لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

حل وصيفا لبطل الدوري لأول مرة

شباب جباليا يسعى لصناعة شخصية تؤدي إلى اللقب


الرياضية أون لاين : كتب/ علاء شمالي

إذا ما نوى أحدنا زراعة نبتة في حديقته فإن من الضروري أن يرويها بالماء تدريجياً حتى لا تموت ويضمن لها أن تزدهر وتكبر لتحمل بين أوراقها ثمرات جميلة يستطيع أن يجنيها بعد زمن.
ومن الممكن أن تتعرض هذه النبتة لعوامل طبيعية تمنع ازدهارها إلا أن إنقاذها يأتي بشكل سريع من أجل العودة لجني الثمار مجدداً.
فريق شباب جباليا فتح كل حدائقه منذ عدة سنوات لصناعة شخصية البطل التي بدأت تزدهر شيئاً فشيئاً وتكبر مع مرور المواسم واستمرار مشاركته في الدوري الممتاز وتصاعد مستواه تدريجياً.
وقد وصل هذا الموسم شباب جباليا لأن يحصد شيئاً مما زرعه سابقاً بعدما حقق إنجازاً مهماً لأول مرة في تاريخه كوصيف لبطل الدوري الممتاز موسم 2018-2019.
ومنذ بداية الموسم الحالي أجبر شباب جباليا كل المتابعين على اعتباره منافساً قوياً على لقب الدوري رغم أن شخصية الفريق كانت تعطي الجميع صبغة الحفاظ على مكانته في الدرجة الممتازة على اعتبار أن الفريق صعد للأضواء وهبط منها سريعاً قبل عدة مواسم.
الموسم الماضي الذي نجح فيه شباب جباليا بالوصول للمركز الخامس على غير عادته تماماً، أعطى مقدمة حقيقية للفريق وصورة لقدرته على التغير الاستراتيجي في شخصية الفريق ليصل هذا الموسم لمركز الوصافة.
وبلا شك أن وصول شباب جباليا لمركز الوصافة سيعطيه دافعاً قوياً الموسم القادم لاستمرار منافسته على لقب الدوري ومحاولة تعزيز الفريق بلاعبين جدد وتهيئة الأجواء المناسبة لذلك.
ورغم أن شباب جباليا تعرض لهزات كبيرة حينما هبط في موسم 2014-2015 لكن امتلاكه لشخصية بطل حقيقية أعادته سريعاً للدرجة الممتازة قبل أن يهبط مجدداً بسيناريو دراماتيكي، لكنه كرر الإنجاز مرة أخرى وعاد سريعاً للدرجة الممتازة بفعل ما يمتلكه من قوة في الشخصية وأحقيته بالتواجد بين الكبار.
وصعد شباب جباليا في موسم 2017-2018 للممتازة لكنه هذه المرة جاء بشخصية جديدة صنع خلال هذا الموسم مشواراً مهماً وصعد فيه الثوار تدريجياً للمركز الخامس بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف الشجاعية صاحب الضلع الرابع من المربع الذهبي.
وما يؤكد أن شخصية الفريق تتصاعد تدريجياً ما قدمه الفريق هذا الموسم منذ البداية ووصوله لمركز الوصافة الذي لن يكون حداً لفريق قادر على تحقيق مزيد من الإنجازات إذا ما توفرت الإرادة الحقيقة لذلك.
واستطاع شباب جباليا أن يُقحم نفسه بقوة في صراع الأندية العريقة الذي تقدم عليها جميعاً خلال هذا الموسم الذي حقق فيه الفوز في (10) مباريات وتعادل في (6) مواجهات وخسر مثلهم.