اتحاد الشطرنج ووكالة الغوث يختتمان تنفيذ 3 ورشات عمل خلال أسبوع حافل

الرياضية أون لاين : كتب- سمير كنعان – الناطق الإعلامي 

اختتم اتحاد الشطرنج الفلسطيني بشراكة مميزة مع وكالة الغوث الدولية للاجئين تنظيم وتنفيذ 3 ورشات عمل خلال أسبوع واحد بأكثر من منطقة في قطاع غزة، ضمنَ خطة التدريب المستمر المشتركة بين قسم التربية الرياضية بالأونروا ولجنة التدريب والتطوير بالاتحاد، وضمن الرؤية التطويرية للعبة الشطرنج، وفي سياق التدريب التنشيطي لمبادئ اللعبة وخططِها واستراتيجيات اللعب. 

وساهم في إنجاح التدريب كلٌّ من الكابتن عبد الناصر أبو شرار والسيدة ليلى أبو شرار والكابتن محمد الجديلي، بالإضافة لأعضاء الاتحاد ممثلين بمسئول اللجنة الفنية المهندس وليد أبو الحسن، ومشرفة التربية الرياضية الأونروا الدكتورة جيهان سرحان.

 وتم تنظيم اللقاءات في مناطق الجنوب والوسط والشمال شملت جميع معلمات التربية الرياضية بوكالة الغوث بالإضافة إلى مجموعة من المعلمات محبي اللعبة، لرفع كفاءتهم في تطوير مهارات طلبة المدارس.

 وأشاد الدكتور وائل المصري نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني الشطرنج بجهود اللجنة المشرفة والمشاركين، وأكد على أهمية الاهتمام بتطوير اللعبة من النواة المدرسية القاعدة الأولى في نشر اللعبة، كما نقل تحياته وتحيات رئيس الاتحاد م. بشار المصري لكل من يبادر بمثل هذه الخطوات الداعمة للعبة.

 وقدمت الدكتورة "جيهان سرحان" الشكر الجزيل لمدرسة بنات الرمال الإعدادية وبنات النصيرات الإعدادية (ب)، ومكتبة البحرين في رفح على الاستضافة الكريمة للتدريب، وأثنت على الاستعداد العالي الذي أظهرته المعلمات المتدرّبات من خلال المشاركة الفاعلة وطرح الأسئلة، وعلى جهود المدربين بالتوجيه والإرشاد والتعامل المميز مع المشاركين.

 ومن جانبها، وجهت اللجان الرياضية المدرسية في القطاع خالص الشكر والتقدير للاتحاد الفلسطيني للشطرنج على جهودهم الواضحة في نشر اللعبة داخل القطاع بشكل عام وبين أوساط الطلبة في المدارس بشكل خاص.

 جديرٌ بالذكر أنَّ هذه اللقاءات التدريبية جاءت تمهيداً لسلسلة بطولات مدرسية في الشطرنج ستقام في 11 منطقة تعليمية بالقطاع.