بالصور.. كهربا يقود الأهلي لاكتساح طنطا بخماسية استعراضية

الرياضية أون لاين : وكالات

واصل قطار الأهلي انطلاقه بدون توقف، بعدما حقق انتصارًا سهلًا مكتسحًا ضيفه طنطا بنتيجة (5-0)، اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد القاهرة ضمن الجولة الـ13 للبطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة بعدما حقق فوزه رقم 11 على التوالي بالدوري معززًا صدارة ترتيب البطولة مع المدرب السويسري رينيه فايلر.

بينما تجمد رصيد طنطا بقيادة مدربه أيمن المزين عند 10 نقاط في المركز الـ17 للدوري.

سجل أهداف الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 11 ومحمود كهربا هدفين (79 و90) وأحمد الشيخ (81) ومروان محسن (89) ليواصل الأهلي عروضه القوية محليًا ويحقق فوزًا جديدًا.

الشوط الأول

كثف الأهلي حصاره لدفاعات طنطا الذي حاول التماسك في الدقائق الأولى ولكن الأحمر نجح سريعًا في التسجيل عن طريق حسين الشحات، بعدما حصل أحمد الشيخ على ضربة جزاء أهدرها الشحات عندما تصدى لها علي فرج، ثم أكملها الشحات في الشباك.


واستمرت محاولات الأهلي مع عرضية معلول أبعدها دفاع طنطا ثم عرضية من هاني حولها أجاي برأسه فوق العارضة، وهدأ الإيقاع مع عرضية هاني بلا متابعة، وأرسل طنطا كرة عرضية أضاعها أونش.

ونال حسام غالي لاعب وسط طنطا إنذارًا للخشونة ضد أحمد الشيخ، وتصدى علي فرج حارس مرمى طنطا لفرصة قريبة بانفراد لأفشة ثم تسديدة قوية من السولية لينتهي الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

الشوط الثاني

                Volume 0%  

وحاول طنطا تنظيم كرات مرتدة في الشوط الثاني بانطلاقة صافي وتسديدة ضعيفة في يد الحارس الشناوي، وأطلق السولية تسديدة قوية ارتدت في دفاع طنطا.

ولم ينجح صافي في استغلال انطلاقته مع تغطية دفاعية من معلول، ودفع الأهلي بلاعبه محمود عبد المنعم كهربا بدلاً من أفشة بعد مرور 58 دقيقة وأشرك طنطا لاعبه هشام شعبان بدلاً من محمد الشاذلي.

وألغى الحكم هدفاً للأهلي بداعي الخطأ ضد مدافع طنطا، ودفع الأهلي بلاعبه أحمد فتحي لقيادة خط الوسط على حساب محمود متولي الذي غادر مصابًا وأبعد علي فرج عرضية خطيرة من معلول ثم تألق المدافع محمد العشري في إبعاد تسديدة الشيخ من خط المرمى.

ودفع طنطا بلاعبه عبد الرحمن الدح في الدقيقة 73 بدلًا من أحمد الألفي، ولم تفلح هجمات طنطا التي تمت على استحياء في إزعاج دفاعات الأهلي المتماسكة وحاول أحمد فتحي استغلال تقدم حارس طنطا علي فرج بتسديدة ماكرة.

ونجح البديل محمود كهربا في تسجيل هدف التعزيز في الدقيقة 79 من متابعة لتسديدة أبعدها دفاع طنطا ثم ترك أحمد الشيخ صانع الألعاب بصمته بهدف ثالث للأهلي من تمريرة عرضية من معلول أودعها الشيخ باقتدار في شباك طنطا.

أشرك طنطا مهاجمه ماريو برنارد على حساب أونش، ووجه السولية تصويبة مرت بجوار القائم.

وسجل مروان محسن الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 89 من تبادل رائع للتمريرات في منطقة الجزاء أنهاه مروان في مرمى طنطا ببراعة.

ونجح كهربا في تسجيل الهدف الخامس للأهلي من استلام رائع للكرة في منطقة الجزاء وسدد في مرمى علي فرج لينتهي اللقاء بفوز ساحق للأهلي بخماسية.