ميسي أفضل لاعب في العالم 2019

الرياضية أون لاين : وكالات 

تُوِّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، المُقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء الإثنين في مدينة ميلان الإيطالية.
 
وتسلَّم ميسي الجائزة من السويسري جياني إنفانتينو رئيس "الفيفا".

وتفوَّق ليونيل ميسي على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

أفضل حارس


بدوره، تُوِّج البرازيلي أليسون بيكر نجم ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، وتفوق الحارس البرازيلي على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي الإنجليزي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.
 
وقاد أليسون "26 عامًا" ليفربول الموسم الماضي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، كما فاز مع منتخب بلاده ببطولة كوبا أميركا 2019.

التشكيلة المثالية


كما أعلن الاتحاد الدولي التشكيلة المثالية لعام 2019، وجاءت التشكيلة التي أعلنها "الفيفا" على النحو التالي:
 
حراسة المرمى: أليسون بيكر.
 
الدفاع: سيرجيو راموس، وماتياس دي ليخت، وفيرجيل فان دايك، ومارسيلو دا سيلفا.
 
الوسط: لوكا مودريتش، ودي يونج، وإيدين هازارد.
 
الهجوم: كيليان مبابي، وليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.

اللعب النظيف


وتُوّج الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لفريق ليدز يونايتد الإنجليزي بجائزة اللعب النظيف لعام 2019، وحصل بييلسا على الجائزة بناء على واقعة حدثت خلال مباراة ليدز يونايتد وأستون فيلا التي انتهت بهدف لمثله في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب" الموسم الماضي.

وكان لاعبو ليدز قد تقدموا بهدف بعدما تجاهلوا سقوط أحد لاعبي أستون فيلا على الأرض مصابًا، لكن بييلسا طالب فريقه بإفساح المجال أمام المنافس لمعادلة النتيجة، بعد غضب لاعبي أستون فيلا الذين طالبوا بتطبيق الروح الرياضية.

وأثارت الواقعة إعجاب كثيرين، وإشادات واسعة بالمدرب الأرجنتيني، خاصة أن المباراة كانت تمثل أهمية كبيرة لليدز يونايتد، الذي أخفق في نهاية الموسم في الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تأهل أستون فيلا.

وحصل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل مدرب.