بالصور : رئيس بلدية رفح لا معاناة لأندية رفح بعد اليوم

الرياضية أون لاين : رفح

قال رئيس بلدية رفح الأستاذ صبحي رضوان، أن ملعب المدينة أصبح جاهزاً لخوض المباريات، بعد سنوات من الانتظار منذ أن تعرض الملعب للقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي أدت لتدمير المدرج الجنوبي.

وتطرق رضوان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على أرض الملعب للإعلان عن موعد افتتاحه، إلى المعاناة التي واجهها الملعب خلال السنوات الماضية إلى أن تم إعادة ترميمه بتقنيات مميزة وبأفضل الإمكانيات.

وكشف رئيس البلدية خلال كلمته، أن البلدية حصلت عام 2013 على مبلغ 42 ألف دولار من صندوق تطوير وإقراض البلديات، ولكن واجهنا مشاكل في البدء بالمشروع وتم الاستفادة من المبلغ في مشاريع أخرى.

وأضاف “قبل سنوات زار السفير الياباني الملعب، ووعد بتقديم منحة بقيمة مليون دولار لإعادة إعمار الملعب وتطويره”.

وتابع “العمل بدأ مباشرة عبر مؤسسة “بكدار”، بإعادة إنشاء المدرج الأوسط بأحدث التصاميم بالتعاون مع دائرة التصاميم والمشاريع في البلدية، بالإضافة إلى وجود لجنة رياضية عليا تتابع إعادة الأعمار”.

وأردف “أن الملعب واجه ظروفاً صعبة خلال فترة الأعمار، بسبب منع دخول المعدات نتيجة إغلاق المعابر، وبعد سنوات من الانتظار نزف بشرى افتتاح الملعب صباح يوم غد الاثنين 25 الجاري بحضور السفير الياباني”.

وأكد رضوان أن افتتاح الملعب سيكون بين بطل الضفة وبطل غزة في نهائي بطولة طوكيو في الثامن من إبريل الشهر المقبل.

وعن أعمال الملعب، قال أن الملعب تم إعادة تأهيله من جميع النواحي، ما بين إعادة أعمار المدرج الأوسط والمدرج الشمالي، وتم وضع 1400 كرسي وبناء حجرات للاعبين والحكام والصحفيين وكبار الزوار، كما تم استبدال العشب الطبيعي بالصناعي، وتركيب كشافات إضافية 15 كشاف ليصل عددها إلى 32 كشاف موزعة على 4 أعمدة إنارة، بالإضافة إلى وضع معرض للمدرج الشمالي ومولدات كهرباء”.


مؤتمر صحفي  ملعب رفح
مؤتمر صحفي  ملعب رفح
مؤتمر صحفي  ملعب رفح