقم: جندية وفي لاختيار نصار.. وعشق السامبا سر العتال

الرياضية أون لاين / كووورة

ارتبطت أرقام العديد من نجوم الكرة في فلسطين، بالكثير من الأسرار والمناسبات، وباختلاف شخصيات اللاعبين تباينت أرقامهم، بين تواريخ معينة يخلدونها على ظهر قمصانهم، وأحداث أو ذكريات خاصة تعلقوا بها.

وفي كثير من الأحيان يختار اللاعبون أرقامهم الخاصة تشبها بنجوم سابقين يعتبرونهم القدوة والمثل في المشوار الرياضي. 

في هذا التقرير يستعرض  ضمن سلسلة "قصة رقم" أسباب ارتداء عدد من نجوم فلسطين، أرقام معينة.

جندية يتمسك بالرقم (5)

يقول صائب جندية، قائد المنتخب الفلسطيني الأسبق، إن اختيار الرقم 5، جاء بقرار من المدير الفني الراحل للمنتخب الفلسطيني الكابتن عزمي نصار.

وقال جندية في : "قبل انطلاق دورة الألعاب العربية التاسعة بالأردن، طلب مني المدرب عزمي نصار، ارتداء القميص رقم 5، لأنه يناسب مركزي كمدافع، ووافقت على طلبه".

وتابع: "حافظت على ارتداء هذا الرقم طوال مسيرتي التي استمرت حتى عام 2013، سواء مع المنتخب الأول أو منتخب الشواطئ أو الخماسي، وحتى مع الأندية التي مثلتها كاتحاد الشجاعية، وكذلك في تجربتي الاحترافية في الأردن وعُمان.

العبيد وعشق الرقم (10)

أكد المهاجم سليمان العبيد، لاعب نادي خدمات الشاطئ الحالي، وأحد أكبر المعمرين في الملاعب، أن اختياره الرقم 10 جاء بسبب حبه وعشقه للنجم محمد الجيش، القائد السابق لفريق الشاطئ.

وقال منذ صغري وأنا أعشق كرة القدم، وأعشق الشاطئ، ومن حبي للنادي ارتبطت بالنجم محمد الجيش، وبالفعل بمجرد أن أصبحت في الفريق الأول، واعتزال الجيش الكرة، ارتديت رقمه.

وتابع: "تكرر الأمر ذاته في تجاربي الخارجية مع نادي الأمعري في دوري المحترفين بالضفة الغربية، ونادي غزة الرياضي.

وأوضح العبيد الملقب بـ "هنري" نسبة إلى النجم الفرنسي تيري هنري، أن عشقه للنجوم، من بينهم النجم الأرجنتيني ليو ميسي دفعه للاحتفاظ بهذا الرقم مع كل الفرق التي ارتدى قميصها.

وفاءً للحولي

وقال نجم وهداف دوري المحترفين في أكثر من موسم إياد أبو غرقود، مهاجم نادي أهلي الخليل حاليًا، أنه اختار الرقم 17 حبًا ووفاًء للنجم جمال الحولي، نجم نادي شباب رفح والمنتخب الفلسطيني السابق، "لذلك أصررت على ارتداء هذا القميص الذي أتفاءل به كثيرًا".

الفتي الذهبي وعشق السامبا

أما الفتي الذهبي فهد العتال، المهاجم السابق لنادي شباب الخليل، الذي يملك تجربة احترافية غنية في الأردن، حيث لعب في صفوف الجزيرة والوحدات، فقال إنه يعشق الرقم 10.

يقول العتال، أنه أحب هذا الرقم بسبب عشقه لنجوم البرازيل الذين ارتدوا هذا القميص مثل بيليه، كاكا، ريفالدو، رونالدينيو وأخيرًا نيمار.

وأوضح: "ارتديت هذا الرقم مع المنتخب الفلسطيني، وطوال مسيرتي الاحترافية في صفوف شباب الخليل، لكني واجهت مشكلة ارتدائه في الاحتراف الخارجي، لكنه يبقى الرقم المفضل لي".