لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الزمالك يفلت بانتصار شاق على النجم في نصف نهائي الكونفيدرالية

الرياضية أون لاين : وكالات

اقتنص فريق الزمالك المصري، فوزًا صعبًا من ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة (1-0)، اليوم الأحد، باستاد برج العرب في الإسكندرية، ضمن جولة الذهاب لدور الأربعة ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
سجل هدف المباراة المهاجم محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 37، ويبقى الحسم في موقعة الإياب في تونس يوم الأحد المقبل.
المباراة في مجملها كانت تكتيكية وحافلة بالندية والمجهود البدني بين لاعبي الفريقين مع لمسات تكتيكية من السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، والفرنسي روجيه لومير المدير الفني للنجم الساحلي، وتأثر الفريقان بالتراجع البدني وضغط المباريات في الفترة الأخيرة من المباراة.
ورغم محاولات الزمالك للسيطرة منذ بداية اللقاء إلا أن المحاولة الأقرب كانت من نصيب النجم الساحلي بعد مرور 8 دقائق فقط من ضربة رأس بجوار القائم وسط هفوة دفاعية زملكاوية.
وضاعت محاولة قريبة من يوسف أوباما بعد تمريرة عرضية أرضية من عبد الله جمعة ورد النجم بتصويبة من أمين بن عمر فوق العارضة.
وجه كهربا تسديدة فوق العارضة، وأغلق النجم الساحلي مناطقه الدفاعية وارتكب عبد الله جمعة خطأ في التمرير لم يستغله المساكني لاعب النجم، وضاعت محاولة تونسية قريبة بضربة رأس من صدام بن عزيزة مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 37 من عمر المباراة، تقدم الزمالك بهدف من تصويبة مميزة للاعبه كهربا، مستغلاً مجهود رائع من عمر السعيد بالضغط على الشيخاوي الذي تباطأ في إبعاد الكرة بالجبهة اليمنى لفريقه، ليمرر السعيد إلى كهربا الذي أودع الكرة الشباك ببراعة.
حاول الزمالك الضغط والتسجيل مجدداً مع عرضية أبعدها الحارس البديري الذي أبعد محاولة من السعيد ثم تسديدة من جانب محمود عبد العزيز، ونال كهربا إنذارًا من جانب الحكم لينتهي الشوط بتقدم مصري.
وبدأت المحاولات التونسية تزداد قوة في الشوط الثاني من خلال نشاط كبير في الأطراف وأهدر حازم الحاج حسن محاولة خطيرة، وقبلها تسديدة قوية من إيهاب المساكني فوق العارضة، ثم ضربة رأس قوية أنقذها جنش حارس الزمالك.

وأشرك الزمالك الجناح الأيمن أحمد سيد زيزو بدلاً من إبراهيم حسن بينما دفع النجم الساحلي باللاعب الفنزويلي داروين جونزاليز بدلاً من حازم الحاج حسن.
وأضاع النقاز محاولة من كرة خطيرة وإبعاد خاطئ من الحارس البديري ولكن النقاز سدد بعيداً عن المرمى، وتصدى جنش لمحاولة قريبة من الفريق التونسي.
ودفع الزمالك باللاعب محمد إبراهيم على حساب كهربا بعد مرور 78 دقيقة، وغادر أمين بن عمر للإصابة في الدقيقة 83، وشارك على حسابه مالك بعيو.
وأبعد الدفاع التونسي عرضية من النقاز ودفع الفريق الأبيض باللاعب المغربي حميد أحداد بدلاً من يوسف أوباما.
تغييرات الزمالك لم تفلح في منح الفريق السيطرة الهجومية مع التحسن الواضح في أداء النجم الساحلي الذي أضاع محاولة قريبة من الجبهة اليمنى مع ارتباك دفاعي لينتهي اللقاء بفوز صعب للزمالك بهدف نظيف.