لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

انطلاق البطولة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي في المحافظات الجنوبية 2020

الرياضية أون لاين : اللجنة الإعلامية

افتتح الاتحاد الفلسطيني للشطرنج اليوم السبت 01/02/2020 أولى جولات البطولة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي، على أرض اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمدينة غزة، بحضورٍ لافتٍ لنخبة لاعبي الشطرنج في قطاع غزة يتقدمهم اللاعبون المصنفون دوليًّا.
وتستمر البطولة على مدار 9 جولات بواقع جولة واحدة يوميًّا بزمن تفكيري ساعة ونصف لكل لاعب مع 30 ثانية إضافية عن كل نقلة، من الساعة 5:30 مساءً، ويشارك فيها 28 لاعبًا هم نخبة اللاعبين في القطاع.
ودشّن حفل الافتتاح أصحاب الضيافة الكريمة اتحاد المقاولين الفلسطينيين بكلمة أمين السر "المهندس هاشم سكيك" الذي نقل تحيات الرئيس "أسامة جبر كحيل" واعتذاره عن الحضور لارتباطه بعمل في مدينة رام الله.
وأكد "سكيك" أنَّ باب اتحاد المقاولين مفتوحٌ لنظيره اتحاد الشطرنج بأي وقت، تشجيعًا منهم للعبة واللاعبين، وحرصًا منهم على تطوير الرياضة الفلسطينية.
من جانبه أثنى الدكتور "وائل سلامة المصري" نائب رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني على جهود الطواقم واللجان العاملة باتحاد الشطرنج، وشكرهم على القفزة النوعية الحاصلة في اللعبة بشكل عام، خصوصًا في الدورة الثانية لولايته.
ومؤكدًا دعمه المستمر حتى بعد انتهاء دورته كوْنه يعتبر نفسه جزءًا لا يتجزأ من الأسرة الشطرنجية التي يتقدمها الدكتور "بشار المصري" رأس الهرم.
ولم ينسَ "المصري" شكره العميق لاتحاد المقاولين الفلسطينيين الذين يثبتون باستمرار الثقل الكبير الذي تمثله الهيئات والمؤسسات الخاصة في خدمة الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وبالأخص الشريحة الرياضية.
وخلال كلمة سريعة للّجنة الفنية التي يرأسها الكابتن القدير "خالد عز الدين"، ويمثلها في غزة نائبه المهندس "وليد أبو الحسن" الذي شرح فيها أهمية هذه البطولة من حيث الجوائز المالية والعينية ومن حيث كونها مؤهلة لاستحقاقات وطنية وإقليمية عربية ودولية قادمة خلال الموسم 2020، بدايةً من البطولة المشتركة بالمحافظات الشمالية بالضفة الغربية، إلى بطولة الأندية والمدن العربية الدولية المقامة في تونس مطلع مارس القادم، وصولًا إلى أولمبياد الشطرنج في روسيا التظاهرة الأكبر عالميًّا في لعبة الشطرنج.
..
يدير البطولة طاقم تحكيم وطني ممثلًا برئيس لجنة الحكام الكابتن "عاطف أبو زيد" والكابتن "وليد أبو الحسن"، وإداريًّا الكابتن "مازن أبو جبل"، ومتابعة فنية للكابتن الحكم الدولي القدير "هاني طليب" من المحافظات الشمالية.