لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

المتسابق أبو شباب يحقق الترتيب الاول عربيا في كاس البطولة الاسيوية للترايثلون بالاردن

الرياضية أون لاين : غزة-دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية
حقق المتسابق الواعد عبد الله ابو شباب انجازا جديدا لفلسطين في رياضة "الترايثلون" الثلاثي الحديث بحصوله على الترتيب الاول على مستوى المشاركين من دول غرب آسيا والعرب لفئة تحت 23 سنة، والعاشر آسيويا في فئة تحت 23 سنة في كاس البطولة الاسيوية التي أقيمت مساء الجمعة بمنتجع "أيلة" بمدينة العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية.
واستطاع بطل فلسطين باللعبة تحقيق تحسنا كبيرا في زمنه؛ وقطع مسافة السباق الأولمبي المكون من 1500 متر سباحه ثم 40 كلم دراجات ثم 10 كلم جري،كما استطاع المنافسة مع عدد من الابطال العالميين والأولمبيين في فئة النخبة من اكثر من 25 دوله أسيوية وأوروبية وافريقية.
وقد تشكل الوفد الفلسطيني المشارك في البطولة من أ.جمال عاشور نائب رئيس الاتحاد واللاعبين البطلين الشقيقين عبد الله ابو شباب،وعمر ابو شباب .بمشاركة اكثر من 200 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم.
واستطاع البطل الواعد عبد الله ابو شباب تحقيق هذا الانجاز لفلسطين تمثل في حصوله على الترتيب الاول على مستوى المشاركين من غرب آسيا، والعرب فئة تحت 23 سنه والعاشر اسيويا فئة تحت 23 سنة.
ويعتبر هذا السباق من اكثر السباقات قوة بسبب المشاركة الواسعة من أبطال دوليين وليس فقط آسيويين بغرض الحصول على نقاط مؤهله للأولمبياد المقبله ؛حيث شاركت في عدد من دول غرب اسيا والدول العربية وهي :"الاردن ، لبنان ، سوريا ، فلسطين ، مصر ، المغرب. اما اسيويا فشاركت هونج كونغ، اليابان، الفلبين ، اوزباكستان ، كازخستان ،كما شاركت كل من المانيا ، اوكرانيا ، روسيا، الأوروغواي، الباراغواي، النمسا، استراليا ، التشيك ، صربيا ، سلوفينيا، كرواتيا، بولندا ،لوكسمبورغ.
وعقب رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة الترايثلون م.محمد ابو طير على هذا الانجاز بالقول:" انه جاء نتاج المتابعة والاهتمام المستمر من قبل ابطال اللعبة، ومجلس ادارة الاتحاد؛ حيث خضع هذان اللاعبان لمعسكر خارجي بإشراف دولي في" تايلاند" لمدة ثلاثة اشهر متواصلة قبل انطلاق البطولة الاسيوية بالأردن".
وقدم ابو طير الشكر للجنة الاولمبية لتسهيل مهمة المشاركات الخارجية لأبطال اللعبة متمثلة برئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ونائبه د اسعد المجدلاوي والامانة العام باللجنة
وقد منحت مشاركات الدول الكبيرة أهمية لبطولة كأس آسيا، كما أعطت زخما وقوة في الاداء أثرت على المشاركين الآسيويين والعرب خصوصا؛ مما جعلهم يواجهون خطر عدم التأهل في نتيجة السباق النهائية وانسحاب غالبيتهم من مرحلة الدراجات ؛ لكي لا يسجلوا غير مؤهلين للمشاركات الدولية المتقدمة في لعبة الترايثلون التي تعد من الالعاب الاولمبية المعتمدة.