اتحاد الفروسية يعلن اللائحة التوافقية للموسم الرياضي 2019 لأنديته في قطاع غزة

غزة-الرياضية أون لاين

أعلن الاتحاد الفلسطيني للفروسية عن لائحته التوافقية للموسم الرياضي 2019 م وذلك بمشاركة إدارة ناديي الفارس الفلسطيني والأصدقاء.

وأعلن اتحاد الفروسية عن انطلاق أولى بطولاته لهذا الموسم بتاريخ 11-12/4/2019م، على ان يكون نظام البطولة (ضد الزمن – جولة واحدة).

وهذا نص اللائحة التوافقية التي وقع عليها اتحاد الفروسية بالإضافة الى ادارتي ناديي الأصدقاء والفارس الفلسطيني، خلال اجتماعهما مساء السبت في مقر نادي الأصدقاء.

اللائحة التوافقية المقدمة من الاتحاد الفلسطيني للفروسية

للموسم الرياضي 2019 لأندية الفروسية في قطاع غزة

التاريخ: 24/2/2019م

 

1-    يعتبر القانون الأساسي ونظام الاتحاد الفلسطيني هو المرجع الأساسي للعلاقة بين الاتحاد والأندية من ناحية وبين الأندية أنفسهم من ناحية أخرى وعلى الجميع احترامه والالتزام به, على أن يتم تطبيقه بشكل عادل.

2-    يتم تنظيم ورشات عمل يرعاها الاتحاد تهدف إلى تعزيز مفاهيم المبادئ النبيلة لرياضة الفروسية وتوطيد علاقات الفرسان والأندية.

3-    الاتحاد الفلسطيني في قطاع غزة يعمل للارتقاء برياضة الفروسية والدفاع عن حقوق الفرسان ويضمن حقهم في المشاركة في تمثيل فلسطين في المحافل المحلية والعربية والدولية وضمن المنتخب الفلسطيني على أساس أعلى نقاط يتحصل عليها الفارس في العام الذي فيه التمثيل, أما المشاركات التدريبية والأنشطة والمعسكرات التدريبية وخلافه توزع على الأندية بشكل عادل يكون فيه لكل نادي نصيب من تلك المشاركات, كما ويعمل على الارتقاء بالأندية ودعم تطورها وحمايتها, وعدم التمييز بينها.

4-    الاتحاد الفلسطيني يدعم ويشجع جميع الأنشطة والبطولات الداخلية الفردية منها والثنائية والجماعية التي يتم تنظيمها وعقدها داخل أي نادي بعد أخذ إذن مسبق من الاتحاد حسب الأصول, ويتم تكليف لجنة تحكيم تلك البطولات من قبل رئيس لجنة الحكام بالتنسيق مع إدارة النادي الراعي لتلك البطولات على أن يكون الحكام من ضمن الحكام المسجلين والمعتمدين ضمن لجنة الحكام.

5-    يعتمد الاتحاد الفلسطيني للفروسية توصيات الأندية في جميع الأمور المتعلقة بالأندية وفي حال الاختلاف تعتمد توصيات الأندية من خلال الاتحاد بعد لقاء يجمع الأندية الثلاثة.

6-     يعتمد الاتحاد توصيات وتوافق الأندية عند تكليف أي شخص للعمل في أي من اللجان الفرعية, في حال كان هذا الشخص أو اللجان لها علاقة واحتكاك بشكل مباشر مع الأندية.

 

اللائحة التوافقية الخاصة ببطولات الاتحاد للموسم الرياضي 2019م

  1. يعتمد الاتحاد عدد ستة بطولات خلال العام موزعة على الأندية بواقع بطولتين في كل نادي بتوزيع عادل من حيث المواعيد, وللفئات المعتمدة كما هو الحال في السابق, ويلتزم النادي المستضيف للبطولة بتوفير عدد ( 7 غرف بنسيون للخيل) كحد أدنى خلال أيام البطولة لكل نادي من الناديين الزائرين.
  2. الفئات المعتمدة في بطولات القفز عن الحواجز هي على النحو التالي:-

المتقدمين (110 سم ثابتة), الناشئين (90- 100 سم), الأشبال (70- 80 سم), البراعم (60سم خاصة بالأطفال الذين لم يتجاوزوا ال عشرة أعوام من العمر في بداية الموسم الرياضي وهوا تاريخ أول بطولة في العام ويبقى في الفئة طوال مدة الموسم حتى وان تجاوز العشرة أعوام خلال العام ).

  1. يتم اعتماد وتنظيم بطولة خلال العام لفئة (120 سم) وتكون خارج الدوري الرسمي ولا يحتسب لها نقاط, وتقام بشكل دوري في الأندية ويتم تحديد موعدها ومكان انعقادها بتوافق الأندية وإذا لم يتم التوافق يخضع لنظام القرعة, وتكون المشاركة فيها من قبل كل نادي بحد أدنى مشاركة واحدة لكل نادي.
  2. يتم اختيار كورسات كل بطولة من قبل لجنة مكونة من مندوب عن كل نادي يستثنى منهم المدربين بحضور نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة الحكام قبل موعد البطولة بيوم واحد بمن حضر كالأتي:

-         يتم اختيار عدد 3 كورسات من الانترنت FEI  ويتم سحب كورس من الكورسات الثلاث, على أن يعتمد الكورس الذي يتم سحبه للفئتين المشاركتين في نفس اليوم بعد تعديل ما يلزم ليناسب الفئة الأخرى.

-         ويكون حق تعديل الكورس من الناحية العملية على أرض النادي المقام عليه البطولة بإشراف اللجنة التي اختارت الكورس ورئيس لجنة تحكيم البطولة دون المساس بمسار الكورس.

  1. رسوم المشاركة الوحدة في بطولة الاتحاد هي 100 شيكل ويلتزم النادي بدفع قيمة المشاركات عند تقديم كشوف أسماء المشاركين.
  2. تلتزم جميع الأندية بالمشاركة في جميع بطولات الاتحاد الستة المعتمدة, أو دفع قيمة الحد الأدنى لعدد المشاركات, ويكون الحد الأدنى لعدد مشاركات كل نادي فيالبطولة الواحدة هو 30 مشاركة.
  3. الحد الأقصى لمشاركات الفارس هي ثلاث مشاركات في الفئة الواحدة على أن تكون إحدى هذه المشاركات على خيل خاص، ويتم احتساب نقاط الفارس المشارك لأكثر من مرة في الفئة الواحدة بنظام المتوسط أو بتحديد النقاط على حصان معين.
  4. يتم احتساب النقاط على أساس عدم حجب النقاط عن الآخرين بحيث يتم تتويج الفرسان في المراكز الثلاث الأولى حسب مراكزهم بالكؤوس والجوائز, أما النقاط فيتم حذف نتائج جميع الفرسان المشاركين من الفئات الأخرى والفرسان المشاركين أكثر من مشاركة بحيث تبقى فقط المشاركة التي تم وضع نقاطه عليها, ثم يتم توزيع النقاط حسب الترتيب الجديد, وفي حال كان أحد الفرسان قد اختار وضع نقاطه بنظام المتوسط فيوضع في مركزه حسب متوسط نقاطه ثم يأخذ النقاط حسب مركزه الجديد.
  5. الفارس المشارك في بطولات خارج القطاع بكتاب رسمي من الاتحاد الفلسطيني للفروسية, ولم يتمكن من المشاركة في بطولات الاتحاد لعدم وجوده في القطاع, يتم اعتماد عدد النقاط الحائز عليها في أول بطولة يشارك فيها بعد عودته من الخارج عن البطولة السابقة التي لم يشارك فيها, مع بقاء المراكز في البطولات السابقة للحائزين عليها.
  6. يتم تصنيف الخيول المشاركة في البطولة الواحدة بفئتين متتاليتين فقط, ويتم ذلك التصنيف في كل بطولة على حدا.
  7. رسوم تسجيل الخيل لجميع المشاركات هي 100 شيكل وتدفع لمرة واحدة فقط طالما الخيل مملوك لنفس الشخص
  8. رئيس اللجنة المنظمة لكل بطولة يكون من النادي المستضيف, ويلتزم بتوجيهات وتعليمات رئيس اللجنة الفنية الخاصة ببطولات الاتحاد والمكلف من قبل الاتحاد, ويمكن الاستعانة بأعضاء لجان البطولة بعاملين من الأندية الأخرى.
  9. تعتمد نسبة الاتحاد الفلسطيني من ريع البطولات بواقع 40 % من إيرادات البطولة ويلتزم الاتحاد بتقديم الكؤوس والميداليات والجوائز المالية للفائزين بواقع 300 شيكل للمركز الأول و 200 شيكل  للمركز الثاني و100 شيكل للمركز الثالث لكل فئة, بالإضافة إلى تأمين متطلبات البطولة من حيث التحكيم والإسعاف والطوارئ, واللجنة البيطرية والأمن (الشرطة).
  10. يتم تسديد رسوم العضوية السنوية للاتحاد لكل فارس مشارك في بطولات الاتحاد والمقررة 100 شيكل.

15. يتم تسديد رسوم العضوية السنوية للأندية والمقررة بمبلغ 300 دينار أردني في بداية العام.

  1. 16.  

اللائحة التوافقية الخاصة بتحكيم بطولات الاتحاد

1-    يقوم الاتحاد بتكليف رئيس لجنة حكام خاصة ببطولات القفز عن الحواجز يرأسها الأخ الفاضل رأفت دربيه تضم جميع الأخوة الحاصلين على شهادات تحكيم أو مساعد حكم وحاصلين على شهادة تحكيم صادرة عن الاتحاد دون استثناء أو إقصاء لأحد ضمن القانون والنظام الأساسي للاتحاد.

2-    يتم تحديد لجنة تحكيم لكل بطولة من البطولات الستة وبطولة ( 120 سم) من الإخوة الحكام المسجلين والمعتمدين ضمن لجنة الحكام ويتم اختيار أعضاء كل لجنة من قبل رئيس لجنة الحكام بالتنسيق مع رئيس لجنة التحكيم المكلف بتحكيم البطولة.

3-    رئيس وأعضاء لجنة التحكيم المكلفة بتحكيم البطولة هم أصحاب القرار الوحيدين في البطولة دون ممارسة أي ضغوط عليهم.

4-     يتم تقديم الطعون للجنة تحكيم البطولة خلال 30 دقيقة للنظر فيها بعد دفع رسوم قدرها " 100 شيكل" فقط حسب الأصول التي ينص عليها القانون.

تخضع جميع الأمور المستجدة ولم تذكر في البنود السابقة لأحكام قانون الاتحاد الفلسطيني للفروسية

هذا وبالله التوفيق


توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء
توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء
توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء
توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء
توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء
توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء
توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء
توقيع اتفاقية الفروسية في نادي الاصدقاء