حصاد الدور الأول من بطولة المرحوم محمد اليازجي الرمضانية لخماسيات كرة القدم

الرياضية أون لاين : غزة - اللجنة الإعلامية

انتهت مرحلة المجموعات من بطولة المرحوم محمد اليازجي الرمضانية لخماسيات كرة القدم، والتي تنظمها مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية، وبرعاية شركة بيبسي، وإشراف اتحاد كرة القدم، على ملعب نادي المشتل في مدينة غزة بمشاركة 10 فرق، وحملت معها الكثير من الأرقام على صعيد الأهداف، والبطاقات، والفرق، والحكام.

وتربع فريق اتحاد خانيونس على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، يليه الزيتون ثانياً بــ 9 نقاط، وتصدر خدمات الشاطئ المجموعة الثانية، بعدما حصد 10 نقاط، وجاء خلفه غزة الرياضي وصيفاً بحصوله على 6 نقاط، ليضرب اتحاد خانيونس موعداً مع الرياضي، ويتقابل الشاطئ مع الزيتون في نصف النهائي يوم السبت المقبل.

الأهداف

شهدت البطولة تسجيل 61 هدفاً ما بين فعلية وإدارية في 17 مباراة لعبت من أصل 20 كانت مقررة في الدور الأول، وجاء فريق اتحاد خانيونس في المركز الأول كأقوى خط هجوم برصيد 11 هدفاً، فيما تقاسم اتحاد الشجاعية، وأهلي غزة أضعف خط هجوم برصيد 3 أهداف فقط، وكان اتحاد خانيونس الأقوى دفاعياً حيث تلقت شباكه هدفين أثنين فقط، أما شباب جباليا، وأهلي غزة فكانا الأضعف دفاعياً حيث استقبلت شباك كلاً منهما 9 أهداف.

وتناوب على تسجيل الأهداف 33 لاعباً، وتصدر قائمة الهدافين بلال النجار من خدمات الشاطئ برصيد 6 أهداف، حل خلفه نجم الجلاء أحمد الغزالي بــ 4 أهداف، وتقاسم المركز الثالث عاهد أبو مراحيل من الصداقة، وربحي اشتيوي من غزة الرياضي بواقع 3 أهداف لكل واحد منهما.

وأحرز لاعب اتحاد الشجاعية سامح عويضة أول هدف في البطولة بالخطأ في مرمى فريقه لصالح غزة الرياضي، أما أخر اهداف الدور الأول فسجله لاعب الشاطئ بلال النجار في مرمى الرياضي.

وكانت مباراة الشاطئ والرياضي الأكثر غزارة تهديفياً، حيث شهدت فوز الأول بخماسية مقابل هدفين، أما النتيجة الأقل أهدافاً فسجلت في 4 مباريات، فاز فيها الشاطئ على بيت حانون الأهلي، والصداقة على أهلي غزة، وبيت حانون على الرياضي، واتحاد الشجاعية على الجلاء بهدف نظيف.

الحكام والبطاقات

تناوب على تحكيم مباريات البطولة 9 حكام، أشهروا البطاقة الصفراء 21 مرة لــ 20 لاعباً، وظهرت البطاقة الحمراء مرتين، في وجه لاعب الزيتون طارق مسعود في مباراة اتحاد خانيونس، ولاعب بيت حانون الأهلي عماد السبع بمباراة الجلاء.

وظهرت البطاقة الصفراء في وجه لاعبي اتحاد الشجاعية 4 مرات، وبذات العدد أشهرت للاعبي بيت حانون الأهلي، وشباب جباليا، وحصل كلاً من أهلي غزة، وخدمات الشاطئ على بطاقتين، أما فرق اتحاد خانيونس، والجلاء، والزيتون، والصداقة، وغزة الرياضي فحصلوا على بطاقة صفراء واحدة لكل منهم.

الأكثر والأقل

أكثر الفرق فوزاً اتحاد خانيونس بــ 4 انتصارات، وأقلها الجلاء، وأهلي غزة، وشباب جباليا بدون أي فوز في البطولة.
أكثر الفرق تعادلاً الجلاء، وبيت حانون الأهلي، وشباب جباليا بتعادلين اثنين، وأقلها اتحاد خانيونس، والزيتون، وغزة الرياضي بدون تعادلات.

أكثر الفرق خسارة أهلي غزة، بعدما تلقى 3 هزائم، وأقلها اتحاد خانيونس، وخدمات الشاطئ بلا أي خسارة.