بالأرقام.. 7 مواهب شابة فرضت نفسها على الدوري المصري

الرياضية أون لاين : كووورة

رغم وجود العديد من اللاعبين الكبار في تشكيلة أندية الدوري المصري، لكن ذلك لم يمنع سطوع موهبة أكثر من لاعب صاعد نجحوا في فرض أنفسهم على المشهد الكروي، بالموسم الجاري، نظرًا لما قدموه من مستويات مميزة جعلتهم يصنعون الفارق مع أنديتهم في المباريات التي شاركوا فيها.

موقع كووورة يستعرض أبرز المواهب الصاعدة التي صنعت الفارق في الدوري المصري

 طاهر محمد طاهر "المقاولون العرب"

فرض طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب نفسه على تشكيلة الذئاب هذا الموسم بعد أن لعب بشكل أساسي قبل تعرضه للإصابة، وغيابه عن المباريات أخيرًا.
وشارك طاهر المولود في 7 مارس 1997، مع الفريق في 17 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف، وصنع 6

محمد محمود "وادي دجلة– الأهلي"

 تألق محمد محمود مع وادي دجلة، ولفت الأنظار مع الفريق الأصفر والأسود، فانضم إلى منتخب مصر في عدد من المعسكرات مع المدير الفني خافيير أجيري، ثم لاحقًا انتقل إلى الأهلي في يناير/ كانون الأول الماضي.
كان محمود عنصرًا بارزًا في وادي دجلة، وأحد ركائز الفريق رغم صغر سنه، لكنه حين انتقل للأهلي لم يلعب إلا 74 دقيقة فقط مع الفريق الأحمر، قبل إصابته بالرباط الصليبي، وهي الإصابة التي تسببت في حرمان اللاعب من استكمال مسلسل تألقه في الدوري الممتاز.

لكن ما قدمه محمود مع دجلة يثبت أنه من المواهب التي صنعت الفارق بشكل كبير، إذ شارك مع الفريق في 16 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف، وصنع هدفين. محمود من مواليد 7 مايو 1998.

عمار حمدي "الاتحاد السكندري"

استطاع الصاعد عمار حمدي لاعب الأهلي المعار للاتحاد السكندري إثبات وجوده مع زعيم الثغر خلال الميركاتو الشتوي، بعد أن قضى معظم فترات الموسم على دكة البدلاء، في الأهلي.

وتألق عمار (من مواليد 7 مارس 1999) مع الاتحاد باحرازه 3 أهداف وصناعته 4 أخرى، فاختاره الجهاز الفني لمنتخب مصر ضمن تشكيلته في المعسكر الأخير، الذي خاض خلاله الفراعنة مباراتي النيجر ونيجيريا.

إبراهيما نداي "وادي دجلة "

قدم السنغالي إبراهيما نداي (مواليد 6 يوليو 1998) مستويات مميزة وأرقام لافتة للنظر مع وادي دجلة، ويعد محور خطة المدير الفني اليوناني تاكيس جونيس. وشارك اللاعب في 28 مباراة بالدوري، فأحرز 10 أهداف، وصنع 5 مع الفريق هذا الموسم. 

مصطفى محمد "طلائع الجيش"

رحل مصطفى محمد عن الزمالك معارًا مرة أخرى ليحصل على فرصة المشاركة، فجاء انتقاله إلى طلائع الجيش مطلع الموسم الجاري مفيدًا للغاية للاعب الشاب (مواليد 28 نوفمبر 1997).


ويعد مصطفى محمد المهاجم الأساسي في تشكيلة الفريق العسكري في الموسم الجاري، إذ يعتمد عليه البلجيكي لوك إيميل في تشكيلته دائمًا، فلفت الأنظار إليه، وانضم بعدها لمنتخب مصر، بجانب الحفاظ على مكانه في تشكيلة المنتخب الأوليمبي.

شارك مصطفى محمد في 25 مباراة مع الطلائع أحرز 9 أهداف وصنع 3 أخرى.

أحمد ياسر ريان " الجونة "

نجح أحمد ياسر ريان مع الجونة فيما فشل في تحقيقه مع الأهلي بعد الحصول على فرصة المشاركة والعودة من جديد لتشكيلة المنتخب الأوليمبي، وشارك ريان في 10 مباريات أحرز 5 أهداف وصنع 5.

أحمد ريان من مواليد 24 يناير 1998.

إيدو موسيس "حرس الحدود"

يبقى النيجيري إيدو موسيس واحدًا من أهم العناصر في تشكيلة حرس الحدود في الموسم الجاري، في الظهور الأول له في الدوري المصري الممتاز.
ويقدم موسيس أداءً مميزًا مع الفريق العسكري، من خلال مشاركته في 26 مباراة، وإحرازه 8 أهداف، وصناعته لهدفين. موسيس من مواليد 11 ديسمبر 1997.