تحمل اسم الشهيد ياسر عرفات وتقام برعاية اللجنة الأولمبية

انطلاق دورة المراسل الرياضي الأولى في فلسطين

الرياضية أون لاين : غزة - دائرة الإعلام
انطلقت في مقر اللجنة الأولمبية بمدينة غزة، أمس، دورة المراسل الرياضي الأولى في فلسطين، التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي فعاليات ،بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية. ويشارك في الدورة 25 مشاركاً ومشاركة من مختلف المؤسسات الإعلامية والكوادر العاملة بالساحة الرياضية والإعلامية الفلسطينية.
وشارك في حفل افتتاح الدورة، محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، أسامة فلفل رئيس الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي، و أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ،ورحب الأمين العام للاتحاد مصطفى صيام بالحضور، واستعرض أمام المشاركين برنامج الدورة الذي يمتد حتى يوم الخميس القادم.
من جهته، أعرب محمد العمصي عن تقديره الكبير للجهود التي تبذل وللعمل الدؤوب لاتحاد الإعلام الرياضي، وأشار إلى أن هذه الخطوات والأنشطة المكثفة وحالة الحراك الإعلامي الذي تشهدها الساحة تعبر بوضح عن إرادة حقيقية وانتماء وطني صادق في تطوير العمل المهني للاعلام الرياضي.
وتحدث أسامة فلفل بكلمة مقتضبة أكد فيها على استراتيجية الاتحاد ورؤيته لوحدة منظومة الإعلام الرياضي وبناء مؤسسة إعلامية رياضية بالمنظور الوطني للوصول إلى التطلعات والطموح الفلسطيني، وأشار إلى أن المرحلة الحالية مرحلة إعادة بناء الكادر الإعلامي وفق منهج علمي ومهني لرفع المستوى العام وتطوير الأداء لمواكبة التطور السريع الذي يشهده الإعلام الرياضي.
وتطرق للمحاور الرئيسة للدورة التي تشتمل على تطبيقات الوقوف والتحدث أمام الكاميرا ، والتغطية الميدانية، والتقرير التلفزيون، إضافة لتجربة عملية حول إدارة العمل للمراسل الرياضي بمؤسسة أمواج.
وأضاف أن الدورة ستستمر على مدار خمسة أيام وسيقود الفعاليات (الأستاذ محمد قريقع، تغريد العمور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، سلطان عدوان، معين حسونة الجانب العملي).
من جانبه قال المحاضر الأستاذ محمد قريقع، إن المشاركة في تنظيم دورة المراسل الرياضي، تعد من أهم فعاليات الاتحاد للتعاون والتنسيق المشترك والتي تؤسس لعلاقة متنيه تصب في خدمة الوطن ومنظومة الإعلام الرياضي.