منتخب السباحة يواصل تدريباته استعدادا لبطولة العالم للمياه المفتوحة "فيناهوسا" ماراثون 10 كم سباحة – "دورة قطر"

غزة-دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية

واصل لاعبو المنتخب الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية؛ استعدادا للمشاركة في بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة "فيناهوسا" لماراثون 10 كم سباحة – "دورة قطر"- المقررة في منتصف فبراير الجاري 2019

وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد الدولي للسباحة "FINA" في العاصمة القطرية الدوحة على مدار 3 أيام من  14-16 من الشهر ، وبمشاركة العديد من السباحين من مختلف دول العالم.

وتضم بعثة منتخب فلسطين كلا من نائب رئيس الاتحاد أ. محمود ، والمدرب خالد فرحات والسباحين: إياد شمعة ، ومحمود الددح.

وقال محمود شمعة إنه  تم اختيار لاعبي المنتخب المشاركين في التدريبات حسب النتائج وأفضل الأزمنة المسجلة في سباقات المياه المفتوحة، التي جرت مؤخرا في إطار بطولة فلسطين للمياه المفتوحة على شاطئ بحر مدينة  جباليا.

وتابع أ.شمعة: أن هذه البطولة ضمن سلسلة  من 7 بطولات ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة وتقام استعدادا للمشاركة في البطولة النهائية في مدينة" سان دييجو" في الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية العام الجاري.

وتقام تدريبات لاعبي المنتخب على شاطئ بحر غزة بشكل منتظم، وفي الصالات المغلقة التي تشتمل على التمارين البدنية الهادفة؛ لرفع درجة منسوب اللياقة البدنية وقوة التحمل في نادي نماء الرياضي، و"تكنو جم" وتجري التدريبات بإشراف، وبمتابعة شخصية من نائب رئيس الاتحاد، وبقيادة مدرب المنتخب خالد فرحات والكابتن محمد عودة .

وتعد المشاركة في هذه البطولة ضمن خطة الاتحاد للعام الجاري، والتي تشتمل على العديد من البطولات المحلية، والدورات التدريبية، والمشاركات الخارجية، والتي قدمها الاتحاد للأمانة العامة للجنة الاولمبية.