فلسطين تنسحب من البطولة العربية لألعاب القوى في القاهرة

الرياضية أون لاين : غزة 

أعلن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى المركزي عن انسحاب بعثة فلسطين من البطولة العربية ألـ 21 لألعاب القوى للكبار والتي ستنطلق غداً الجمعة في ملعب الجامعة الأمريكية  بالقاهرة.

 وقال اتحاد اللعبة في بيان توضيحي إن انسحاب بعثة فلسطين من البطولة العربية بسبب عدم إصدار تأشيرات الدخول للاعبين من المحافظات الجنوبية والشمالية والشتات.

 وأضاف اتحاد اللعبة أن فلسطين تلقت دعوة من الاتحاد العربي لألعاب القوى من أجل المشاركة في البطولة، حيث قام الاتحاد بترتيب كافة الإجراءات الخاصة باختيار لاعبي المنتخب وإرسال استمارات الاشتراك وإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بسفر البعثة قبل 45 يوماً من انطلاق البطولة. 

وأوضح اتحاد اللعبة أنه تفاجئ بعدم السماح للاعبي المحافظات الجنوبية من دخول القاهرة عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى عدم إصدار التأشيرات للاعبي الشتات مما أجبر الاتحاد على الانسحاب من البطولة وانسحاب اللاعبة ديما الشيخ التي تواجدت في القاهرة وعودتها إلى مدينة رام الله.

 وتابع البيان " رغم المتابعة اليومية التي قام بها رئيس اتحاد ألعاب القوى د. مازن الخطيب ونائبه تامر العبسى من أجل تسهيل سفر وفد فلسطين، إلا أن الجهات المختصة رفضت منح التأشيرات لكل اللاعبين في خطوة مفاجئة وغير مبررة". 

وأشار البيان إلى أنه على الرغم من تكليف د. الخطيب رئيس اتحاد ألعاب القوى مندوباً إدارياً من قبل الاتحاد العربي للإشراف على البطولة إلا أن  لاعبي فلسطين حرموا من المشاركة في البطولة وقرر الانسحاب من منصبه كمندوب إداري للبطولة العربية والعودة إلى فلسطين احتجاجاً على رفض الجهات المختصة بدخول اللاعبين إلى القاهرة. 

واستغرب اتحاد ألعاب القوى هذه الخطوة، مطالباً الاتحاد العربي لألعاب القوى بتحمل مسؤولياته والكشف عن الأسباب التي حرمت لاعبي فلسطين من المشاركة في البطولة العربية.