بالصور : "الشباب والرياضة" تحتفل بتوزيع المنحة المالية لأندية محافظات غزة

الرياضية أون لاين : غزة/دائرة الإعلام بالوزارة
احتفلت وزارة الشباب والرياضة بتسليم المنحة المالية لأندية محافظات غزة، مساء اليوم الأربعاء، في إستاد فلسطين الدولي، بحضور أ.أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأ، حمدي شعث ممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وأ.إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، وأ.جابر عياش مدير عام الشئون الرياضية، ورؤساء وممثلي الأندية في محافظات غزة والشخصيات الرياضية.
وأكد أحمد محيسن وكيل الوزارة في كلمته خلال الحفل على أن الوزارة تقدم المنحة المالية للمساهمة في دفع المسيرة الرياضية وضمان استقرار النشاط الرياضي وانتظام الدوري لكافة الدرجات، وأوضح محيسن أن الأندية تعاني من الأزمة المالية بسبب غياب الدعم والرعاية للدوري هذا الموسم، وقال:"كان دورنا في الوزارة العمل على توفير هذه المنحة المالية لدعم الأندية، ونحن نعمل على استكمال الدعم لباقي الأندية في باقي الدرجات، حتى تحظى الأسرة الرياضية بالاستقرار والانطلاق نحو تحقيق الانجازات".
وأضاف أن النشاط الرياضي يحتاج تضافر جهود كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص، ودعا إلى أن تقوم الشركات الوطنية بدورها في رعاية الدوري وتوفير الإمكانات والمساهمة في دعم هذه المواهب والطاقات الشابة التي تجد في الملاعب متنفسا وفرصة لانطلاق ابداعاتهم.
وشكر الجهات الداعمة للنشاط الرياضي ممثلة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية ووزارة الداخلية -الإدارة العامة للشرطة، وثمن دورهم الرائد في نجاح الموسم الرياضي وتقديم الدعم للرياضة.
بعد ذلك تحدث إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم فشكر الوزارة بكافة طواقمها على وقفتها مع الأندية في هذه الظروف الصعبة، وأبدى ترحيبه بهذه الخطوة الهامة في سبيل تعزيز واستقرار النشاط الرياضي، كما أكد أن اتحاد كرة القدم حريص على انتظام البطولات مهما بلغت التحديات،
أما وليد شاهين فتحدث نيابة عن الأندية فقدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة، على دورها في تبني مطالب اللجنة المنبثقة عن أندية الدرجة الممتازة من خلال دعم هذه المطالب وتوفير منحة مالية لمساندة الأندية للتغلب على ظروفها المادية الصعبة.
وفي نهاية الحفل جرى توزيع المنحة المالية على أندية الدرجة الممتازة بواقع 3000 دولار لكل نادي، والأندية الدرجة الأولى بواقع 2000 دولار.