لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الجولة السابعة: فلسطين في القمة بشراكة الرياضي، والرباط في المطاردة بعد سقوط التفاح!

الرياضية أون لاين / اللجنة الإعلامية
..
تشبث نادي فلسطين بصدارة الترتيب العام لبطولة الأندية الغزية للشطرنج التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج برعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وضيافة اتحاد المقاولين الفلسطينيين.
وفاز فلسطين باكتساح على الزعيم الرفحي 0/4، ليرفع رصيده في القمة إلى 13 نقطة من 7 جولات (6 فوز وتعادل، حيث الفوز للفريق بنقطتيْن والتعادل بنقطة)، وفي جعبته 25 نقطة تجميعية للاعبين المميزين بالفريق: الدكتور بلال المصري المصنف دوليًّا والأخويْن الرائعيْن زكريا وسامي أبو صفية، والشابيْن خليل شرف وعبد الله سلامة أبطال جامعتيْ فلسطين والإسلامية.
كما استمرَّ غزة الرياضي بالملاحقة بعد فوزه على التفاح 0.5/3.5 رافعًا رصيده إلى 13 نقطة من 7 جولات (23.5 نقطة تجميعية)، حيث فاز جهاد حسين وعماد نصر ومحمد أبو عصر على عبد الكريم النخالة ومحمود علوان ومحمود سارة، بينما تعادل المصنف الدولي شريف ضاهر مع الشاب تامر الشاويش الذي كاد أن يخطف فوزًا ثمينًا لولا قلة الخبرة.
ولم يفرط نادي الرباط فرصة اعتلاء المركز الثالث أو الوصافة المنفردة بعد المتصدّريْن، حيث اكتسح نظيره الشاطئ بنتيجة 0/4، شهدت أول حادثة خسارة بالجوال كانت من نصيب لاعب الشاطئ معتصم حسونة ضد اللاعب محمد عاشور المصنف الدولي، وقد آثر رئيس لجنة الحكام الكابتن "عاطف أبو زيد" تنفيذ القانون باعتماد خسارة حسونة رسميًّا، ليرفع الرباط رصيده إلى 10 نقاط من 7 جولات (22 نقطة تجميعية).
تاركًا التفاح يسقط إلى مركزه الرابع بنفس الرصيد 10 نقاط ولكن 17 نقطة تجميعية فقط، وستجمع بينهما جولة حاسمة في لقاء لا يقبل القسمة على اثنيْن.
واستمر البحرية في تراجعهم ب3 هزائم متتالية جعلت رصيدهم يتجمد عند 8 نقاط و14 نقطة تجميعية في المركز الخامس.
ويأتي خلفهم فريقا الزيتون ورفح ب6 نقاط لكل منهما في المركزيْن السادس والسابع، تاركين الدولفين ب3 نقاط في المركز الثامن، والنصيرات تاسعًا بنقطة يتيمة، في حين يتذيل الجلاء الترتيب العام بلا أي رصيد من النقاط.