لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

انتخاب مجلس إدارة جديد للإتحاد العربي للصحافة الرياضية

الرياضية أون لاين / الأردن

رفعت اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية برقية شكر وعرفان وتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم ملك المملكة الأردنية الهاشمية وإلى سمو الأمير فيصل بن الحسين المعظم – رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية بمناسبة النجاح الكبير الذي حققه اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية في العاصمة الأردنية عمان واحتفال عيد الإعلاميين الرياضيين العرب والحفاوة الكبيرة وحسن الضيافة اللتان وجدها أعضاء الجمعية العمومية خلال الأيام التي قضوها في عمان .

وكانت الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية قد انتخبت مجلس الإدارة الجديد للسنوات الأربعة القادمة وذلك في الإجتماع الذي عقد في قاعة يا هلا في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان صباح يوم أمس الأحد حيث فاز الزميل محمد جميل عبد القادر (الأردن) بمنصب رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتزكية ، في حين فاز السيد حسن خلف الله (مصر) بمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد عن قارة إفريقيا بالتزكية، في حين فاز الدكتور تركي العواد (السعودية) بمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد العربي عن القارة الآسيوية بعد الإنتخابات التي أجريت على هذا المنصب مع الزميل سالم الحبسي (سلطنة عُمان) بمشاركة 14 دولة وغياب 4 دول عن التصويت وجمع العواد (13) صوتاً مقابل ورقة واحدة بيضاء.
وشاركت فلسطين في اجتماعات الجمعية العمومية ممثلة بالزميلين أشرف مطر ووائل الشيوخي كممثلين عن الاتحاد الفلسطيني للاعلام الرياضي، بينما تم تكريم الزميل غازي غريب في عيد الاعلاميين الرياضيين العرب
وجرت بعد ذلك الانتخابات لعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي لملىء المقاعد المخصصة لعضوية اللجنة التنفيذية ، حيث فاز بعضوية المجلس السادة :

بدر الدين الإدريسي (المغرب) 13 صوت ، د . هادي عبد الله (العراق) 13 صوت ، رشيد نصار (لبنان) 12 صوت ، ياسر عائس (السودان) 12 صوت ، رجاء السعداني (تونس) 13 صوت ، حسين زناقي (الجزائر) 13 صوت ، إياد ناصر (سوريا) 13 صوت ، أحمد كريم (البحرين) 13 صوت .

وبذلك يكون الإتحاد العربي للصحافة الرياضية قد استكمل انتخاب مجلس إدارته الجديد للسنوات الأربعة القادمة ، فيما تم الإتفاق على احتفاظ فلسطين بمقعدها الدائم لدولة فلسطين في مجلس الإدارة .

وكانت الجمعية العمومية قد بدأت أعمالها باستعراض جدول الأعمال والذي بدأ بالتأكد من النصاب القانوني الكامل في ظل حضور 18 دولة عربية (دولة الإمارات العربية المتحدة ، المملكة الأردنية الهاشمية ، مملكة البحرين ، الجمهورية التونسية ، الجمهورية الجزائرية ، المملكة العربية السعودية ، الجمهورية السودانية ، الجمهورية العراقية ، الجمهورية العربية السورية ، دولة الكويت ، سلطنة عُمان ، دولة فلسطين ، دولة قطر ، الجمهورية اللبنانية ، جمهورية مصر العربية ، المملكة المغربية ، الجمهورية الموريتانية ، الجمهورية اليمنية ) .

وبعد أن ألقى الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية كلمة رحب فيها بالحضوروتمنى لهم أن ينجح الإجتماع في إفراز إتحاد إعلامي رياضي عربي جديد ملبياً تطلعات وآمال الإعلاميين الرياضيين في الوطن العربي .

وبعد أن تم عرض محضر إجتماع الجمعية العمومية السابق والذي اعترض عليه الوفدان اللبناني والقطري أعلنت دول الأردن وقطر وسلطنة عُمان و سوريا انسحابها اعتراضاً على ما وصفته بعدم قيام الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بإرسال التقرير الإداري في المدة المقررة وهي ستين يوماً في حين أكدت الأغلبية من الدول العربية المشاركة أنها تسلمت هذا التقرير وعندما عُرض الأمر للتصويت على اعتماده صادقت عليه الجمعية العمومية بالأغلبية .

وتم تسجيل العديد من الملاحظات والمقترحات من قبل أعضاء الجمعية العمومية قبل أن تتم عملية الإقتراع لإنتخاب نائب الرئيس عن القارة الآسيوية وأعضاء اللجنة التنفيذية ، حيث قادت العملية الإنتخابية لجنة الإقتراع المكونة من السادة : عبد الله إبراهيم (الإمارات) ، عدنان السيد (الكويت) ، د. محمد ولد الحسن (موريتانيا) .

من جهة أخرى عقدت اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية الجديدة جلستها الأولى في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب مساء يوم الأحد الموافق 28/4/2019 برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر – رئيس الإتحاد – وحضور السادة : د. تركي العواد النائب الأول لرئيس الإتحاد عن قارة آسيا ، حسن خلف الله – النائب الأول لرئيس الإتحاد عن قارة إفريقيا ، وأعضاء اللجنة التنفيذية : بدر الدين الإدريسي ، د. هادي عبد الله ، ياسر عائس ، حسين زناقي ، أحمد كريم ، رشيد نصار ، رجاء السعداني ، وتغيب بعذر الزميل إياد ناصر .

وتم تعيين نواب الرئيس الثلاثة : د. هادي عبد الله ، بدر الدين الإدريسي ، ياسر عائس .

وقررت اللجنة التنفيذية تعيين الزميل عوني فريج أميناً عاماً وناطقاً إعلامياً للإتحاد العربي للصحافة الرياضية بترشيح من رئيس الإتحاد الزميل محمد جميل عبد القادر .

وأسندت اللجنة التنفيذية للزميلة رجاء السعداني عضو المكتب التنفيذي رئاسة اللجنة النسوية على أن يتم التصديق على تشكيلها وكافة اللجان المعاونة في الإجتماع القادم .