قمة سلبية بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

الرياضية أون لاين : غزة

انتهت مباراة القمة بين الزمالك وضيفه الأهلي بتعادل سلبي دون أهداف ، اليوم السبت ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشر للدوري المصري لكرة القدم.

حافظ الزمالك علىى الصدارة برصيد 54 نقطة بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس وارتفع رصيد الأهلي إلى 52 نقطة في المركز الثاني بقيادة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

جاءت المباراة سلبية في كل شئ بعد أن أثرت الأمطار الغزيرة على أرضية ملعب برج العرب وأدت لمستوى باهت لا يليق بلقاء قمة بين قطبي الكرة المصرية.

بدأت المباراة بدقائق من جس النبض بين الفريقين مع هطول الأمطار من جديد التي أثرت على أرضية الملعب في بعض المناطق ، وأبعد محمد عبد الغني كرة عرضية كما انقض محمد الشناوي حارس الأهلي ليفسد تمريرة بينية من جانب فرجاني ساسي.. ووجه مروان محسن ضربة رأس بجوار القائم.



فرض الأهلي السيطرة بالتمريرات المتبادلة ، وظهر الزمالك بتنظيم دفاعي وإيقاع هادئ ووجه ساسي تسديدة سهلة في يد الشناوي في الدقيقة 16 ونظم الزمالك محاولة بعدة تمريرات في الجبهة اليسرى مع تسديدة من زيزو بجوار القائم ، ومنع الشناوي محاولة من كرة عرضية كادت تخدع الدفاع الأحمر.

مروان أضاع ضربة رأس جديدة.. ونال فرجاني ساسي إنذاراً للخشونة ضد أجاي في الدقيقة 26 وأبعد جنش تسديدة قوية من السولية ورد أوباما بتسديدة قوية بجوار القائم مع بعض الإلتحامات البدنية وأداء فني ضعيف تأثراً بأرضية الملعب السيئة.

وأبعد الشناوي كرة زملكاوية مرتدة ، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء بعد سقوط أوباما ثم فرصة هي الأخطر في الشوط الأول للأهلي من كرة عرضية أبعدها محمد عبد الغني من خط المرمى لينتهي الشوط بالتعادل دون الأهداف.

 

بدأ الشوط الثاني بمحاولة زملكاوية قريبة من جانب أوباما أهدرها بغرابة رغم التفوق العددي ونال ناصر ماهر لاعب وسط الأهلي إنذاراً للخشونة ضد طارق حامد وأفسد الزمالك هجمة حمراء سريعة عن طريق رمضان صبحي ثم تسديدة من كهربا فوق العارضة بعد انفراد أهدره بوطيب.

وأفسد سعد سمير انطلاقة أوباما ، وأبعد دفاع الأهلي عرضية خطيرة من كهربا قبل رأس بوطيب  وأبعد محمد هاني محاولة زملكاوية قريبة بينما أشرك الأهلي اللاعب الأنجولي جيرالدو بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة 57.. وأمسك جنش تسديدة السولية.

ودفع الزمالك باللاعب المغربي حميد أحداد بدلاً من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 62 ، وأمسك جنش عرضية جيرالدو النشيط وأبعد سعد سمير بينية خطيرة للزمالك ونال مروان محسن وطارق حامد الإنذار بعد الدخول في مشادة وأشرك الأهلي اللاعب المغربي وليد أزارو بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 73.



ونال رمضان صبحي إنذاراً للخشونة ضد بوطيب كما حصل المغربي حميد أحداد على البطاقة الصفراء للخشونة أيضاً وأبعد سعد سمير محاولة خطيرة للأهلي وأضاع أحداد أخطر كرة للزمالك فوق العارضة والمرمى خالي من الشناوي فوق العارضة ، ودفع الأهلي باللاعب صالح جمعة بدلاً من أجاي وأشرك الزمالك عمر السعيد على حساب كهربا.

وأضاع الأهلي محاولة خطيرة عن طريق وليد أزارو بتمريرة لم يستغلها جيرالدو ، وحدث إلتحام عنيف بين رمضان صبحي وحازم إمام  وحدث تلاسن بين أحداد والسولية ونال أيمن أشرف إنذاراً للخشونة ضد أوباما.. وتصدى الشناوي لتسديدة جمعة ثم أشرك الزمالك مدافعه محمد عبد  السلام على حساب بوطيب لينتهي اللقاء بالتعادل.